العناوين

        

المدرعة "ربدان" ثمرة تعاون بين الإمارات وتركيا تنطلق من أيدكس 2017

تم تدشين المدرعة "ربدان" القتالية، وهي صناعة إماراتية تركية مشتركة، وذلك خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس 2017"، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وذكرت الوكالة الإماراتية الرسمية للأنباء أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، ورئيس مجلس الوزراء، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، والرئيس السوداني، عمر البشير، شهدوا إزاحة الستار عن المدرعة "ربدان".

وربدان "آلية مشاة قتالية برمائية ذات دفع ثماني مطورة من قبل شركة "الجسور"، وهي مشروع مشترك بين شركة "هيفي فيكل اندستريز"، المملوكة "لتوازن" القابضة (حكومية) و"أوتوكار الإمارات" التابعة لشركة أوتوكار التركية، وفق الوكالة.

وتقوم "الجسور"، بموجب اتفاقية خاصة، بتصنيع الآليات في منشآت التصنيع القائمة بمجمع "توازن" الصناعي في أبوظبي.

وتمت إزاحة الستار عن المدرعة الجديدة في جناح شركة "توازن" القابضة، خلال فعاليات اليوم الأول من معرض "أيدكس 2017".

وقدم سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة "توازن"، شرحاً موجزاً عن تلك الآلية المطورة، مشيراً إلى قدرتها على التعامل مع أي مخاطر ناجمة عن الألغام أو القذائف، وأنها تحمل 11 شخصاً، وتستطيع عبور الأنهار والبحيرات بكفاءة قتالية عالية.

وتشارك شركة "أوتوكار" (Otokar) التركية، المتخصصة في أنظمة الدفاع البري، في معرض "أيدكس" بعدد من أحدث منتجاتها من مركبات ومدرعات مجنزرة؛ بينها "تولبار – إس"، و"آرما" السداسية الدفع، و"كوبرا 2"، و"كوبرا"، و"كايا 2" المجهزة بأنظمة الأبراج "بوزوك" و"باسوك" و"هيسكن".

وحول مشاركة الشركة في فعاليات معرض "أيدكس 2017"، قال سردار غورغوج، مدير عام "أوتوكار": "نقدم من خلال مشاركتنا خدمتنا لدول المنطقة في مجال المركبات المدرعة التي تعتبر الأحدث على مستوى العالم، ونفخر بارتفاع مؤشر الثقة والمصداقية لدى دول منطقة الخليج تجاه المركبات المدرعة التي تنتجها شركتنا".

وأضاف غورغوج، في تصريحات على هامش المعرض: إن "الشركة تحرص على تنظيم عملياتها التصديرية، وعلى أن تكون قريبة من عملائها؛ ما دفعها إلى تأسيس شركة جديدة في أبوظبي، تحت اسم (أوتوكار للأنظمة البرية المحدودة).. ونأمل أن يساهم معرض (أيدكس 2017) في إيجاد فرص وآفاق جديدة للشركة".

قيم الموضوع
(0 أصوات)

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+