إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصين تخاف من حرب ترامب الاقتصاديه عليها ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصين تخاف من حرب ترامب الاقتصاديه عليها ..

    e2d376c4-ee0a-11e6-8960-2c6b8565de23_660x385.jpg

    بسم الله الرحمن الرحيم..
    قال مراقبون في الصين تستعد واشنطن لاتخاذ إجراءات صارمة ضد الصين بعد نشر الولايات المتحدة أكبر عجز تجاري لها منذ أربع سنوات، الأمر الذي يزيد من خطر المواجهة التجارة طال انتظارها بين أكبر اقتصادين في العالم.

    US deficit numbers revive China fears of Trump trade war


    The United States posts its largest trade deficit in four years, leaving observers in China with renewed fears of a backlash against the nation

    Frank TangUPDATED : Thursday, 9 Feb 2017, 9:54AM

    11
    Washington is poised to take tough action against China after the United States posted its largest trade deficit in four years, heightening the risk of a long-anticipated trade confrontation between the world’s two largest economies, observers in China said.

    Data released by the US Commerce Department on Tuesday showed that the country’s total trade deficit last year had risen by 0.4 per cent to US$502.3 billion, representing 2.7 per cent of US gross domestic product.

    The US trade deficit with China, an issue that is politically sensitive, had dropped. Still, the deficit is the largest among all of the US’ major trading *partners.


    US President Donald Trump has yet to take punitive trade *action against China three weeks after being sworn into office, but the latest deficit figures have *revived concerns that he will put his antagonistic campaign rhetoric into practice. On the campaign trail, Trump vowed to impose a 45 per cent tariff on Chinese goods and label the country a currency manipulator. He has since named Peter Navarro, a sharp critic of China, as head of the National Trade Council.

    Wang Hejun, head of the trade remedies and investigation *bureau at China’s Ministry of Commerce, was quoted by the China News Service on Wednesday as saying that Beijing was prepared for tougher tariffs and more trade disputes this year. But he said it would be “meaningless” for the US to impose tariffs, other than to “smear” China.

    The US trade deficit with China decreased by US$20.1 *billion to US$347 billion in 2016, but it is still significantly higher than that of other US trade partners. The deficit is US$69 billion with Japan, US$65 billion with Germany and US$63 billion with Mexico.

    Robin Xing, the chief China economist at Morgan Stanley, said China’s large surplus was nothing new, and warned that a full-scale trade war would hurt both sides. An analysis he made earlier indicated that China’s real GDP growth could come down by 1.4 percentage points if a 45 per cent tariff was imposed, but that retaliatory measures by China would lead to a huge loss of US output and badly disrupt Asia’s production chain.

    Chen Fengying, a researcher at the China Institute of Contemporary International Relations, said the large trade deficit could be a source of tension, but that a trade war would “be a double-edged sword and could end in a draw”.
    However, Chen said the Taiwan issue, rather than trade, was China’s Achilles' heel. She also said that if the Trump administration “brews a bigger storm” around that issue, it may not be limited to economic matters.

    China preparing to hit back if Donald Trump starts trade war, says US business group

    Harrison Hu, chief Greater China economist with NatWest Markets in Singapore, said the fact Trump still had not taken action against China over trade might mean his administration was divided on its China policy. The recovery of global industry could help boost Trump’s plan for a manufacturing revival at home, and soften his policy tone, Hu said.

    MORE ON THIS STORY
    “President Trump’s ultimate goal is to regain jobs in the US manufacturing sector … he probably considers trade protectionist measures as a handy tool to encourage companies to shift production back onshore,” a research report by the Bank of American Merrill Lynch said .

    This could lower the likelihood of a blanket US tariff on Chinese imports, it said, in favour of ones confined to a few industries like metals, chemicals and auto parts.


    ترجمة قوقل..


    أرقام العجز في الولايات المتحدة احياء مخاوف الصين من حرب تجارية ترامب

    الولايات المتحدة وظائف أكبر عجز تجاري لها منذ أربع سنوات، وترك المراقبين في الصين مع تجدد المخاوف من رد فعل عنيف ضد الأمة

    فرانك TangUPDATED: الخميس 9 فبراير، 2017، 09:54

    11

    وقال مراقبون في الصين تستعد واشنطن لاتخاذ إجراءات صارمة ضد الصين بعد نشر الولايات المتحدة أكبر عجز تجاري لها منذ أربع سنوات، الأمر الذي يزيد من خطر المواجهة التجارة طال انتظارها بين أكبر اقتصادين في العالم.

    وأظهرت البيانات الصادرة عن وزارة التجارة الامريكية يوم الثلاثاء ان اجمالي العجز التجاري العام الماضي في البلاد قد ارتفع بنسبة 0.4 في المائة لتصل إلى 502300000000 $، وهو ما يمثل 2.7 في المائة من إجمالي الناتج المحلي الأمريكي.

    العجز التجاري الأمريكي مع الصين، وهي قضية حساسة سياسيا، قد انخفض. ومع ذلك، فإن العجز هو الأكبر بين جميع الشركاء التجاريين الرئيسيين للولايات المتحدة.



    وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب لم يتخذ أي إجراء عقابي ضد تجارة الصين بعد ثلاثة أسابيع من اليمين إلى السلطة، ولكن أحدث أرقام العجز وأحيت المخاوف من أنه سوف يضع له عدائية الخطابية أثناء الحملة الانتخابية موضع التنفيذ. في الحملة الانتخابية، تعهد ترامب لفرض المائة التعريفة 45 في المائة على البضائع الصينية وتسمية دولة تتلاعب بالعملة. واختار منذ بيتر نافارو، وهو ناقد حاد في الصين، ورئيس المجلس التجاري الوطني.

    وانغ Hejun، رئيس المكتب المعالجات التجارية والتحقيق في وزارة التجارة الصينية، ونقلت وكالة انباء الصين يوم الاربعاء قوله ان بكين مستعدة للتعريفات أكثر صرامة وأكثر النزاعات التجارية هذا العام. لكنه قال انه سيكون "بلا معنى" بالنسبة للولايات المتحدة بفرض رسوم جمركية، وغيرها من ل"تشويه" الصين.

    انخفض العجز التجاري الأمريكي مع الصين الولايات المتحدة 20.1 مليار $ إلى الولايات المتحدة 347000000000 $ في عام 2016، لكنه لا يزال أعلى بكثير من الشركاء التجاريين أمريكيين آخرين. العجز هو 69 مليار $ مع اليابان والولايات المتحدة 65 مليار $ مع ألمانيا والولايات المتحدة 63 مليار $ مع المكسيك.



    وقال روبن شينغ، رئيس الصين الاقتصادي في بنك مورجان ستانلي، كان فائض كبير في الصين شيئا جديدا، وحذر من أن حربا تجارية واسعة النطاق سيضر كلا الجانبين. وأظهر تحليل قام بها في وقت سابق أن نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي للصين قد ينخفض ​​بنسبة 1.4 نقطة مئوية إذا فرضت تعريفة 45 في المائة، ولكن ذلك تدابير انتقامية من قبل الصين يؤدي إلى خسائر فادحة في الإنتاج الأمريكي وبشدة تعطيل سلسلة الإنتاج في آسيا.

    وقال تشن فنغ يينغ، الباحث في معهد الصين للعلاقات الدولية المعاصرة العجز التجاري الضخم يمكن أن يكون مصدرا للتوتر، ولكن أن حرب تجارية "سوف يكون سلاح ذو حدين ويمكن أن تنتهي بالتعادل".

    ومع ذلك، قال تشن قضية تايوان، بدلا من التجارة، وكانت الصين نقطة ضعف. وقالت أيضا أنه إذا كانت الإدارة ترامب "يهيئ عاصفة أكبر" حول هذه المسألة، فإنه قد لا يكون مقصورا على المسائل الاقتصادية.

    الصين تستعد لضرب مرة أخرى إذا يبدأ دونالد ترامب حرب تجارية، وتقول الولايات المتحدة مجموعة من رجال الاعمال

    وقال هاريسون هو جين تاو، رئيس الصين الكبرى الاقتصادي في الأسواق ناتويست في سنغافورة حقيقة ترامب لم يكن قد اتخذت إجراءات ضد الصين بشأن التجارة قد يعني قسمت إدارته على سياسة صين و. وقال هو انتعاش الصناعة العالمية يمكن أن تساعد في تعزيز خطة ترامب لإحياء الصناعات التحويلية في المنزل، وتخفيف لهجة سياسته.

    أكثر على هذه القصة

    الصين تستعد لضرب مرة أخرى إذا يبدأ دونالد ترامب حرب تجارية، وتقول الولايات المتحدة مجموعة من رجال الاعمال

    "هدف الرئيس ترامب النهائي هو لاستعادة وظائف في القطاع الصناعي الأمريكي ... وربما تعتبر التجارة تدابير حمائية باعتباره أداة قوية لتشجيع الشركات على نقل الانتاج الى الوراء البرية"، وقال إن تقريرا بحثيا من بنك أمريكا ميريل لينش.

    وهذا يمكن أن يقلل من احتمال وجود بطانية التعريفة الجمركية على الواردات الصينية، قال ذلك، لصالح تلك تقتصر على عدد قليل من الصناعات مثل المعادن والمواد الكيميائية وقطع غيار السيارات.

    http://m.scmp.com/news/china/economy...ampaign=buffer

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X