العناوين

        

"كبسة زر واحدة" كافية لتحويل طائرة التدريب M346 الى طائرة للدعم الجوي القريب

أعلنت شركة الصناعات الدفاعية الإيطالية ليوناردو فينمكانيكاLeonardo-Finmeccanicaأن طائراتM-346 المتعددة المهام ستكون قادرة على التحول "في كبسة زر" من طائرة تدريبية إلى مقاتلةجوية.

قام مديرو برنامجM-346بمناقشة تفاصيل المشروع تحضيرا للمشاركة في معرض فارنبورو الجوي الذي سيقام الشهر القادم في بريطانيا. وستشارك نسخة معدلة من هذه الطائرة التدريبية بالمعرض وسيتمكنزائريهمن معاينة نقاط تعليق الأسلحة السبع التي أضيفت الى بدنها بهدف الاستخدام القتالي.

و قالماسيمو غيون نائب الرئيس للتسويق إن الطائرات ستكون قادرة على الطيران لأداء مهمات قتالية وعملياتية قبل تسليمها للمتدربين لتنفيذ مهمات تدريبية. وأضاف  "من الممكن الاحتفاظ بالتسليح وبواسطة عتلة واحدة يمكن ايقاف عمل المنظومات القتالية وتصبح الطائرة في وضعية الأمان ...لا أحد غيرنا يمكنه فعل ذلك."

من خلال دمج أسلحة جو-جو و جو-أرض المخطط تركيبها على الطائرة نامل شركة ليوناردو فينمكانيكا في إرضاء العملاء الذين يبحثون عن حل اقتصادي لشراء طائرة واحدة قادرة على تنفيذ المهمتين في آن معا. و قال غيون"لقد أدركنا أن عملائنا يحتاجون لطائرة تقوم بالمهمتين معا."

ستشاركليوناردو فينمكانيكاLeonardo-Finmeccanica فيمعرض فارنبوروحيث سيتم عرض نموذج  ثابت وبالحجم الطبيعي لطائرة M-346وذلك بالمشاركة مع شركة رايثيون. رايثيون هي المقاول الرئيسي المشارك في المنافسة على اختيار طائرة التدريب للجيل الخامس للقوات الجوية الأميركية واختارت رايثيون الM346 لهذا الغرض تحت مسمى T100.

وصرح أن النموذج سيكون مختلف عنM-346الموجودة في الخدمة والتي لها ثلاث شاشات، والهدف من ذلك هو جعل النموذج المحدث متوالفا اكثر مع تصميم قمرة القيادة للطائرة اف 35 والتي لها شاشة عرض واحدة.

وأضاف غيون انه تم بيع الM346لكل من ايطاليا إسرائيل، بولندا وسنغافورة وتجري مفاوضات مع تايوان حول شراء 60 طائرة.

وتابع غيوم ان الشركة تجري محادثات مع لشركةADICالتايوانية حول تعاون مشترك لتطوير طائرة تدريب تايوانية بالاستناد الى تصميم ال M-346.

CnBGAZ5XgAA UtW

قيم الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+