نيسان/أبريل 18, 2024
الشريط

امريكا ودول الخليج العربي تحدث منظومات صواريخ الباتريوت الجيل الثالث

كانون2/يناير 01, 2017 3418

اعلنت وزارة الدفاع الاامريكية البنتاغون ان شركة لوكهيد مارتن ستقوم بتزويد الولايات المتحدة بصواريخ باتريوت PAC-3 و  PAC-3 MSE وبتحديث صواريخ باتريوت لكل من السعودية والإمارات وقطر وتايوان وكوريا الجنوبية، بحسب ما اعلن بتاريخ 22 كانون الأول/ ديسمبر. وبموجب المبيعات العسكرية الأجنبية سيتم تزويد الباتريوت بقطع الغيار و المعدات المرافقة. وتبلغ قيمة العقد 1.45 مليار دولار. ومن المتوقع انتهاء العمل بالعقد في 30 حزيران/ يونيو عام 2020. أما الجهة المتعاقدة فهي إدارة العقود في الجيش الأميركي.

ویعتبر نظام باتریوت الخیار الأفضل والأقل مخاطرا والأكثر فعالیة في مجال الدفاع الجوي والصاروخي لدول الخليج العربي وقد اثبت فعاليته في التصدي وتدمير الصواريخ الباليستية سكود التي اطلقت عبر الحدود السعودية اليمنية.

ویعّد “باك 3 ” نسخة حديثة منه شهدت تغییرات من جمیع الجوانب عن النسختین اللتین سبقتاه وخاصة في مجال البحث والمطاردة – كما أنه یستطیع التعرف على الصواریخ التي تحمل شحنات كیمیائیة أو رؤوس غیر تقلیدیة، وتدمیرها في ارتفاع آمن. یبلغ طول صاروخ باتریوت الحدیث 3-PAC حوالي 5 أمتار ووزنه یصل إلى 312 كیلوجرام منها 73 كغم من المواد المتفجرة، ویمكن تحمیل منصة الإطلاق 16 صاروخا دفعة واحدة.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com