العناوين

        

ريثيون" و"أبوظبي لبناء السفن" تحتفيان بمرور 10 أعوام على تعاونهما بمجال أنظمة الدفاع البحرية

10 تشرين2 2015
1271 مرات

تعاونت "ريثيون" مع شركة "أبوظبي لبناء السفن" على مدى نحو 10 سنوات لتزويد طرّادات البحرية الإماراتية من نوع "بينونة" بصواريخ الدفاع الجوي Rolling Airframe Missiles ذات الهيكل الدوّار وصواريخ "سيسبارو" البحرية المتطورة مع منصات اطلاقها

تعد شركة "أبوظبي لبناء السفن" من الكيانات الاقتصادية المهمة في المنطقة؛ وهي شركة بناء السفن الوحيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمزود اللوجستي الرئيسي لقوات البحرية الإماراتية، كما تدير برنامج الطرّادات البحرية من نوع "بينونة" التابعة للبحرية الإماراتية.

وقد تعاونت "ريثيون" مع شركة "أبوظبي لبناء السفن" على مدى 10 سنوات لتزويد طرّادات البحرية الإماراتية من طراز "بينونة" بصواريخ الدفاع الجوي Rolling Airframe Missiles ذات الهيكل الدوّار، بالإضافة إلى صواريخ "سيسبارو" البحرية المتطورة ومنصات اطلاقها.

وبهذا السياق، قال الدكتور خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة "أبوظبي لبناء السفن": "تطورت علاقاتنا مع ’ريثيون‘ بشكل ملموس خلال السنوات الماضية؛ ويسرنا أن نتعاون معهم اليوم لتزويد قوات البحرية الإماراتية بأحدث المنتجات والحلول العسكرية".

وتدرك كلتا الشركتين بأن شراكتهما العالمية المثمرة تتخطى حدود التعاون بمجال بيع أنظمة الأسلحة وبناء السفن.

وبهذا الإطار، قال كريس ديفيس، رئيس شركة "ريثيون الدولية" في دولة الإمارات العربية المتحدة: "تعد ’ريثيون‘ شريكاً أساسياً موثوقاً للقوات البحرية الإماراتية التي تربطنا بها علاقة فريدة، حيث نزوّدها بالمعدات اللازمة لتعزيز قدراتها الدفاعية. وقد سبق لـ ’ريثيون‘ أن أبرمت الكثير من صفقات بيع الأسلحة إلى الشركة بموافقة القوات المسلحة الإماراتية".

وعندما تقوم "أبوظبي لبناء السفن" بقص الفولاذ لبناء سفينة حربية جديدة، يعمل مهندسو "ريثيون" بشكل وثيق ضمن موقع العمل لتركيب منصات إطلاق الصواريخ ودمج أنظمة الأسلحة على متنها.

وتتكلل عملية الدمج بإجراء اختبار بالذخيرة الحية؛ وقبل بدء الاختبارات النهائية، يمضي فريق ريثيون 5-9 أيام في عرض البحر برفقة القوات البحرية الإماراتية لفحص منصات الإطلاق وإتمام الاختبارات التجريبية على أكمل وجه.

بدوره، قال آلان ديفيز، مدير الأنظمة الدفاعية قصيـرة المدى في شركة "ريثيون": "تعتبر ’ريثيون‘ شريكاً موثوقاً مع التزام طويل الأمد بضمان نجاح برنامج سفن ’بينونة‘ الحربيّة".

ويرى المزروعي أن سفن "بينونة" تمثل أول برنامج محلي لبناء الطرّادات البحرية على مستوى الشرق الأوسط، حيث يتم بناء السفن الحربية مع دمج أنظمة الأسلحة فيها.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+