العناوين

        

فريق الفرسان للاستعراضات الجوية علم من اعلام الامارات العربية المتحدة

08 تشرين2 2015
1973 مرات

فريق فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية احد اعلام الامارات العربية المتحدة. يتميز فريق الفرسان من خلال العروض التي يقدمها في معرض دبي الدولي للطيران وكذلك في الاحتفالات المحلية وباليوم الوطني. اكتسب الفريق شهرة في العروض التي يقدمها بألوان علم الإمارات.

بدات فكرة تكوين فريق الفرسان في بدايات عام ٢٠٠٨ وذلك من خلال المعارض الجوية التي تقام في مدينة العين حيث كان هناك حاجة لتكوين فريق عروض جوية امارتي لتمثيل الدولة والقوات المسلحة خاصه محليا ودوليا في مجال الطيران والاستعراضات الجوي وذلك من خلال المشاركات المدنية  والمستمرة لأي نشاط جوي ومشاركته من شانه ان يرفع اسم وعلم دولة الامارات عاليا ولابراز قدرة وكفاءة أبناء دولة الامارات.

فريق الفرسان الإماراتي بدأ إعداده بقيادة الطيار ناصر حمد العبيدلي، وانطلق رسمياً في نوفمبر في عام 2009. شارك فريق الفرسان للمرة الاولى  وبشكل رسمي في معرض دبي للطيران وفي احتفالات العيد الوطني الأربعين في مختلف إمارات الدوله وبطولة العالم للقفز الحر بالمظلات وبطولة العالم للقوارب الشرائعيه فولفو للمحيطات ومعرض أيدكس ومشاركتها باليوم المفتوح للقوات الجوية في امارة الفجيرة.

يتكون الفريق من سبع طائرات ترمز إلى عدد إمارات الدولة السبع يقوده نخبة من طياري القوات الجوية والدفاع الجوي والذين خضعوا إلى دورات تدريبية مكثفة على مدى سنة ونصف السنة، وأطلق رسمياً في يناير 2011، خلال استعراض جوي في سماء ليوا بالمنطقة الغربية، معلناً بذلك ميلاد فريق جوي وطني يعتز بمشاركته في مختلف المناسبات الوطنية ويفتخر بتمثيل دولة الإمارات في شتى المحافل الإقليمية والدولية بقيادة نخبة من طياري القوات الجوية والدفاع الجوي.

يستخدم الفريق نوع أيرياماكي الإيطالية الصنع  ( MB-339)

 

 

.

يتوزع اعضاء الفريق عادة ضمن التشيكل الجوي وفقا للرسم التالي.

يتكون فريق «الفرسان» من ٧ ضباط طيارين مواطنين وعدد ٢ ضباط مهندسين وطاقم اداري وطاقم فني وطاقم علاقات عامه وطاقم عمليات. يتم اختيار الطيارين من خيرة طياري الأسراب المقاتلة في القوات الجوية والدفاع الجوي، كما يتم اختيارهم بعناية فائقة، وفق معايير محددة، تؤهلهم لاحقاً للقيام بالاستعراضات الجوية التي تتضمن حركات تقوم على الاتقان، والحرفية، والتحدي، الأمر الذي يستوجب مواصفات محددة في الطيارين كقوة التحكم، والإرادة الصلبة، والقيادة، والسيطرة العالية، والقدرة على استغلال إمكانيات الطائرات وأجهزتها المختلفة واستيعابها.

طيارو فريق الفرسان بقيادة المقدم ناصراحمد

تتميز الاستعراضات الجوية، المملوءة بالمتعة والإثارة والشغف، عن غيرها من الاستعراضات، بالتجدد المستمر، حيث يعكف أعضاء الفريق بمساعدة مختصين على تصميم عروض، تحتوي على حركات جماعية وثنائية وفردية، يطلق عليها «حركات أكروباتية»، تستمر نحو 20 دقيقة أو أقل، تعكس انسجاماً وتناغماً ودقة في الحفاظ على المسافات، الأمر الذي يتحقق بدورات تدريبية مكثفة، وعمل جماعي قائم على التفاهم والحب والتعاون، لاسيما أنها تحتاج إلى خوض تمارين جماعية مستمرة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+