نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

عقد بقيمة 420$ مليون لتوفير خدمات الدعم اللوجستي للهورنت F/A-18C/D الكويتية Featured

أيار 26, 2016 2140

واشنطن، 26 مايو 2016 - سلمت وكالة التعاون الأمني الدفاعي إخطاراً للكونغرس الأميركي، تعلن فيه عن موافقتها على صفقة محتملة،  لتوفير الدعم اللوجستي والفني لطائرات الهورنت / A-18 C / D F التابعة للقوات الجوية الكويتية، ضمن المبيعات العسكرية الخارجية،  وبلغت قيمة الصفقة 420 مليون دولار أميركي.

وكانت حكومة الكويت سبق وطلبت توفير عتاد غير دفاعي يشمل استمرار توفير الخدمات الفنية الهندسية، خدمات الصيانة ، مشغل مغلق منخفض الضجيج لتجربة وصيانة المحركات النفاثة، خدمات الدعم، وتوفير مكتب ارتباط في الكويت لمتابعة أعمال برنامج السوبر هورنت الكويتي.

كما سيشمل هذا العقد أيضاً تحديث برمجيات المنظومات الالكترونية للهورنت، تحسين عمل بعض جزئيات محركاتها، توفير عتاد الدعم الأرضي، قطع بدل للمحركات ولهيكل الطائرة، الكتب والمنشورات الفنية، اقتراحات التعديلات الفنية، كما ستشمل الصفقة توفير الصيانة والدعم الهندسي للمحركات F404 وتوفير خلية اختبار لهذه المحركات إضافة إلى توفير خمس مكاتب ارتباط.

سيتمكن سلاح الجو الكويتي بموجب هذه الصفقة من الحفاظ على الجهوزية العملياتية وفعالية الأداء لأسطوله الجوي من طائرات الهورنت،  وأكد مكتب التعاون الدفاعي أنه لن يكون للكويت أي صعوبة في استيعاب هذا الدعم ضمن قواته المسلحة.

وسوف تسهم هذه الصفقة المقترحة في تحسين أمن بلد صديق كان، ولا يزال، قوة هامة للاستقرار السياسي والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط. حيث تلعب الكويت دوراً كبيراً ومساهماً في تعزيز الجهود لضمان الاستقرار، وتوفير الدعم وسهولة الوصول والعبور للقوات الأمريكية في المنطقة.

المتعاقد الرئيسي لهذه الصفقة هو كاي وشركاه - بافالو غروف، إلينوي. شركة بوينغ - سانت لويس بولاية ميسوري، شركة الصوتيات الصناعية في وينشستر، انكلترا؛ جنرال إلكتريك في لين، ماساشوستس. وسيغماتك- هانتسفيل بولاية الاباما.

سيتطلب تنفيذ هذه الصفقة المقترحة مائتين وخمسة وسبعين موظف أميركي لمدة ثلاث سنوات لتقديم الدعم.

Last modified on الجمعة, 27 أيار 2016 15:26
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com