العناوين

        

1,235 شركة محلية ودولية تشارك في فعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017 مميز

تنطلق تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو رئيس الدولة الأسبوع المقبل

1,235 شركة محلية ودولية تشارك في فعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017

  • ·ارتفع عدد الدول المشاركة لتصل إلى 57 دولة بنسبة زيادة تبلغ 10 بالمائة عن الدورة السابقة
  • ·توقع استقبال ما يزيد عن 100 ألف زائر لفعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017
  • ·ارتفاع مساحة منصات العرض للمعرضين بنسبة 5 بالمائة عن دورة العام 2015
  • ·99 شركة عالمية تشارك في فعاليات معرض نافدكس 2017 من 27 دولة
  • ·مؤتمر الدفاع الدولي ينطلق 17 فبراير الجاري بمشاركة كوكبة من صناع القرار والمتخصصين الدوليين

أبوظبي، 15 فبراير 2017: تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تنطلق فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (أيدكس 2017) ومعرض الدفاع البحري (نافدكس 2017) في الفترة ما بين 19 ولغاية 23 فبراير الجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة 1,235 شركة عالمية متخصصة بالصناعات الدفاعية وبنسبة نمو تزيد عن 3 بالمائة مقارنة مع الدورة السابقة في العام 2015.

جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض للإعلان عن آخر التحضيرات والاستعدادات لإطلاق الحدثين، بحضور معالي اللواء الركن طيار، فارس خلف المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي أيدكس ونافدكس 2017، وسعادة اللواء الركن طيار، اسحق صالح البلوشي، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرضين، وحميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي للمجموعة، لشركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، وسعيد المنصوري، مدير معرضي أيدكس ونافدكس 2017.

وقال معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي أيدكس ونافدكس 2017: " أتقدم لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظة الله، بعظيم الشكر والعرفان على رعايته الكريمة للمعرض، التي ساهمت في ترسيخ مكانة المعرض على الساحتين الإقليمية والدولية. ولسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعمه المتواصل، ولسيدى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على توجيهاته السديده ومتابعته الحثيثة".

وأضاف: "لقد استطاع معرض أيدكس أن يؤكد على مكانته الدولية المتميزة كأحد أبرز المعارض الدولية المتخصصة بالصناعات الدفاعية، وقد ساهم وبشكل فاعل في إظهار الجهود المبذولة من قبل قيادتنا الرشيدة للنهوض بواقع ومستقبل قطاع الصناعات الدفاعية في الدولة".

وبين المزروعي أن الأسبوع المقبل سيشهد استحقاق جديد لمعرضي أيدكس ونافدكس، وستكون العاصمة أبوظبي في قلب الحدث ومحط أنظار العالم، وذلك بعد توافد الآلاف من كبار الشخصيات وصناع القرار من جميع أنحاء العالم للمشاركة في فعاليات أيدكس ونافدكس.

وكشف أن الإعداد لهذه الفعاليات تطلب تعاوناً وتنسيقاً متبادلاً بين مختلف اللجان المتخصصة التي قامت بالإشراف على تنظيمة، والتي ضمت كوكبة من المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص، والتي عقدت سلسة مطولة من الاجتماعات الدورية تحت إشراف القيادة العامة للقوات المسلحة وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) لإيجاد خطط العمل وتنفيذها بالشكل الأمثل.وعبر المزروعي عن ثقته بأن الدورة الحالية لمعرضي أيدكس ونافدكس ستكون متميزة مقارنه مع الدورات السابقة، وذلك بعد الإقبال الكبير اللذي لمسناه على جميع المستويات، سواء من حيث أعداد الوفود المشاركة او الشركات العالمية الكبرى التي ستتواجد في الحدث، وصولاً للأعداد الكبيرة من الخبراء والمتخصصين.

وبين أن اليوم الأول لمعرض أيدكس سيشهد عروضاً حيه متميزه للغاية، والتي تحاكي عدداً من السيناريوهات العسكرية، إضافة لاستعراض لقدرات طيف واسع من المعدات والتجهيزات الدفاعية، بالإضافة لعروض الفرق العسكرية.

ومن جانب آخر يشهد مؤتمر الدفاع الدولي الذي يقام على هامش فعاليات معرض أيدكس، مشاركة كوكبة كبيرة من الخبراء والمتخصصين وصناع القرار، حيث ستقام فعاليات الدورة الحالية لمؤتمر الدفاع الدولي في مقر مبنى الأرشيف الوطني، وذلك في يوم السبت الموافق 18 فبراير 2017، وذلك في اليوم الذي يسبق انطلاق فعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017ويضم المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان "الابتكارات التخريبية في قطاعات الدفاع والأمن" ثلاث جلسات رئيسية.

وأضاف، سيشهد معرض نافدكس 2017 الذي يقام بالتزامن مع معرض أيدكس، تدشين عدد من السفن الحربية لصالح القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة. وعلى صعيد متصل، من المنتظر أن يشهد مؤتمر الدفاع الدولي المصاحب لمعرض إيدكس مناقشات هامه من صناع القرار والمتخصصيين، الذين سيبحثون آليات وطرق مجابهة التحديات الدفاعية والأمنية في المنطقة والعالم.

وتقدم رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي أيدكس ونافدكس 2017، بالشكر لإدارة شركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، على الجهود الكبيرة التي لمسناها من قبلهم في الإشراف والتحضير لإطلاق فعاليات الدورة الثالثة عشر لمعرضي ومؤتمر أيدكس ونافدكس 2017، إلى كافة اللجان التابعة للجنة العليا المنظمة ولكافة المؤسسات الوطنية في الدولة التي عملت جاهدة على تضافر الجهود لإخراج هذه الفعاليات بالشكل الأمثل.

بدوره قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي للمجموعة، لشركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك): " تعمل أدنيك حالياً بالتعاون مع اللجان المنظمة لمعرضي آيدكس ونافدكس 2017، على وضع اللمسات الأخيرة للتحضيرات الخاصة بالمعرضين، لإخراجها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي، حيث من المنتظر أن تكون هذه الدورة هي الأكبر والأكثر تميزاً منذ انطلاقته الأولى".

وأضاف: " انطلقت فعاليات الدورة الأولى لمعرض أيدكس في العام 1993، والذي شهد منذ ذلك الحين قفزات نوعية في أعداد المشاركين والزوار وصولاً للمساحات الإجمالية للعروض، حيث انطلقت فعاليات الدورة الأولى قبل 24 عاماً بمشاركة 350 شركة فقط من 34 دولة وعلى مساحة لا تتجاوز 12 ألف متر مربع".

وأشار أن الدورة الحالية لمعرض إيدكس وهي الثالثة عشر في تاريخه والرابعة لمعرض نافدكس، ستشهد مشاركة ما يزيد عن 1,235 شركة محلية وعالمية متخصصة في الصناعات الدفاعية، مقارنة مع 1,200 شركة في العام 2015، والتي تشكل نسبة زيادة تصل إلى 3 بالمائة، كما ارتفع عدد الدول المشاركة لتصل إلى 57 دولة، الأمر الذي يشكل زيادة بنسبة 10 بالمائة مقارنة مع الدورة السابقة للمعرض، بمشاركة 10 دول جديدة.

وتوقع الظاهري أن يستقبل معرضي أيدكس ونافدكس 2017 ما يزيد عن 100 ألف زائر متخصص من جميع أنحاء العالم، في حين ارتفعت المساحات الكلية لمنصات العروض في معرضي أيدكس ونافدكس لهذا العام، لتصل إلى 53,532 متر مربع، وبنسبة زيادة بلغت 5 بالمائة مقارنة مع الدورة الماضية.

وترجع هذه الزيادة في مساحة منصات العروض بعد فصل فعاليات معرض الأنظمة غير المأهولة (يومكس)، ليقام بصورة مستقلة عن معرض أيدكس حيث ساهم هذا القرار في توفير مساحات إضافية للعارضين الجدد والحاليين.

وعلى صعيد متصل بين الظاهري أن الدورة الرابعة لمعرض نافدكس 2017، الذي يعقد بالتزامن مع  معرض ايدكس، تحظى بإقبال كبير من قبل الشركات المتخصصة بالصناعات الدفاعية البحرية، حيث شهد معرض نافدكس نقلات نوعيه في عدد وحجم المشاركات المحلية والدولية منذ انطلاقته الأولى في العام 2011،  حيث تشارك في فعاليات الدورة الحالية ما يزيد عن 99 شركة متخصصة بالصناعات الدفاعية البحرية من 27 دولة، مقارنة 23 دولة في الدورة الماضية للمعرض وبنسبة نمو بلغت 17 بالمائة.

كما ستشارك عدد من القطع الحربية الزائرة، في منطقة العروض الحية التابعة لنافدكس على المنصة البحرية (المارينا) التابعة لأدنيك بالإضافة إلى ميناء زايد في العاصمة أبوظبي.

أما الجلسة الثانية فستحمل عنوان "القفزة الكبيرة القادمة في الدفاع االسيبراني" ، أما الجلسة الثالثة فستخصص لمناقشة " هل يمكن من خلال العمليات الدفاعية والامنية السيطرة على التقنيات التخريبية المتعددة او تخفيف من تاثيراتها؟"

وعبر الظاهري عن فخره بالبنية التحتية والجاهزية العالية لمرافق مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والقادرة على استضافة العروض الداخلية والخارجية بالإضافة إلى العروض المائية في ذات الوقت، والتي يتم العمل على تطويرها بشكل دوري. الأمر الذي مكنها من تعزيز تنافسية معرضي أيدكس ونافدكس ومواكبه متطلبات نموها وقدرتها على استقطاب كافة أطياف العارضين من مختلف القطاعات الدفاعية.

وكشف الظاهري النقاب عن قيام أدنيك بتجهيز مركز إعلامي دائم لاستضافة الفعاليات التي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، الامر الذي سيساهم وبشكل فاعل في تسهيل مهمه الإعلاميين الذين يقومون بالتغطية.حيث من المنتظر أن تشهد الدورة الحالية مشاركة ما يزيد عن 1,000 إعلامي محلي ودولي، والتي تشكل زيادة قدرها 72 بالمائة عن الدورة الماضية للمعارض في العام.

كما تم إعداد قاعه مخصصة لعقد المؤتمرات الصحفية، والتي سيتم من خلالها التوقيع الاتفاقيات والإعلان عن الصفقات خلال فعاليات المعرضين.

وفي ختام كلمته، تقدم الظاهري بالشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة، بجزيل الشكر والتقدير على مساندتهم ومشاركتهم في تنظيم هذه الفعاليات الهامة، ولكافة الشركاء الاستراتيجيين في شركة الإمارات للصناعات العسكرية، وشركتي توازن القابضة وأبوظبي لبناء السفن، بالإضافة والمؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص على مساهماتهم ودعمهم للمعرضين، ولكافة وسائل الإعلام على دعمهم المتواصل والتغطية الصحفية لهذه الفعاليات.

ومن الجدير ذكره أن القيادة العامة بالقوات المسلحة بالتعاون مع الجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة، قامت بتوجيه العديد من الدعوات الرسمية للدول الشقيقة والصديقة للمشاركة في فعاليات الدورة الثالثة عشر للمعرض. ومن المنتظر أن تشهد هذه المعارض زيارات من رؤوساء الدول وكبار الشخصيات بالإضافة إلى وزارء الدفاع وقادة الجيوش وممثلي البعثات الدبلوماسية والمحلقين العسكريين

ومن الجدير ذكره أن الدوره السابقة لمعرض إيدكس في العام 2015 قد شهدت مشاركة ما يزيد عن 1,200 عارض من جميع أنحاء العالم وحضره أكثر من 101 ألف زائر ومشارك، وقد شهد المعرض توقيع صفقات بقيمة تجاوزت 18.3 مليار درهم. 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+