العناوين

        

أبوظبي لبناء السفن في أيدكس2017 إنجازات ومشاريع بناء سفن عسكرية بـ 1.5 مليار درهم مميز

أفادت شركة أبوظبي لبناء السفن خلال مشاركتها في فعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017 أن القطاع العسكري يعدّ الأساس الذي أنشئت عليه الشركة، موضحة أنها أنجزت عدة قوارب وسفن تم تسليمها إلى عملائها قبل أشهر من موعد التسليم.

وقامت الشركة مؤخراً بتشكيل إدارة متخصصة في خدمات الدعم البحري لاستغلال الموارد الأساسية والخبرات المتاحة للنهوض بصناعة السفن العسكرية وصيانتها في الدولة.

أفادت الشركة أن لديها حالياً مشاريع بناء سفن عسكرية من المتوقع الانتهاء منها خلال هذا العام تقدر بنحو مليار ونصف المليار درهم؛ حيث فازت الشركة في الأعوام المنصرمة بعدة عقود كان أهمها مشروع بينونة هو المشروع الرائد لشركة أبوظبي لبناء السفن ويشتمل على بناء وتجهيز 6 سفن فئة 72 متراً من طراز كورفيت لصالح القوات البحرية لدولة الإمارات العربية المتحدة. حيث قامت الشركة ببناء وتسليم خمس سفن على أكمل وجه وسيتم تسليم السفينة السادسة والأخيرة في المشروع خلال معرض أيدكس- نافدكس في شهر فبراير /‏ شباط 2017.

وفيما يتعلّق بمشروع أريلة؛ فهو يشتمل على بناء اثنتين من سفن الدوريات البحرية فئة 67 متراً لصالح جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية، وبالتعاون مع شركة دامن لبناء السفن في هولندا.

وقد وقّعت شركة أبوظبي لبناء السفن عقداً مع وزارة الدفاع لدولة الكويت يتضمن بناء سفينتين فئة 64 متراً من طراز سفن الإنزال، وتشييد سفينة واحدة فئة 42 متراً من طراز سفن الإنزال وبناء خمسة زوارق فئة 16 متراً من زوارق والإنزال وتم تسليمهم في نهاية العام الماضي قبل عدة أشهر من موعد التسليم، ويعتبر هذا إنجازاً جديداً يضاف إلى رصيد إنجازات الشركة.

وحول تعاون «أبوظبي للسفن» مع القوات المسلحة الإماراتية، أكدت الشركة أنها الداعم الرئيسي للقوات المسلحة الإماراتية في المجالات البحرية؛ حيث تتولى الشركة العديد من المشاريع والعقود آخرها تسليم النسخة الخامسة من سفن كورفيت «الجاهلي» فئة بينونة للقوات البحرية، ويعدّ مشروع بينونة من أضخم المشاريع التي تهتم بها الشركة؛ حيث يتكون المشروع من ست سفن حربية متطورة من طراز كورفيت بطول 72 متراً.

وأفادت أبوظبي لبناء السفن أنّها زوّدت منذ إنشائها القوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأكثر من 60 سفينة بأحجام ومهام مختلفة، بالإضافة لذلك فإن شركة أبوظبي لبناء السفن هي الشريك الإستراتيجي للقوات المسلحة الإماراتية في مجال صيانة وإصلاح السفن العسكرية التابعة لها و إعادة تأهيل القطع البحرية والعسكرية سواء في هياكل السفن أو في نظام التسليح والقتال فيها.

وكشفت الشركة أنها قامت بتطوير برنامج لدعم حياة السفن.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+