العناوين

        

18 شركة دفاعية برازيلية تشارك في "آيدكس 2017"

أبدت "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" (ABCC) تفاؤلها حيال المشاركة البرازيلية في فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2017" (IDEX 2017)، الحدث الوحيد من نوعه في المنطقة المخصّص لقطاع الأنظمة والتقنيات الدفاعية غير المأهولة والمقرّر أن يُقام في الفترة من 19 إلى 23 فبراير المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويأتي ذلك في أعقاب تأكيد "جمعية الصناعات الدفاعية والأمنية البرازيلية" (ABIMDE) مشاركة 18 شركة محلية من البرازيل في الحدث المرتقب لتسليط الضوء على أحدث المنتجات والخدمات البرازيلية ذات الصلة. وسيكون لكل من وزارة الدفاع البرازيلية و"إمبراير" (Embraer)، الشركة البرازيلية الجوية الرائدة عالمياً في صناعة الطيران، مشاركة الفاعلة في الجناح البرازيلي، البالغة مساحته 312 متر مربّع، خلال الحدث.

وتكتسب المشاركة البرازيلية في "آيدكس 2017" اهتماماً كبيراً بالنظر إلى المكانة الريادية التي تتبوّأها البرازيل في مصاف كبار مورّدي الأسلحة الثقيلة وغير الثقيلة والمركبات المدرّعة والطائرات العسكرية في منطقة الشرق الأوسط. وتمثّل هذه المشاركة دفعةً قويةً للشركات البرازيلية لترسيخ حضورها في المنطقة من خلال بناء الشراكات المتينة مع كبرى المؤسّسات الإقليمية واستعراض أبرز الحلول البرازيلية المتطوّرة التي تتضمّن أنظمة القيادة والتحكّم والمركبات الجوية غير المأهولة والطائرات بدون طيار والدروع المصفّحة.

ووفقاً لتقرير حديث صادر عن وزارة الصناعة والتجارة والخدمات البرازيلية، بلغ حجم الواردات البرازيلية من منتجات الدفاع والأمن إلى العالم العربي نحو 146.7 مليون دولار أمريكي خلال العام الماضي، في زيادة لافتة بنسبة 14 بالمائة من العام 2015. وتستأثر المملكة العربية السعودية بالحصة الأكبر من الواردات بواقع 65.5مليون دولار، تليها دولة الإمارات العربية المتّحدة بـ 36 مليون دولار في زيادة فائقة وقدرها 89 بالمائة بالمقارنة مع العام السابق.

وتعليقاً على الأمر، قال الدكتور ميشيل حلبي، الأمين العام والرئيس التنفيذي لـ "الغرفة التجارية العربية البرازيلية": "تعد منطقة الشرق الأوسط من الأسواق الرئيسة للبرازيل في مجالات الدفاع والأمن، وهذا ما يؤكّد على أهمية المشاركة البرازيلية في دورة العام من معرض "آيدكس" الذي سيتيح للشركات البرازيلية منصةً ممتازةً لبناء شراكات جديدة مع نظيراتها في المنطقة والتواصل المباشر مع العملاء المحتملين، بالإضافة إلى تقديم العروض الحية حول أحدث منتجاتها واستعراض آخر التقنيات والخدمات التي تشهد طلباً متزايداً في المنطقة. ونحن على ثقة تامة بأن الشركات البرازيلية ستسهم إلى حد كبير في تلبية احتياجات السوق الإقليمية من الأنظمة والتقنيات الدفاعية غير المأهولة والدخول في صفقات جديدة مع بعض من كبار اللاعبين في المنطقة".

وسيشارك في دورة العام من "آيدكس" 18 من كبرى الشركات البرازيلية الرائدة في مجالات هندسة الطيران، والمحاكاة، والطائرات بدون طيار، وأنظمة القيادة والتحكّم، وحلول الحماية الشخصية البالستية، والدروع، والذخائر، والأسلحة غير الفتاكة، والملاجئ المؤقتة، والهندسة الملاحية، والصواريخ، وأجهزة التشويش ضد الطائرات بدون طيار والهواتف المحمولة، وأنظمة الإشارات، والخدمات اللوجستية العسكرية، والأسلحة الخفيفة. وتتمثّل هذه الشركات في كل من "إيه. إس أفيونيكس سيرفيسس" (A.S. Avionics Services)، و"أكيير إنجناريا" (Akaer Engenharia)، و"ألتافي" (Altave)، و"أتيك" (Atech)، و"بي. سي. إيه" (BCA)، و"سي. بي. سي" (CBC)، و"سيسيل" (Cecil)، و"كوندور" (Condor)، و"دوموس" (Domus)، و"إمجيبرون" (Emgepron)، و"فلاي سيستماس" (Fly Sistemas)، و"جيسبي" (Gespi)، و"آي. إيه. سي. آي. تي" (IACIT)، و"إنديوس بيروتكنيا" (Índios Pirotecnia)، و"أم آند كيه" (M&K)، و"سايفتي وول" (Safety Wall)، و"سمارت باور" (Smart Power)، و"تواروس" (Taurus).

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+