إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

متابعة الثورة السورية - ثورة الكرامة 2

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • عاجل
    اخلاء مبنى للضباط الروس في حي التجارة ونقلهم لحي المزه بدمشق

    تعليق


    • عاجل
      الفصائل السوريه تصد هجوما معاكس لمليشيات النظام وتمنعه من استعادة ماخسرته في دمشق

      تعليق


      • عاجل
        الفصائل السوريه تعلن البدء في المرحله الثانيه من عملية تحرير دمشق واعمل جاري الان شرق العاصمه

        تعليق


        • عاجل
          تم اعدم 7 ضباط بتهمة الخيانه في دمشق

          تعليق


          • اتفاق روسي كردي لإقامة قاعدة عسكرية في شمال سوري

            اتفاق روسي كردي لإقامة قاعدة عسكرية في شمال سوري


            أعلن متحدث باسم "وحدات حماية الشعب الكردية" السورية، الاثنين، التوصل للاتفاق مع روسيا لإقامة قاعدة عسكرية في شمال سوريا.

            ونقلت رويترز عن المتحدث قوله إن "قوات روسية تقيم قاعدة عسكرية في عفرين بشمال غرب سوريا بالاتفاق مع الوحدات" التي تسيطر على مناطق في شمال سوريا، مشيرا إلى أنه تم "التوصل للاتفاق بين روسيا والأكراد السوريين الأحد".

            كما كشف أن القوات الروسية عرضت، في إطار الاتفاق نفسه" تدريب وحدات حماية الشعب، التي تعتبرها تركيا مصد خطر لاسيما أنها تنتشر على في الأراضي السورية على حدودها الجنوبية، وتسعى إلى طردها من هذه المناطق.

            وعفرين تسيطر عليها ميليشيات" قوات سوريا الديمقراطية"، المنضوية تحت لوائها وحدات حماية الشعب، وتتلقى الدعم من الولايات المتحدة في لمواجهة تنظيم داعش المتشدد، وهو ما أثار غضب تركيا التي تشن بالمنطقة عملية "درع الفرات".

            وتضمن الرتل حاملتين للدبابات ومصفحات وسيارات ذخيرة يعلوها العلم الروسي، ورجحت المصادر أن تكون القافلة لقوات روسية لتعزيز وجودها في الشمال السوري، ولزيادة التنسيق مع "قوات سوريا الديمقراطية".

            ويشكل وصول دفعة الآليات العسكرية وإقامة القاعدة العسكرية أول تحرك روسي، في منطقة عفرين شمال حلب قرب الحدود السورية التركية.

            تعليق


            • الجيش الامريكي يقوم بإنزال جوي لمقاتلين سوريين في الرقة

              الجيش الامريكي يقوم بإنزال جوي لمقاتلين سوريين في الرقة


              قال مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية يوم الأربعاء إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قام بعملية إنزال جوي لقوات من المعارضة السورية في عملية قرب بلدة الطبقة بمحافظة الرقة ووفر لها نيرانا للدعم.

              وقال الميجر أدريان رانكاين-جالواي المتحدث باسم البنتاجون إن طائرات من سلاح الجو الأمريكي استخدمت لنقل أفراد من التحالف العربي السوري المنضوي تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية في محاولة لاستعادة سد الطبقة.

              ولم يقدم المتحدث تفاصيل بشأن حجم القوات التي نقلت إلى الطبقة أو طبيعة الدعم النيراني.

              وقال التحالف العربي السوري المدعوم من الولايات المتحدة في بيان على موقع للتواصل الاجتماعي إن العملية تهدف إلى السيطرة على منطقة الطبقة الإستراتيجية عند نهر الفرات ووقف تقدم القوات الحكومية في ذلك الاتجاه.

              تعليق


              • انطلاق معركة ريف اللاذقيه في جبل الاكراد اليوم ضد الروس والنظام

                تعليق


                • قتلى في تفجير استهدف حافلات أهالي الفوعة وكفريا الذين تم إجلاؤهم قرب حلب

                  ارتفعت حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف السبت حافلات أهالي الفوعة وكفريا إلى 43 قتيلا، في منطقة الراشدين غرب حلب، وهي تقل خمسة آلاف شخص تم إجلاؤهم من البلدتين المواليتين للنظام. وبعد ساعات من التفجير، انطلقت خمس حافلات من كل من القافلتين ممن تم إجلاؤهم من بلدتي الفوعة وكفريا في إدلب (شمال غرب) وبلدتي مضايا والزبداني قرب دمشق.

                  ارتفعت حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف السبت حافلات أهالي الفوعة وكفريا إلى 43 قتيلا، غالبيتهم من أهالي البلدتين المواليتين للنظام والذين تم إجلاؤهم الجمعة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

                  وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن الحصيلة جديدة لقتلى التفجير الانتحاري بلغت "43 قتيلا هم 38 من أهالي الفوعة وكفريا وأربعة مقاتلين من الفصائل المعارضة وخامس مجهول الهوية".

                  وأشار المرصد إلى أن "الخسائر البشرية إلى ارتفاع نتيجة وفاة البعض متأثرين بجروحهم فضلا عن العثور على مزيد من الجثث في مكان التفجير" في منطقة الراشدين الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة غرب مدينة حلب.

                  وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد أشار في وقت سابق عن سقوط 24 قتيلا على الأقل، وعشرات الجرحى في تفجير سيارة مفخخة استهدفت منطقة الراشدين غرب حلب، تنتظر فيها منذ يوم الجمعة حافلات تقل خمسة آلاف شخص تم إجلاؤهم الجمعة، من بلدتي الفوعة وكفريا .

                  وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس "استهدف تفجير بواسطة سيارة مفخخة منطقة تجمع حافلات بلدتي الفوعة وكفريا في منطقة الراشدين" التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة غرب حلب، ما أسفر "عن سقوط 24 قتيلا من أهالي البلدتين" المحاصرتين من قبل الفصائل الإسلامية في محافظة إدلب (شمال غرب). وأكد التلفزيون الرسمي السوري "ارتقاء شهداء وجرحى بين أهالي الفوعة وكفريا نتيجة تفجير إرهابي بسيارة مفخخة" في الراشدين.

                  وأفاد المرصد أن عدد القتلى مرشح للارتفاع نتيجة وجود إصابات خطيرة.

                  وشاهد مراسل فرانس برس في المكان جثثا متفحمة وأطفالا مرميين على الأرض وسط بقع كبيرة من الدماء وحافلات محترقة تماما.

                  كما نقل مشاهدته لحالة من الهلع والخوف بين الناجين من أهالي الفوعة وكفريا.

                  "أهالي مدينة مضايا" يدينون التفجير

                  وأدان العالقون في الحافلات في منطقة الراموسة التفجير الذي استهدف أهالي الفوعة وكفريا.

                  وأصدروا بيانا باسم "أهالي مدينة مضايا" العالقين في الحافلات في الراموسة ناشدوا فيه "الأمم المتحدة والصليب الأحمر الدولي، والمنظمات الدولية المعنية، بتأمين الحماية اللازمة لإيصالنا نحو وجهتنا في إدلب، بعد الإحتقان الحاصل إثر التفجير الذي استهدف منطقة الراشدين".

                  واتهم التلفزيون الرسمي "المجموعات الإرهابية المسلحة (...) باستهداف أرتال الحافلات".

                  حافلات أهالي البلدات السورية الأربع تستأنف طريقها بعد التفجير


                  استأنفت الحافلات التي تقل سكانا تم إجلاؤهم من أربع بلدات سورية محاصرة عصر السبت طريقها بعد توقف استمر ساعات طويلة وإثر تفجير دموي استهدف أهالي الفوعة وكفريا أثناء وجودهم غرب حلب، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

                  وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لفرانس برس إنه بعد طول انتظار "انطلقت خمس حافلات من كل من القافلتين" اللتين تقلان آلاف الأشخاص ممن تم إجلاؤهم من بلدتي الفوعة وكفريا في إدلب (شمال غرب) وبلدتي مضايا والزبداني قرب دمشق، وذلك بعد بضع ساعات من تفجير دموي استهدف مكان تجمع حافلات الفوعة وكفريا وأودى ب43 شخصا.

                  إجلاء لم يكتمل

                  شهدت سوريا خلال سنوات الحرب، والتي تخللها حصار الكثير من المناطق من قبل كافة أطراف النزاع، عمليات إجلاء عدة شملت عشرات آلاف المدنيين والمقاتلين وخصوصا من معاقل الفصائل المعارضة.

                  وجرى الجمعة إجلاء 5000 شخص بينهم 1300 مقاتل موال للنظام من بلدتي الفوعة وكفريا الشيعيتين في إدلب (شمال غرب) و2200 ضمنهم نحو 400 مقاتل معارض من بلدتي مضايا والزبداني قرب دمشق، بحسب المرصد.

                  وتأتي عملية الإجلاء هذه ضمن اتفاق بين الحكومة السورية والفصائل المعارضة برعاية إيران أبرز حلفاء دمشق وقطر الداعمة للمعارضة.

                  وكان من المفترض أن تتوجه قافلات الفوعة وكفريا إلى مدينة حلب ومنها إلى محافظات تسيطر عليها قوات النظام، على أن تذهب حافلات مضايا والزبداني إلى محافظة إدلب، أبرز معاقل الفصائل المعارضة والجهادية.

                  "أن تقتلع من جذورك"

                  لكن بعد أكثر من 30 ساعة على وصولهم إلى منطقة الراشدين التي تسيطر عليها الفصائل المعارضة غرب حلب، لا تزال قوافل الفوعة وكفريا تنتظر إكمال طريقها.

                  كما تنتظر حافلات مضايا والزبداني منذ أكثر من 15 ساعة في منطقة الراموسة التي تسيطر عليها قوات النظام غرب حلب أيضا.

                  وبحسب المرصد السوري ومصدر في الفصائل فإن التأخير ناتج عن خلاف حول عدد الذين تم إجلاؤهم من الفوعة وكفريا.

                  وكان من المفترض أن يتم اجلاء ثمانية آلاف شخص، بينهم ألفا مقاتل موال من الفوعة وكفريا ضمن المرحلة الأولى من الاتفاق، وفق المرصد السوري.

                  ومن المفترض بموجب الاتفاق أن يتم على مرحلتين إجلاء جميع سكان الفوعة وكفريا الذين يقدر عددهم بـ16 ألف شخص، مقابل خروج من يرغب من سكان مضايا والزبداني.

                  وتمت عملية الإجلاء وسط حالة من الحزن والخوف من المجهول سيطرت على هؤلاء الذي تركوا بلداتهم.

                  وأثناء انتظاره إلى جانب الآلاف في منطقة الراشدين، قال الطبيب البيطري جمال نايف من بلدة الفوعة لفرانس برس "إنه شعور مرعب أن تقتلع من جذورك وتخرج إلى أرض غير أرضك، وتذهب للعيش في الغربة".

                  تعليق


                  • في تسجيل صوتي: الظواهري يوجه رسالة للجهاديين في سوريا

                    في تسجيل صوتي: الظواهري يوجه رسالة للجهاديين في سوريا


                    دعا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري المسلحين السوريين السنة إلى شن حرب عصابات على من وصفهم بالأعداء بدءا من الرئيس بشار الأسد وحلفائه المدعومين من إيران وانتهاء بالقوى الغربية.

                    وفي تسجيل صوتي على الإنترنت يوم الأحد دعا الظواهري مقاتلي المعارضة للتحلي بالصبر وقال إن عليهم أن يستعدوا لمعركة طويلة ضد التحالف الذي يقوده الغرب في العراق وسوريا والمسلحين الشيعة الذين تساندهم إيران ويقاتلون دعما للأسد.

                    وقال الظواهري "عليكم يا أهلنا في شام الرباط والجهاد أن تعدوا أنفسكم لحرب طويلة مع الصليبيين وحلفائهم الروافض والنصيريين."

                    وأضاف الظواهري أن من قال إنهم أعداء الجهاديين يستهدفونهم لأنهم يسعون لحكم إسلامي في سوريا مضيفا أن الغرب وحلفاءه يبذلون كل ما بوسعم لإيقاف "المد الإسلامي".

                    ولم يتضح متى تم التسجيل الذي قال فيه زعيم القاعدة إن الجهاد في سوريا ليس واجب السوريين فحسب وإنما كل المسلمين.

                    كما حذر مقاتلي المعارضة من تحويل الصراع إلى صراع داخلي سوري بحت.

                    وفي الوقت الحالي تتصدر جبهة فتح الشام، التي كانت تعرف في السابق بجبهة النصرة وكانت فرع تنظيم القاعدة في سوريا، تحالفا من الفصائل الإسلامية يعرف باسم هيئة تحرير الشام الذي يقود المعارك ضد القوات الحكومية السورية والجماعات المتحالفة معها على معظم الجبهات الرئيسية في البلاد.

                    وتلعب الهيئة دورا رئيسيا في السيطرة على معظم محافظة إدلب على الرغم من أن ضربات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قتلت العشرات من قياداته في الأشهر القليلة الماضية.

                    تعليق


                    • التحالف يعتقل "والي الفرات" في إنزال جوي بدير الزور

                      التحالف يعتقل "والي الفرات" في إنزال جوي بدير الزور


                      أفادت مصادر مطلعة بأن طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة نفذت عملية إنزال جوي، الجمعة، في مدينة البوكمال بريف دير الزور شرقي سوريا. واعتقلت من يسمى "والي الفرات" التابع لتنظيم داعش.

                      وأدت العملية العملية إلى اعتقال قيادي في تظيم داعش المتطرف، يحمل صفة والي الفرات في قرية الباغور في ريف البوكمال على الحدود العراقية السورية.

                      وأوضحت المصادر أن القوات الأميركية التي نفذت العملية، انطلقت من قاعدة عين الأسد العسكرية غربي محافظة الأنبار العراقية.

                      ونفذت عملية الإنزال الجوي عدة مروحيات من طراز أباتشي مدعومة بعشرات المقاتلين فوق موقع تابع لتنظيم داعش في منطقة أم الصلابة في بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي، شرق سورية.

                      وأضافت المصادر إن قوات التحالف أسرت ما لا يقل من 15 شخصا بينهم قيادي كانوا متواجدين في الموقع المستهدف.

                      وسبق للتحالف الدولي تنفيذ عدة عملية مماثلة تركزت معظمها بدير الزور.

                      تعليق


                      • غرق سفينة حربية روسية قبالة الشواطئ التركية وإنقاذ 78 من الطاقم

                        غرق سفينة حربية روسية قبالة الشواطئ التركية وإنقاذ 78 من الطاقم
                        اصطدمت سفينة تابعة للبحرية الروسية بسفينة أخرى قبالة سواحل #تركيا على البحر الأسود، الخميس، كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مضيفة أن أفراد الطاقم يحاولون إبقاءها عائمة.
                        وتعرضت سفينة الاستخبارات التابعة لأسطول #البحر_الأسود "ليمان"، "لفجوة ناجمة عن الاصطدام" مع سفينة أخرى على بعد حوالي 40 كلم شمال غرب مضيق البوسفور، بحسب البيان الصادر عن وزارة الدفاع الذي أشار إلى عدم تسجيل إصابات في صفوف الطاقم.
                        وكانت قناة "إن تي في" التلفزيونية التركية، ذكرت أن سفينة حربية روسية اصطدمت بسفينة لنقل الماشية في البحر الأسود قبالة السواحل التركية، الخميس، وأنه أمكن إنقاذ 45 جندياً روسياً، بينما لا يزال 15 في عداد المفقودين.
                        من جهته، قال مسؤول في جهاز #خفر_السواحل_التركي، الخميس، إن سفينة ترفع علم توغو اصطدمت بسفينة استطلاع روسية على مقربة من ساحل تركيا المطل على البحر الأسود، وإنه تم إجلاء نحو 78 من طاقم السفينة الروسية.
                        ولم يفصح المسؤول التركي عن تفاصيل عن السفينة التي ترفع علم توغو، أو حالة فريق العاملين بها.

                        تعليق


                        • خطة روسية لانشاء اربعة مناطق آمنة في سوريا

                          خطة روسية لانشاء اربعة مناطق آمنة في سوريا


                          نشرت وكالة الأنباء الفرنسية، الخميس، تفاصيل الخطة الروسية لتخصيص “مناطق آمنة” في سوريا بهدف ضمان صمود وقف لإطلاق النار، وذلك تزامناً مع قرار عودة المعارضة السورية لمفاوضات أستانة.

                          وبحسب الخطة، فإن من شأن المناطق الآمنة أن تسمح بإنهاء العنف، والسماح بعودة اللاجئين، وإيصال المساعدات.

                          ومن المقرر أن تكون هذه المناطق محاطة بنقاط تفتيش يديرها مسلحون من المعارضة وأفراد من قوات النظام، وقد يتم نشر قوات أجنبية بصفة مراقبين.

                          وحددت الخطة الروسية الأراضي الخاضعة لسيطرة المعارضة في محافظة إدلب بشمال غرب سوريا، وأجزاء من محافظة حمص بوسط البلد، وفي المناطق الجنوبية المتاخمة للحدود الأردنية، وكذلك في الغوطة الشرقية بالقرب من العاصمة دمشق، لإقامة المناطق الآمنة في سوريا، حسبما أفادت الوكالة نقلاً عن نسخة من الخطة.

                          ومساء الأربعاء، أكد مصدر في مفاوضات أستانة لـ “الخليج أونلاين” أنه يجري، و‫بدعم أمريكي، بحث تفاصيل خطة روسية لإنشاء مناطق آمنة بحماية قوة برية عربية ودولية محايدة.

                          ومن أبرز الدول المطروح اسمها للمشاركة في هذه القوة- بحسب المصدر- كلٌّ من بلجيكا، وإندونيسيا، ومصر، والسنغال، والإمارات.‬

                          وفي سياق متصل، نقلت “روسيا اليوم” عن مصدر في النظام السوري، صباح الخميس، ترحيب حكومة النظام بالخطة الروسية، مبيناً أن “روسيا وسوريا تنسقان عملهما في هذا المجال”.

                          كما نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصدر قريب من محادثات السلام في آستانة، قوله إن المعارضة السورية المسلحة ستعود للمفاوضات، الخميس، بضغط تركي، بعد أن أعلنت، مساء الأربعاء، تعليق مشاركتها في المفاوضات، وطالبت بوقف القصف الذي تنفذه قوات النظام على المناطق الخاضعة لسيطرتها.

                          يذكر أنه خلال لقاء القمة الذي جمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، في منتجع بمدينة سوتشي الروسي المطلّ على البحر الأسود، أكد بوتين أن بلاده والولايات المتحدة، وتركيا، وإيران، صاروا قريبين من الاتفاق على تخصيص “مناطق آمنة” في سوريا؛ بهدف ضمان صمود وقف لإطلاق النار، مشيراً إلى أن “هذه المناطق تصل إلى حد مناطق حظر الطيران”.

                          وأوضح الرئيس الروسي أن نظيره الأمريكي دونالد ترامب، أبلغه في حديث هاتفي، دعمه لهذه الفكرة، إلا أنه شدد على وجوب اتخاذ القرار النهائي في محادثات أستانة.

                          تعليق


                          • التحالف الدولي: الأسلحة المقدمة لـ"ب ي د" لن تسترجع بعد انتهاء "داعش"

                            أوضح أن تلك الأسلحة ستقدم لجميع مكونات "سوريا الديمقراطية"، التي تشكل "بي كا كا/ ب ي د" عمودها الفقري
                            قال الناطق باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، العقيد جون دوريان، مساء اليوم الأربعاء، إن الأسلحة التي ستقدم إلى تنظيم "بي كا كا/ ب ي د" الإرهابي في سوريا، لن يتم استرجاعها بعد القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي.

                            جاء ذلك في حديث لـ"دوريان"، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، جمعته بصحفيين.

                            وأوضح دوريان أن "قسماً من الأسلحة التي ستقدم موجودة في سوريا، والقسم الآخر ربما قد تم البدء في إرساله بشكل سريع، وأن قرار الأمس (قرار ترامب بتزويد "ب ي د" بالسلاح)، كان تفويضاً (بالبدء بالتسليم)".

                            وأشار دوريان، إلى أن نوع وكمية الأسلحة التي ستقدم، سيتم تحديدها بحسب المهام الموكلة لتنظيم "ب ي د".

                            ولم يقدم تفاصيل عن نوعية تلك الأسلحة، واكتفى بالإشارة إلى أنها تتكون من أسلحة خفيفة وأخرى مضادة لسيارات داعش المفخخة.

                            وأوضح أن تلك الأسلحة ستقدم لجميع مكونات "سوريا الديمقراطية"، التي تشكل "بي كا كا/ ب ي د" عمودها الفقري، وأن جزءاً منها سيتم توزيعها، في أقرب وقت ممكن، على قوات "التحالف العربي السوري".

                            ورداً على سؤال لمراسل الأناضول، حول ضمانات عدم استخدام تلك الأسلحة ضد فصائل المعارضة الأخرى، أو الدول الحليفة، أجاب دوريان: "إن الولايات المتحدة ستراقب الأوضاع، وكيفية استخدام تلك الأسحلة، والعمل على استخدامها للأهداف المرسومة، وأخذنا تعهداً باستخدام تلك الأسلحة ضد داعش، وسنراقب ذلك".

                            وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمر بتقديم أسلحة لتنظيم "ب ي د".

                            وأوضحت المتحدثة باسم البنتاغون "دانا وايت"، في بيان، أنّ ترامب، خوّل وزارة الدفاع الأمريكية بتجهيز عناصر "ب ي د" المنضوية ضمن ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية، بالسلاح عند الضرورة، وذلك لـ"تحقيق نصر مدوٍ في مدينة الرقة (شمال شرق) ضدّ تنظيم داعش الإرهابي"
                            .

                            تعليق


                            • التحالف الدولي: الأسلحة المقدمة لـ"ب ي د" لن تسترجع بعد انتهاء "داعش"

                              أوضح أن تلك الأسلحة ستقدم لجميع مكونات "سوريا الديمقراطية"، التي تشكل "بي كا كا/ ب ي د" عمودها الفقري
                              قال الناطق باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، العقيد جون دوريان، مساء اليوم الأربعاء، إن الأسلحة التي ستقدم إلى تنظيم "بي كا كا/ ب ي د" الإرهابي في سوريا، لن يتم استرجاعها بعد القضاء على تنظيم "داعش" الإرهابي.

                              جاء ذلك في حديث لـ"دوريان"، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، جمعته بصحفيين.

                              وأوضح دوريان أن "قسماً من الأسلحة التي ستقدم موجودة في سوريا، والقسم الآخر ربما قد تم البدء في إرساله بشكل سريع، وأن قرار الأمس (قرار ترامب بتزويد "ب ي د" بالسلاح)، كان تفويضاً (بالبدء بالتسليم)".

                              وأشار دوريان، إلى أن نوع وكمية الأسلحة التي ستقدم، سيتم تحديدها بحسب المهام الموكلة لتنظيم "ب ي د".

                              ولم يقدم تفاصيل عن نوعية تلك الأسلحة، واكتفى بالإشارة إلى أنها تتكون من أسلحة خفيفة وأخرى مضادة لسيارات داعش المفخخة.

                              وأوضح أن تلك الأسلحة ستقدم لجميع مكونات "سوريا الديمقراطية"، التي تشكل "بي كا كا/ ب ي د" عمودها الفقري، وأن جزءاً منها سيتم توزيعها، في أقرب وقت ممكن، على قوات "التحالف العربي السوري".

                              ورداً على سؤال لمراسل الأناضول، حول ضمانات عدم استخدام تلك الأسلحة ضد فصائل المعارضة الأخرى، أو الدول الحليفة، أجاب دوريان: "إن الولايات المتحدة ستراقب الأوضاع، وكيفية استخدام تلك الأسحلة، والعمل على استخدامها للأهداف المرسومة، وأخذنا تعهداً باستخدام تلك الأسلحة ضد داعش، وسنراقب ذلك".

                              وأمس الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمر بتقديم أسلحة لتنظيم "ب ي د".

                              وأوضحت المتحدثة باسم البنتاغون "دانا وايت"، في بيان، أنّ ترامب، خوّل وزارة الدفاع الأمريكية بتجهيز عناصر "ب ي د" المنضوية ضمن ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية، بالسلاح عند الضرورة، وذلك لـ"تحقيق نصر مدوٍ في مدينة الرقة (شمال شرق) ضدّ تنظيم داعش الإرهابي"
                              .

                              تعليق


                              • البطريرك عندما يدوس على كتابه "المقدس"!


                                استغرب كثير من السوريون انضمام رأس الكنيسة المارونية في لبنان إلى حملة الكراهية التي يشنها حزب السلاح الإيراني هناك على اللاجئين السوريين، والتي استفزت شرفاء لبنانيين سارعوا إلى التبرؤ منها وتصدى بعضهم لنتنها بشجاعة، وخاصة بعد توريط الجيش اللبناني في قبحها.



                                الأرقام تُحْرج الكاهن الكبير
                                البطريرك بشارة الراعي ادعى أن اللاجئين السوريين في لبنان، يخطفون اللقمة من فم اللبنانيين! ويصيبونهم بالفقر والحرمان، ويتسببون في هجرة اللبنانيين؛ ولذلك فقد طالَبَ بإعادتهم إلى ديارهم! متجاهلاً أن إعادتهم خدمة مجانية لبشار الذي ورث عن أبيه المقبور إذلال نصارى لبنان وتعذيبهم وتشريدهم، إلى أن اضطر للمغادرة بعد إقدامه على جريمة اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري (2005م).

                                فأما أن يبغض الراعي فئة من السوريين لأنهم مسلمون، فذلك ليس بغريب!



                                حتى لو تناقض موقفه مع ما ينسبونه إلى المسيح عليه السلام في أناجيلهم، أنه قال: أحبوا أعداءكم وباركوا لاعنيكم!



                                الأمر الذي لا يليق برجل في مكانته عند قومه، أن يتوسل إلى التنفيس عن ضغينته بالكذب، الذي أثار حنق ناشطين سوريين ردوا على أباطيله بشريط موثق بموقع يوتيوب -اختاروا له عنواناً دبلوماسياً هو: ما لا يعرفه البطريرك-، وقد أفادوا فيه أن نسبة السوريين في لبنان ممن يقيمون في المخيمات لا تتعدى 10%، بينما يدفع السوريون الآخرون 378 مليون دولار أجور سكن سنوياً! وأن السوريين الميسورين أسسوا أعمالاً أتاحت 12 ألف وظيفة للبنانيين في سنة 2016م فقط..



                                وجاء في تلك الإحصاءات أن 84 % من المشاريع القريبة من مخيمات اللجوء يملكها لبنانيون (بين 2011-2014) وأنه تم إنفاق 900 مليون دولار في المتاجر الشريكة لبرنامج الغذاء العالمي منذ 2013.



                                وخلص التقرير القوي إلى أن اللاجئين السوريين يدعمون الاقتصاد اللبناني بمبلغ 1،4 مليون دولار يومياً.
                                وأما مسك الختام في الشريط فكان صفعة عنيفة: أَخْرِجوا إرهابيي حزب الله من سوريا ليعود السوريون من لبنان!




                                "مسيحي" سوري يفند أراجيف البطريرك
                                جورج صبرة من رموز المعارضة السورية المعروفين.. وقد ساءه موقف الراعي وخاصة أنه نصراني -وإن كان يتبع كنيسة مختلفة-..
                                نشر صبرة رسالة مفتوحة قوية، لم يخدشها سوى بعض الادعاءات عن تاريخ إنساني مزعوم للكنيسة المارونية..



                                ومما قاله صبرة: هل حقاً ينتزع اللاجئون السوريون لقمة العيش من فم اللبنانيين؟! وهل صار من مهام الكنيسة أن تعزز الأحقاد والكراهية، وتدفع المظلومين إلى يدي الظالم من جديد؟



                                وأضاف: ... يحزنني، بل يقتلني، كسوري أن يُتَّهم اللاجئون السوريون في لبنان – ومنهم أمي (87) عاماً – بأنهم أتوا إلى لبنان لسرقة لقمة اللبنانيين وانتزاعها من أفواههم. فالخيرات السورية تعز عن الوصف. وفي سنين المجاعات والضنك المرير، كانت سورية مقصداً لطالبي الرزق والعيش الكريم، ومن لبنان بالذات خلال الحروب والأزمات. وهذا ليس نقيصة في اللاجئين والمغتربين، ولا هو حظوة لبلاد الاغتراب ومِنة منها. وأحسب أن التاريخ اللبناني ينصف سورية والسوريين في هذا المجال.



                                أمي يا صاحب الغبطة لم تأتِ إلى لبنان لأنها جائعة، ولم تجد خبزاً في بلدها. بل أتت طالبة الأمان والكرامة لما بقي من عمرها. وقصدت لبنان لأنها توسمت فيه وبأهله الخير، ولنا في ربوعه أهل وأحباب وأصحاب، لم يقصروا!



                                وكشف صبرة في سطوره الجريئة تخاذل الراعي وكنيسته عن الوقوف في وجه الاحتلال الأسدي للبنان، فقال له: واعذرني يا سيدي على صراحتي الجارحة. فنحن لم نسمع منكم كلمة في الدفاع عن اللبنانيين إبان احتلال آل الأسد للبنان. وما أكثر المظالم التي تعرض لها اللبنانيون على أيدي جلاوزة النظام السوري تسلطاً ونهباً وانتهاكاً واغتيالاً عم جميع الطوائف والمناطق، وحاول الوصول إلى بكركي وكنائسها بالذات. هل أذكركم بعنجر، وما أدراك ما عنجر، موقع الانتهاك المر للبنانيين على أرضهم قادة ومواطنين؟! فطوال ثلاثين عاماً متواصلة كانت لقمة اللبنانيين، بل كرامة لبنان وسيادته واستقلاله ومقدراته أيضاً تتعرض للاغتصاب والسرقة جهاراً نهاراً وتحت أنظاركم، ولم يجد اللبنانيون من يدافع عنهم في وجه السلطة البعثية الغاصبة.



                                وثنى صبرة في رسالته الطويلة بصفعة أخرى فقال للبطريرك الكذوب: وهنا أَذكُرُ وأُذَكِّر بأن نخبة من المعارضة السورية (سياسيين ومثقفين) أعلنوا وقوفهم ضد التدخل السوري في لبنان منذ اليوم الأول. وفضحوا جميع الانتهاكات التي كان يتعرض لها لبنان الرسمي والشعبي. وواجهوا من أجل ذلك سنوات السجن الطويلة، وكنت بكل فخر واحداً منهم. كنا ندافع عن حريتنا وحرية اللبنانيين، عن حقوقنا وحقوقهم في الوقت نفسه بمواجهة السلطة السورية الباغية.



                                ردٌّ لبنانيٌّ صادقٌ
                                كما أثارت تصريحات "الراعي" حفيظة ناشطة لبنانية دحضت كلامه الذي زاد الاحتقان في الأجواء المتوترة أصلاً بين اللاجئين السوريين والعنصريين اللبنانيين.

                                وقالت الناشطة "لارا صقر": إن اللبنانيين يريدون الهجرة بسبب فساد السياسيين، وفشلهم في بناء الدولة التي يطمحون لها وسيطرة ميليشيا حزب الله عليها.



                                وأضافت أن اللبنانيين يجدون أنفسهم مواطنين درجة عاشرة في بلدهم بعد المحازبين والمصفقين ...!



                                وتابعت “نريد الهجرة كي لا نموت على أبواب المستشفيات بانتظار واسطة تؤمن لنا سريراً!” وكي لا نموت على طرقات لا تشبه الطرقات في شيء!
                                وقالت: إن اللبنانيين يريدون الهجرة حفاظاً على صحتهم التي يأكلها السرطان المختبئ في مياههم وفواكهم وطعامهم، واستدركت أنهم يريدون الهجرة بحثاً عن وظيفة يستحقونها بكفاءتهم وشهادتهم وليس بأولية واسطة الزعيم وابن الطائفة!

                                استغرب كثير من السوريون انضمام رأس الكنيسة المارونية في لبنان إلى حملة الكراهية التي يشنها حزب السلاح الإيراني هناك على اللاجئين السوريين، والتي استفزت شرفاء لبنانيين سارعوا إلى التبرؤ منها وتصدى بعضهم لنتنها بشجاعة، وخاصة بعد توريط الجيش اللبناني في قبحها.  

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                الأعضاء المتواجدون الآن 19. الأعضاء 0 والزوار 19.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X