العناوين

        

"حارسة الأجواء" السعودية تحط في "أيديكس 2017"

عرض معهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة طائرات حارس الأجواء التي صممها وأنتجها المعهد، بمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس 2017" الذي يقام بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد المدير التنفيذي لمعهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة الدكتور سامي بن محمد الحميدي، أن منظومة حارس الأجواء تتكون من طائرة من دون طيار تكتيكية لمهام المراقبة والاستطلاع، لافتاً إلى أن التصميم والتصنيع الكاملين للمنظومة من قِبل المعهد كتصميم وتصنيع الهياكل والأنظمة الإلكترونية وكتابة البرمجيات كافة.

وأشار الحميدي إلى أن منظومة حارس الأجواء تتكون من طائرتين ومحطة تحكم أرضي وحاوية نقل واتصالات، مبيناً أن حمولة الطائرة تصل إلى 50 كغ وتستطيع التحليق فوق ارتفاع 18000 قدم ولمدة طيران تصل إلى 10 ساعات، في حين يبلغ مدى الاتصال 200 كم.

وأضاف المدير التنفيذي لمعهد الأمير سلطان لأبحاث التقنيات المتقدمة، أن الطائرة تنفذ العديد من المهام؛ كالتصوير الليلي والنهاري، والاستطلاع الراداري، واستطلاع الإشارة، وكذلك نظام ليزر لتحديد المسافات، مبيناً أن نظام التحكم الكامل بالطائرة آلياً ومن ضمن ذلك الإقلاع والهبوط، ومؤكداً قدرة المنظومة على التحكم في نظام الطائرة عن بُعد في حال الحاجة، لافتاً إلى أن نظام اتصالها مشفر بمحطة التحكم الأرضي.

وبيَّن الحميدي أن مهمة محطة التحكم الأرضية الرئيسية تتمحور حول الترتيب والتخطيط للمهمات الاستطلاعية والدفاعية، مبيناً أنها تتكون من ثلاث وحدات تحكم؛ هي: وحدة تحكم الطيار اليدوي، ووحدة قائد المهمات، ووحدة التحكم بالكاميرا.

وأوضح أن وحدة البيانات الأرضية تقوم بإرسال واستقبال جميع المعلومات من الطائرة وإليها، إضافة إلى احتوائها على منطقة لتخزين مجسم طائرتين لتسهيل عميلة التنقل.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+