العناوين

        

الإمارات للصناعات العسكرية شريك استراتيجي لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2017 مميز

18 شباط 2017
1029 مرات

أكبر منصة عرض سيشهدها آيدكس 2017

تشارك الإمارات للصناعات العسكرية " إديك" ومجموعة شركاتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2017 بصفتها الشريك الاستراتيجي للمعرض. وتستعرض من خلال هذه المشاركة إمكانياتها الصناعية العسكرية عبر أكبر منصة تعرض  فيها مشاريعها المطورة والمبتكرة في مجال الصيانة والتصنيع والاصلاح والعُمرة، والخدمات اللوجستية وخدمات الجيومكانية والاتصال والتدريب والتطوير التكنولوجي.

الإمارات للصناعات العسكرية "إديك" هي الشركة الوطنية الرائدة التي تدعم وتطور قطاع الصناعات العسكرية المتكاملة. وبالشراكة مع القوات المسلحة الإماراتية،  تعمل على إيجاد التكامل بين شركات المجموعة؛ لتلبية متطلبات الصناعات العسكرية التي تخدم المشاريع على المدى القصير والبعيد.

وتدعم "إديك" بشراكتها الاستراتيجية معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس في دورته الحالية لما يساهم فيه من تقدم الصناعات العسكرية الإماراتية.  وقالت المتحدثة الرسمية بإسم شركة الإمارات للصناعات العسكرية السيدة/ سارة الشروقي:   " تمثل هذه الشراكة  تجسيدا للتعاون المثمر بين الصناعات العسكرية على النطاق المحلي والأقليمي، حيث نهدف من خلالها لدعم الشركات الوطنية وتعزيز التصنيع والابتكار لأحدث المعدات العسكرية وكل ما توصلت له الصناعة على المستوى التقني وكذلك الفني . نسعى لتلبية متطلبات القوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك المتطلبات التصنيعية لنطاقات إقليمية ودولية"

والجدير بالذكر أن شركة الإمارات للصناعات العسكرية قد أعلنت تأسيسها في الدورة السابقة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس في مناسبة الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الثاني من ديسمبر2014.  ومنذ ذلك الحين وخلال العامين المنصرمين حدثت نقلة نوعية في مجال الصناعات العسكرية لدولة الإمارات العربية المتحدة وشركاتها الوطنية المصنعة للمنتجات العسكرية والمزودة للخدمات الفنية والتقنية ذات الصلة والتي تلبي متطلبات القوات المسلحة الإماراتية، وأيضا متطبات النطاق الإقليمي والدولي. شركات الإمارات للصناعات العسكرية " إديك" المتواجدة خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي 2017:

شركة الامارات للصناعات العسكرية

شركة الإمارات للصناعات العسكرية (EDIC) هي المنصة الأولى من نوعها في المنطقة على صعيد ما تقدمه من خدمات عسكرية متكاملة وخدمات التصنيع الوطني، في منشآت مصممة وفق أحدث المعايير العالمية، وبتقنيات وخدمات دعم رفيعة المستوى.

تجمع الشركة مختلف القدرات والكفاءات في قطاع الصناعات العسكرية في الإمارات العربية المتحدة في إطار منصة موحدة ومتكاملة، بهدف توفير القيمة للعملاء والمساهمين والشركاء وغيرهم من الجهات المعنية.

تضم شركة الإمارات للصناعات العسكرية أصولاً في مختلف قطاعات التصنيع، والأنظمة المستقلة، والخرائط، والصيانة، والاصلاح والعمرة، والاتصالات، والخدمات اللوجستية، والتطوير التقني.

تأسست (EDIC) قانونا في عام 2014 من خلال دمج أصول شركات من شركة مبادلة للتنمية، وتوازن القابضة ومجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات.

يرأس مجلس إدارة شركة الإمارات للصناعات العسكرية سعادة حميد الشمري، وعضوية كل من: اللواء سيف مصبح عبد الله المسافري، واللواء الركن طيار فارس خلف خلفان المزروعي وسعادة سيف الهاجري وسيريل عرار. ويشغل لوك فينيرون منصب الرئيس التنفيذي.

  1. الطيف للخدمات الفنية

تقدم الطيف للخدمات الفنية، دورة حياة متكاملة لأنظمة الدفاع من خلال صيانة وإصلاح وعمرة المعدات والمكونات، مدعومة بسلسلة توريد متكاملة، وأحدث الأبحاث العلمية، التنمية والهندسة، والتدريب التقني. تأسست "الطيف" في عام 2006، وتعمل "الطيف" في تعاون وثيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.  تشرف شركة"الطيف" على تأكيد جاهزية المعدات من خلال نظام الصيانة المعتمد على المعايير الخاصة بالقطاع، كما أن لها القدرة على تحديث المعدات لتلبية احتياجات العملاء الحالية والناشئة.

  1. المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة "أمرُك"

يعتبر المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة "أمرُك"، ومقره الرئيسي في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، رائدًا في توفير خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية في منطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتقدم "أمرُك" أفضل الخدمات في مجال صيانة وإصلاح وعَمرة الطائرات العسكرية لمجموعة واسعة من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والطائرات العمودية في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.

ومنذ إطلاقه في عام 2010، يحرص مركز (AMMROC) على توسيع نطاق الخدمات المقدمة لقطاع الطيران والارتقاء بإمكانياتها عالمياً، وتأهيل كادر بشري من ذوي المهارات العالية، والاعتماد على التقنيات المبتكرة لتقديم أفضل الحلول المتعلقة بالصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية، مما يتيح للعملاء أعلى مستويات الجاهزية وسلامة الطائرات. وتمثل القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات العربية المتحدة أحد أهم عملاء المركز. وتملك شركة لوكهيد مارتن، حصص من الشركة.

  1. بيانات للخدمات المساحية

تُعد بيانات للخدمات المساحية (Bayanat)  شركة وطنية رائدة في مجال توفير الخدمات المساحية والجيومكانية وانتاج الخرائط. وتسعى الشركة لتعزيز مكانتها الرياديّة عن طريق تمكين المؤسسات الحكومية والخاصة من تطوير عملياتها وتحسين عملية اتخاذ القرار من خلال توظيف الحلول والتقنيات الجيومكانية المتكاملة في مجال العمل.

وتقدم شركة (Bayanat) مجموعة من الخدمات والحلول الجيومكانية المتكاملة إلى عدد كبير من قطاعات العمل الحكومية والخاصة نذكر منها قطاع الدفاع والبلديات والنفط والغاز والمواصلات وخدمات المرافق. وتشمل خدمات (Bayanat) ، المسح الجوي والبحري والميداني والجيوديسي وإدارة البيانات المكانية وإنتاج مختلف أنواع الخرائط ونماذج البيانات ثنائية وثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية في هذا المجال.

سي4 للحلول المتقدمة  4.

أسست في عام 2006 وهي شركة بمثابة مزود لخدمات تكامل الأنظمة و تقنية المعلومات والاتصالات لخدمة العديد من القطاعات في دولة الإمارات العربية المتحدة ،  وتضم أكثر من 700 موظف و تعد إحدى الشركات التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية (EDIC).

  1. كراكال العالمية

كراكال العالمية هي شركة لتصنيع الأسلحة الخفيفة، تقوم بتصميم وتطوير وتجميع مجموعة من الأسلحة النارية الحديثة - من المسدسات إلى البنادق القناصة. وتوفر منتجات كركال حلول تقنية مبتكرة وهي حاصلة على العديد من براءات الاختراع الدولية حيث تمكنت من تخطي الاختبارات الشاملة والمستقلة بنجاح. وقد نجح مسدس كركال «إف» في اجتياز الاختبارات التي أجرتها مؤسسة دبليو تي دي 91 وحصل على أول ترخيص من الناتو والشرطة الألمانية.

وتشمل منتجات كراكال حالياً: مسدسات بالحجم الكامل والمدمج؛ وبنادق كاربين من عيار 9 ملم، وبنادق القناصة من مختلف العيارات. وتتمتع جميع منتجات كراكال بميزات إضافية مثل خاصية الإغلاق الأوتوماتيكي وحامل الأقسام التكتيكي، والأنظمة البصرية الخاصة. كما توفر كراكال خدمات متكاملة لصيانة الأسلحة، والتدريب الأساسي والمتقدم على الرماية التكتيكية لضمان تلبية احتياجات عملائها.

تاليس للحلول المتقدمة (TAS)6.

           

تاليس للحلول المتقدمة هي شركة مشتركة بين شركة الإمارات للصناعات العسكرية (EDIC) (بنسبة 51%) وتاليس (بنسبة 49%).

تأسست شركة تاليس الحلول المتقدمة في عام 2009، وهي ثمرة شراكة متميزة بين شركة الإمارات للصناعات العسكرية وتاليس، الشركة العالمية الرائدة والمبدعة في المجال العسكري.

تتميز شركة تاليس للحلول المتقدمة بما تقدمه من تكامل بين الخبرات العالمية والمعارف ذات السياق المحلي، من خلال كوادرها البشرية الموهوبة؛ وتجمع خدماتها بين الابتكار المتطور، ومواصفات المنتجات عالية الجودة، والرؤية التكنولوجية لإيجاد حلول عالمية المستوى في مجالات الالكترونيات والدفاع والأمن.

تقدم تاليس للحلول المتقدمة خدمات الدعم للقوات المسلحة الإماراتية في مجالات تشمل بشكل أساسي تطوير النظم والمنتجات والبرمجيات والحلول لأحدث التقنيات المتعلقة بأنظمة الاتصالات والرادار، والاستعانة بمصادر خارجية لصيانة منتجات الاتصالات السلكية واللاسلكية، والدعم أثناء الخدمة لأنواع أخرى من المنتجات. وتسعى تاليس للحلول المتقدمة بقوة نحو تحقيق المساهمة في استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة على المدى الطويل لتطوير الصناعة الوطنية ونقل المعرفة والتكنلوجيا وتوفير فرص العمل والتدريب.

  1. توازن داينامكس

توازن داينامكس هي أول منشأة في الشرق الأوسط لتطوير وتصنيع وتجميع أنظمة التوجيه فائق الدقة للذخائر التقليدية المحمولة جواً. وتملك شركة دينيل داينامكس، إحدى أكبر شركات التصنيع العسكري في جنوب افريقيا حصة من الشركة.

وتنتج الشركة نظام الطارق، وهو سلسلة من الأنظمة الذكية التي يمكن استخدامها مع ذخائر إم كيه 81 وإم كيه 82 وإم كيه 83 المحمولة جواً. ويوفر نظام الطارق لمستخدمه العديد من المزايا من ضمنها العمل في كافة الأجواء وفي مختلف الأوقات بالاستعانة بأنظمة تحديد المواقع وأنظمة الاستشعار الملاحية. ويمكن الحصول على أقصي قدر ممكن من الدقة باستخدام أنظمة التصوير بالأشعة تحت الحمراء مع طقم للتحديد الأوتوماتيكي للهدف أو نظام تتبع أشعة الليزر. ويمكن تزويد النظام بفيوز لتحديد المنطقة المستهدفة، وباستخدام رأس حربي ذو شظايا.

  1. توازن للصناعات الدقيقة

توازن للصناعات الدقيقة، هي منشأة للتصنيع الدقيق تقوم بتوفير المكونات للصناعات المرتبطة بالنفط والغاز والطيران والصناعات الدفاعية التي يتم تصديرها للعديد من دول العالم. ومن خلال مبانيها الحديثة والمتطورة في أبوظبي، توفر توازن للصناعات الدقيقة إمكانيات تصنيعية وخدمية هائلة تشمل تشكيل المعادن والمعالجة السطحية والحرارية والطلاء الفيزيائي والكيميائي والقولبة بحقن البلاستيك واختبار المعادن وصيانة المكونات المعدنية.

وتعتبر قطاعات الدفاع والفضاء والنفط والغاز خطوط الأعمال الأساسية التي قامت توازن للصناعات الدقيقة بتكوين كفاءاتها حولها وتتم جميع حلولها وفق المعايير المحددة لهذه القطاعات. وعلى مر السنين، حصلت شركة توازن للصناعات الدقيقة على ثقة عملائها من خلال عملياتها التصنيعية المستندة إلى التكنولوجيا الحديثة والحائزة على أرفع شهادات الجودة.

وتسعى الشركة لتعزيز دورها كبنية تحتية للصناعات الدقيقة في دولة الإمارات المتحدة لخدمة عملائها في المنطقة والعالم. ومن خلال شراكاتها الاستراتيجية مع شركات عالمية رائدة تواصل شركة توازن للصناعات الدقيقة في بناء قدراتها وخبراتها في حين تعمل على وضع حلول متطورة.

  1. أكاديمية هورايزن الدولية للطيران

أكاديمية هورايزن الدولية للطيران الأكاديمية الرائدة على مستوى الشرق الأوسط في مجال تدريب الطيارين، ويقع مقرها في مدينة العين. ومنذ نشأتها حازت  (Horizon) على اعتماد الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة.

توفر الأكاديمية حلول التدريب المناسبة والمُصممة لتلبية احتياجات شركات الطيران التجاري والهيئات العسكرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجنوب آسيا وشمال إفريقيا. وتعتبر مباني الأكاديمية من أحدث المرافق التدريبية والعلمية، التي يشرف عليها خبراء ومدرِّبون من جنسيات متعددة يتمتعون بالخبرة والكفاءة بما يضمن تنفيذ البرامج والدورات التدريبية وفقاً لمعايير السلامة والجودة والكفاءة العالية. ومنذ تأسيسها وحتى اليوم، تخرج من الأكاديمية أكثر من 900 طيار.

ومع النمو المتزايد محلياً وعالمياً في مجال الطيران، فإن الأكاديمية على أتم الاستعداد لتقديم دعمها لهذا النمو من خلال تبني الفرص والأفكار الجديدة والتي تنسجم مع توجه حكومة إمارة أبوظبي في التنوع الاقتصادي، الذي يهدف إلى إنشاء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة، يعتمد على التقنيات المتقدمة ويساهم في توفير فرص النمو للمجتمع الإماراتي. والأكاديمية ملتزمة بتخريج الجيل الجديد من الطيارين الإماراتيين وغير الإماراتيين الذين يتمتعون بمستويات جديد من الكفاءة والمهارة.

  1. نمر للسيارات

تتخصص شركة نمر للسيارات في تصنيع مجموعة متنوعة من الآليات الدفاعية لتلبية الاحتياجات المتنوعة للقوات المسلحة وأجهزة الأمن الداخلي من جميع أنحاء العالم. وتقوم الشركة بتطوير وإنتاج حزم منتجات مرنة توفر حلول لمجموعة واسعة من الاحتياجات القتالية وغير القتالية.

ويمكن استخدام الآليات متعددة الأغراض التي تنتجها نمر في العديد من المجالات، من المهام التكتيكية في الظروف القاسية مثل الصحاري، إلى حروب المدن ومهام التسلل والاستطلاع ومراقبة الحدود والدعم اللوجستي ومكافحة الشغب ونقل الأفراد. وتخدم آليات نمر أدواراً مختلفة إذ يمكن استخدامها كناقلة تسليح أو آلية لوجستية أو سيارة إسعاف أو مركز قيادة وتحكم.

يتم تصميم وتصنيع جميع آليات نمر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

  1. جلوبال ايرواسبيس لوجستكس للخدمات اللوجستية

شركة جلوبال ايرواسبيس لوجستكس ش.م.م. (GAL) للخدمات اللوجستية للطيران هي شركة متخصصة في مجال للطيران والخدمات اللوجستية للطيران، وتتخذ من أبوظبي مقرا لها.

تقدم شركة جال مجموعة واسعة من الخدمات ذات الصلة بالطيران، بما في ذلك:

•           خدمات الهندسة والتقنية

•           خدمات صيانة للطائرات وأنظمة الدفاع

•           إدارة الحركة الجوية

•           حلول تدريب وحلول أكاديمية لطاقم الطائرة ومراقبي الحركة الجوية

•           بيع وتأجير الطائرات

•           إدارة اللوجستيات وسلسلة التوريد

  1. نافال أدفانسد سوليوشنز للحلول البحرية المتقدمة

يقع مقر شركة نافال أدفانسد سوليوشن للحلول البحرية المتقدمة (NAS) في أبوظبي، وهي توفر المنتجات والخدمات البحرية للعملاء في القطاع العسكري. وتتمثل رؤية الشركة في أن تصبح المزود الرائد على الصعيد المحلي في مجال النظم البحرية والاستشارات والدعم اللوجستي المتكامل، من خلال توفير حلول شاملة لتلبية متطلبات العملاء.

وتتميز الشركة بدمجها بين سياقات المعرفة المحلية والخبرة العالمية، مستفيدة من شراكاتها العالمية وقدراتها الشاملة عبر مختلف القطاعات ومجالات الأعمال.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+