العناوين

        

فرنسا و إيطاليا تتعاونان معاً لتطوير صواريخ ASTER 30 بلوك 1NT

وقع وزير الدفاع الإيطالي، روبرتا بينوتي، ووزير الدفاع الفرنسي، جان إيف لو دريان ، في باريس اتفاقية تعاون تهدف إلى تطوير  صواريخ أستر 30 بلوك 1 NT لتنضم إيطاليا بموجب هذا الاتفاق إلى الجانب الفرنسي الذي أطلق برنامج التطوير في ديسمبر 2015.

و يتضمن برنامج  تطوير بلوك 1 أستر 30 NT، رفع مستوى الصاروخ أستر، وتحديث أنظمة SAMP / T الموجودة حاليا في الخدمة لدى القوات الجوية الفرنسية والجيش الإيطالي لتصبح قادرة على مواجهة الصواريخ البالستية، وبالتالي تقديم مساهمات أساسية في برنامج منظمة حلف شمال الأطلسي في هذا المجال.

وتعليقا على هذا الحدث، علق أنطوان بوفييه، الرئيس التنفيذي لشركة MBDA، "اليوم يصادف موعد مهم جدا للتعاون الدفاعي الأوروبي وMBDA على وجه الخصوص.

برنامج الصواريخ أستر هو البرنامج الصاروخي التكتيكي الأكثر طموحا في أوروبا، وقد وضع البلدان للتو خارطة طريق قوية من شأنها أن ترسخ بشكل جيد مكانة منظومة أستر في العقد المقبل، والتي سوف تساعد على الحفاظ على المعرفة الصناعية لسنوات عديدة قادمة كما ستكون المفتاح لضمان السيادة الفرنسية والإيطالية.

في الواقع أسترأكثر بكثير من صاروخ، إنها عائلة كاملة من أنظمة الدفاع الجوي المضادة للصواريخ التي تم اعتمادها من قبل 11 من القوات المسلحة في جميع أنحاء العالم، كما تمثل أستر الحافة الأمامية من القدرة العسكرية العالمية وهذا الإتفاق سيعمل على تعزيز صناعة الصواريخ الأوروبية"

للمزيد انقر على الرابط

قيم الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+