إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معرض ايدكس 2017 #IDEX2017

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    «الإلكترونيات المتقدمة» تشارك في معرض «آيدكس» 2017 في أبوظبي بجناح مميز

    «الإلكترونيات المتقدمة» تشارك في معرض «آيدكس» 2017 في أبوظبي بجناح مميز


    تشارك شركة الإلكترونيات المتقدمة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي، (آيدكس 2017) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بدولة الامارات العربية المتحدة، خلال الفترة من 22-26 جمادى الأولى 1438هـ الموافق 19-23 فبراير 2017، بجناح خاص يعكس إمكانياتها التقنية الدفاعية، وقدراتها في مجال الأنظمة العسكرية المختلفة، ويبرز ما وصلت إليه الكوادر السعودية من مستوى متقدم وتأهيل تقني رفيع.

    ويحتوي جناح الشركة على العديد من الأنظمة الإلكترونية العسكرية والحلول التقنية التي قامت الشركة بتصميمها وتطويرها، كما يعكس قدراتها الواسعة في مجال فحص وإصلاح الأنظمة والأجهزة المتنوعة.

    ويحظى جناح الشركة المميز في هذا المعرض بإقبال واسع من الزوار وكبار المسؤولين العالميين، وينال إعجاب الكثيرين منهم، وتعرض الشركة من خلال مشاركاتها العديد من التقنيات المتطورة من الأنظمة الحديثة التي تقوم بتطويرها بمواصفات عالمية وجودة رفيعة، بهدف إبراز ميزات وتطور المنتج السعودي الذي وفر الكثير من المتطلبات على المستوى المحلي، وبات ينافس إقليميا ودوليا، ويعكس القدرات التي وصلت إليها الصناعة السعودية في هذا المجال.

    وبهذه المناسبة صرح الأستاذ خالد بن محمد الخويطر، الرئيس التنفيذي للشركة بقوله: "تحرص شركة الإلكترونيات المتقدمة دائما على المشاركة الفاعلة في هذا المعرض العالمي، ونتطلع من خلال المشاركة في الدورة الحالية للمعرض إلى إبراز مدى ما توصلت إليه الصناعة السعودية من مستويات عالمية وإعطاء فكرة شاملة عن المملكة العربية السعودية كونها دولة منتجة لكثير من الأنظمة الإلكترونية المتقدمة، وليست مستهلكة فقط، وكذلك ما تمتلكه الشركة من قدرات متميزة في هذا المجال تقودها كوادر وطنية مؤهلة تأهيلا رفيعا".

    وأن المشاركة الفاعلة لشركة الإلكترونيات المتقدمة في هذا المعرض للمرة الثانية عشرة على التوالي تؤكد اهتمامها بالمعرض الدولي الكبير ومحتوى جناح الشركة يجسد مضامين الرؤية السعودية 2030 في مجال التقنية الدفاعية والأنظمة العسكرية المتطورة.

    المصدر : جريدة الرياض

    تعليق


    • #17
      بوينغ تسلط الضوء على حلولها الدفاعية خلال معرض آيدكس

      بوينغ تسلط الضوء على حلولها الدفاعية خلال معرض آيدكس
      سوف يشهد معرض ايدكس 2017 مشاركة متميزة لشركة بوينغ الذي ستستعرض خلاله مجموعة متعددة من الحلول الدفاعية والامنية.

      وفي تعليق له على هذا الحدث، قال برنارد دَن، رئيس شركة بوينغ الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا: "إن التزام بوينج تجاه المنطقة هو التزام راسخ، ويعد معرض آيدكس منصة مهمة بالنسبة لنا لتسليط الضوء على قدرات بوينج المتقدمة والتي تلبي متطلبات الدفاع والأمن لعملائنا، وجهود التوعية التي نقوم بها لدعم أهداف تنمية القوى العاملة لدى شركائنا".

      واضاف "أن المبيعات الدولية تمثل حالياً نحو 37٪ من أعمال شركة بوينغ للدفاع والفضاء والأمن، ونحن نرى فرصاً مستمرة للنمو، وخاصة في منطقة الشرق الأوسط ومنطقة آسيا المحيط الهادئ. وتواصل بوينغ العمل بشكل وثيق مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وغيرها من الحكومات وقوى الدفاع في المنطقة، والتي ستكون حاضرة في معرض آيدكس للعب دور رئيس في تعزيز الأمن في المنطقة. وتلتزم بوينج بعقد شراكات طويلة الأجل لتكون شركة مواطنة صالحة، ما يمثل جانباً أساسياً ضمن فلسفة بوينغ.

      كما سيقوم ستيف بارلاغ، مدير المبيعات لقسم الطائرات العمودية العسكرية في شركة بوينغ العالمية بتقديم لمحة عامة عن مجموعة الطائرات العمودية لدى بوينغ، والتي تشمل كلاً من مروحيات CH-47 Chinook، وV-22 Osprey، وAH-64 Apache، وAH-6i.

      تعليق


      • #18
        أكثر من 240 نموذجا من الأسلحة الروسية في "آيدكس-2017"

        أكثر من 240 نموذجا من الأسلحة الروسية في "آيدكس-2017"


        توقعت شركة "روس أوبورون إكسبورت" الحكومية الروسية أن يبدي الزبائن الأجانب في معرض "آيدكس-2017 " اهتماما متزايدا بالمدرعات والطائرات والمروحيات الحربية وأنظمة الدفاع الجوي الروسية.

        وقال نائب مدير عام الشركة لتصدير الأسلحة ايغور سيفاستيانوف إن "روسيا تعتبر الشرق الأوسط تقليديا أحد أهم المناطق في مجال التعاون العسكري التقني".

        وأضاف سيفاستيانوف الذي سيرأس وفد الشركة إلى المعرض المقرر إقامته في العاصمة الإماراتية أبوظبي خلال الفترة من 19 إلى 23 فبراير/شباط : " تقدم "روس أوبورون إكسبورت" في هذه السوق أحدث نماذج الأسلحة والمعدات العسكرية والخدمات لتحديث المعدات الروسية والسوفييتية الصنع الموجودة. الأسلحة الروسية أثبتت في الشرق الأوسط قدراتها الممتازة، بما في ذلك خلال عمليات مكافحة الإرهاب في السنوات الأخيرة".


        وذكر المكتب الصحفي لـ"روس أوبورون إكسبورت" أن وزير التجارة والصناعة الروسي دينيس مانتوروف سيرأس الوفد الروسي العام في المعرض وعين نائبا له أليكسي فرولكين نائب رئيس الهيئة الفيدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، مضيفا أن سيرغي أبراموف المدير الصناعي لشركة "روستبخ" سيكون رئيسا للوفد المشترك لشركتي "روستيخ و"روس أوبورون إكسبورت".


        وأشار المكتب الصحفي إلى أن "روس أوبورون اكسبورت" ستعرض في "آيدكس-2017" أكثر من 240 نموذجا من الأسلحة والمعدات العسكرية لجميع أنواع القوات المسلحة، أما العدد الإجمالي من النماذج التي سيعرضها جناح الوفد الروسي بالمعرض فسيبلغ حوالي 800 نوع.


        ويتوقع خبراء "روس أوبورون إكسبورت " إبداء اهتمام متزايد من قبل الزبائن الأجانب لمجموعة متنوعة من نماذج أحدث المنتجات للصناعة الحربية الروسية ومن بينها مقاتلة من طراز "سو -35" متعددة الأغراض ومروحية "كا–52" ("التمساح") الاستطلاعية الهجومية ومنظومة " إس - 400 " للصواريخ المضادة للجو ("تريومف") ومنظومة "بانتسير - إس 1 " للصواريخ والمدافع المضادة للجو ومنظومة "إيغلا – إس" المحمولة المضادة للجو.


        ووفقا لـ "روس أوبورون إكسبورت" فستعرض بالمعرض نماذج زوارق دورية من المشروع 14310 "ميراج" والمشروع 12150 "مانغوست".


        ويتوقع الخبراء أن يثير عرض دبابة "تي - 90 أم إس" المطورة التي أثبتت صفاتها العملية والقتالية الممتازة في الشرق الأوسط وعربة المشاة القتالية "بي أم بي – 3 أم" والعربة المدرعة "بي تي أر- 82 أ" والسيارات العسكرية "تايفون - كا" اهتماما تقليديا من قبل وفود القوات البرية لبلدان المنطقة.


        كما ذكر المكتب الصحفي أنه ستظهر في المعرض أيضا الأسلحة الخفيفة لشركة "كلاشنيكوف" الروسية.

        تعليق


        • #19
          رايثيون تستعرض خلال آيدكس 2017 حلولها الدفاعية المتقدمة لمنطقة الخليج

          رايثيون تستعرض خلال آيدكس 2017 حلولها الدفاعية المتقدمة لمنطقة الخليج

          تعتزم شركة “رايثيون” (Raytheon)، الرائدة في مجال التقنيات والابتكارات المتخصصة للأسواق الدفاعية والأمنية والمدنية استعراض حلولها الدفاعية المتطورة في دورة هذاالعام من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2017)، بما فيها أنظمة حماية الحدود، الأمن الإلكتروني، الأنظمة الجوية والأرضية والبحرية، أنظمة الصواريخ وأنظمة دفاع متكاملة والتي تشمل:

          منظومة رادار الدفاع الجوي والمضادة للصواريخ “باتريوت” Patriot AESA 360

          الأنظمة لإدارة القيادة والسيطرة والاتصالات وأجهزة الكمبيوتر والأمن الإلكتروني والمعلومات C5I Mission solutions

          منظمومة الصواريخ المتطورة أرض-جو ومنظومة الصواريخ متوسطة المدى جو-جو

          صواريخ سي سبارو الموسعة Evolved SeaSparrow Missile

          صواريخ “رام” للدفاع الذاتي في السفن RAM

          صواريخ TALON الموجّهة بالليزر

          نظام التحكم الرقمي في إطلاق النيران ELCAN

          أنظمة حماية الحدود المتكاملة

          أنظمة تطوير الدبابات

          30 عاماً من الشراكة

          خلال معرض آيدكس 2017 ، تحتفي شركة رايثيون بـ30 عاماً من الشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة. حول المناسبة، قال كريستوفر ديفيس، رئيس “رايثيون الدولية” في دولة الإمارات العربية المتحدة: “على مدار الـ30 عاماً الماضية، قامت رايثيون ودولة الإمارات ببناء علاقة وثيقة ومستدامة تدعم البنية التحتية الدفاعية المدنية الإماراتية والأمن والتصنيع المحلي والتدريب على أصعدة استراتيجية متعددة”.

          وأضاف ديفيس: “لقد وسعت رايثيون مجموعة عملائها في دولة الإمارات من واحد إلى تسعة عملاء، وفي ظل ذلك قمنا بتنويع نطاق ومجالات شراكاتنا بما ينسجم مع الطموحات الاقتصادية الواسعة وخطط التنمية للدولة، مثل “رؤية أبوظبي 2030”.

          وتعمل شراكة “رايثيون” مع دولة الإمارات على دعم متطلبات الدولة الأمنية، وتشمل بعض شراكات رايثيون المحلية كلاً من:

          أبوظبي لبناء السفن ، شركة الإمارات للصناعات العسكرية، توازن ونمر للسيارات

          وقد قامت “رايثيون” بتوسيع خدماتها في دولة الإمارات ومنطقة الخليج لتشمل تكنولوجيا الأمن الإلكتروني والدعم، وقد تم التركيز على هذا المجال الهام والحيوي خلال تنظيم رايثيون لـ: “منتدى الإمارات للأمن السيبراني 2015” بالتعاون مع معهد دول الخليج العربية في واشنطن والهيئة الوطنية للأمن الإلكتروني، فضلاً عن الإطلاق العالمي لـ “أكاديمية رايثيون للأمن السيبراني” في دولة الإمارات من خلال تنظيم ورش عمل في مهارات الأمن الالكتروني لطلاب إماراتيين في جامعة خليفة بأبوظبي.

          التزام بدعم اقتصاد المعرفة في الإمارات العربية المتحدة

          على صعيد التواصل المجتمعي، وفي إطار التزامها طويل الأمد بدعم اقتصاد المعرفة المتنامي في البلاد، أطلقت “رايثيون” الجولة الخليجية لمعرض “الرياضيات حياتنا!” لأول مرة في دولة الإمارات في عام 2013. وشهد إطلاق المعرض في الدولة جولة شملت ثلاث إمارات هي أبوظبي ورأس الخيمة والشارقة، ونُظمت بالتعاون مع خمس مؤسسات تعليمية وثقافية محلية رائدة هي لجنة أبوظبي لتطوير التكنولوجيا، وكليات التقنية العليا، ومتحف الشارقة العلمي، وجامعة خليفة، وكليات رأس الخيمة.

          وقد تم تصميم معرض الرياضيات حياتنا! التفاعلي والذي ويعكس العلاقة بين مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات(STEM) والنشاطات اليومية التي يستمتع بها الأطفال والطلاب، حسب الاحتياجات والخصائص الثقافية لمنطقة الشرق الأوسط. ومنذ الاطلاق الأول للمعرض في الإمارات، تم تنظيم المعرض في المملكة العربية السعودية وعمان، والكويت وقطر. كما استقبل المعرض ما يزيد عن 300 ألف زائر لغاية الآن.

          وتقديراً للذكرى الـ 30 لرايثيون في دولة الإمارات وفي ظل عام الخير 2017، يتم التخطيط حالياً ليعود معرض “الرياضيات حياتنا!” إلى دولة الإمارات في الربع الرابع من 2017 ليحط في دبي، وسوف تعلن الشركة عن تفاصيل أخرى في وقت لاحق هذا العام.

          تعليق


          • #20
            اف ان اس اس التركية FNSS تشارك في معرض ايدكس


            تعليق


            • #21
              «بي آي إي سيستمز»: حلول دفاعية لتوفير حماية متطورة

              ذكرت شركة بي أيه إي سيستمز، أن التقنيات والحلول التي تقدمها في مؤتمر ومعرض الدفاع الدولي آيدكس، في أبوظبي، تسمح للحكومات بحماية مواطنيها، كما أنها تساعد في تحقيق أهداف رؤيتها الوطنية وخططها الاستراتيجية الهامة.

              تشارك بي أيه إي سيستمز في مؤتمر ومعرض الدفاع الدولي آيدكس 2017 لعرض مجموعة من الحلول الدفاعية المتطورة تقنياً في مجالات البر والبحر والجو والفضاء الإلكتروني.

              وتقدم هذه التقنيات الجديدة القدرات اللازمة لتوفير الحماية المتطورة والمرنة للأفراد، والأمن القومي، والبنية التحتية الحرجة وحماية الحدود.



              عرض

              وقال المدير العام الإقليمي لشركة بي أيه إي سيستمز في منطقة الشرق الأوسط وآسيا، جوليان دونالد: إن «الشركة وبالإضافة إلى التقنيات المتقدمة في مجالات البر والبحر والجو والفضاء الإلكتروني، التي تقدمها ستعرض أيضاً في آيدكس حلول التدريب، وخاصة فيما يتعلق بالتدريب المتقدم على طائرة هوك»Hawk Advanced Jet Trainer«وبرنامج تطوير طواقم الدعم والطيارين، ويعد هذا عنصراً أساسياً في تطوير القدرات المحلية المستدامة، وهو موضوع نلتزم بمساعدة شركائنا الإقليميين على تحقيقه، ويتم الاعتماد في ذلك على الأساس المتين للبرامج التي أطلقت في المنطقة لتعزيز المسارات المهنية ذات الصلة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM».

              منتجات

              وستعرض بي أيه إي سيستمز العديد من المنتجات التي حققت النجاح مؤخراً مثل مدفع هاويتزر خفيف الوزن إم777 (M777) والذي سيتم توريده إلى الهند وفقاً لعقد تم توقيعه مؤخراً مع وزارة الخارجية الأميركية بقيمة 542 مليون دولار أميركي.

              كما سيتم عرض الصاروخ الموجه بأشعة الليزر شبه النشطة أيه بي كيه دبليو إس (APKWSTM) والذي يمكن استخدامه على متن كل المنصات الدوارة وذات الأجنحة الثابتة.

              ومن المزايا الهامة للمنتجات المعروضة القدرات المحسنة لتقنيات يمكن إضافتها أو تعديلها على المنصات العسكرية العاملة حالياً، حيث سيتم عرض أنظمة التشويش مثل نظام التشويش بالأشعة تحت الحمراء للتهديدات المتقدمة (ATIRCM) ونظام الإنذار الصاروخي المشترك (CMWS) والتي يمكن تحديثها وتعديلها على الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة، إلى جانب الشاشات المتقدمة بما في ذلك (LiteHUD) وDLE HUD))، والتي يمكن تثبيتها على الطائرات ذات الأجنحة الثابتة الجديدة أو العاملة حالياً.

              البحر

              وسيتم تسليط الضوء على الحماية البحرية من خلال العديد من الحلول التي ستعرض في الجناح بما في ذلك نظام المدافع البحرية مثل 40إم كيه4 (mk440) و57إم كيه3 (57mk3)، بالإضافة إلى توفير معلومات عن السفن البحرية مثل سفن الدوريات البحرية التي تضيف قدرات ديناميكية للحماية البحرية.

              كما سيعرض في جناح الشركة في آيدكس 2017 عربة برادلي القتالية، وهي عربة رئيسية ذات قدرات دفاعية برية والتي أثبتت قدراتها ومرونتها للتعامل مع المهام متعددة الأدوار.

              وأكد دونالد: «ملتزمون بالشراكات في مؤتمر ومعرض الدفاع الدولي آيدكس 2017، فتلك الشراكات هي وسيلة أساسية لتزويد المنصات والقدرات التي تلبي المتطلبات المحددة للعملاء».

              صاروخ ومدفعتعرض بي أيه إي سيستمز العديد من المنتجات التي حققت النجاح أخيراً مثل مدفع هاويتزر خفيف الوزن إم777 (M777) والذي سيتم توريده إلى الهند وفقاً لعقد تم توقيعه أخيراً مع وزارة الخارجية الأميركية بقيمة 542 مليون دولار أميركي.

              كما سيتم عرض الصاروخ الموجه بأشعة الليزر شبه النشطة أيه بي كيه دبليو إس (APKWSTM) الذي يمكن استخدامه على متن كل المنصات الدوارة وذات الأجنحة الثابتة.

              ومن المزايا الهامة للمنتجات المعروضة القدرات المحسنة لتقنيات يمكن إضافتها أو تعديلها على المنصات العسكرية العاملة حالياً، حيث سيتم عرض أنظمة التشويش مثل نظام التشويش بالأشعة تحت الحمراء للتهديدات المتقدمة (ATIRCM) ونظام الإنذار الصاروخي المشترك (CMWS) التي يمكن تحديثها وتعديلها على الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة، إلى جانب الشاشات المتقدمة بما في ذلك (LiteHUD) وDLE HUD))، التي يمكن تثبيتها على الطائرات ذات الأجنحة الثابتة الجديدة أو العاملة حالياً.

              تعليق


              • #22
                رئيس الاركان الكويتي يصل الامارات لحضور مؤتمر الدفاع الدولي ايدكس

                رئيس الاركان الكويتي يصل الامارات لحضور مؤتمر الدفاع الدولي ايدكس


                صل رئيس الاركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن محمد خالد الخضر ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي والوفد المرافق لهما اليوم الجمعة الى العاصمة الاماراتية ابوظبي وذلك لحضور معرض ومؤتمر (الدفاع الدولي ايدكس 2017).

                وكان في استقبالهما في مطار البطين سفير دولة الكويت لدى الامارات صلاح محمد البعيجان ورئيس المكتب الملحق العسكري الكويتي في ابوظبي العقيد الركن يوسف بوقمبر.

                وكان في وداعهما بقاعدة عبدالله المبارك الجوية مساعد آمر القوة الجوية العميد الركن طيار عبدالله صالح البطي وعدد من كبار ضباط القوة الجوية.

                يذكر ان معرض ومؤتمر (الدفاع الدولي ايدكس) يعد من معارض الدفاع الكبرى في العالم حيث تشهد الدورة الحالية للمعرض وهي ال13 في تاريخه والرابعة لمعرض (نافدكس) مشاركة ما يزيد على 1235 شركة عالمية واماراتية متخصصة في الصناعات الدفاعية والبحرية.

                تعليق


                • #23
                  المشاركة الأصلية بواسطة الاسكندر مشاهدة المشاركة
                  اف ان اس اس التركية FNSS تشارك في معرض ايدكس
                  <iframe src="https://www.youtube.com/embed/BQDWOA7bLAs" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

                  <iframe src="https://www.youtube.com/embed/bxUT6OzAhtY" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

                  <iframe src="https://www.youtube.com/embed/BjqVfO2C06k" frameborder="0" allowfullscreen></iframe>

                  تعليق


                  • #24
                    باراماونت العالمية: "آيدكس" المنصة الأهم للصناعات الدفاعية بالعالم

                    باراماونت العالمية: &quot;آيدكس&quot; المنصة الأهم للصناعات الدفاعية بالعالم


                    أكدت مجموعة باراماونت العالمية، التي تعمل في مجال الدفاع والطيران ومقرها إفريقيا، أن معرض آيدكس يمثل المنصة الأهم في قطاع الصناعات الدفاعية ويشكل حدثا جيوسياسيا مهما يؤكد فيه الشركاء والحلفاء علاقاتهم مع الحكومات وصناع القرار ويمكن من خلاله التعرف بشكل دقيق على الإنفاق الإقليمي على القدرات الدفاعية.

                    وتستعرض المجموعة، خلال مشاركتها في معرض آيدكس 2017 بأبوظبي، أحدث ابتكاراتها من تقنيات الدفاع البرية والبحرية والجوية وذلك استجابة للطلب المتزايد على الحاجة للقدرات الدفاعية.

                    وأوضح آيفور إيشيكويتز، المؤسس والرئيس التنفيذي للمجموعة، أن معرض أيدكس استطاع ترسيخ مكانته الإقليمية والدولية كأحد أبرز المعارض الدولية المتخصصة بالصناعات الدفاعية وهو ما يعكس المستوى الذي بلغته الصناعات الدفاعية في المنطقة واستطاع التحول من معرض محلي تشارك به شركات الدفاع العالمية العملاقة إلى منصة مهمة تستعرض فيه الشركات من مختلف أنحاء العالم أحدث التقنيات والقدرات في المنطقة.

                    وأفاد بأن المعرض فرصة لاستعراض تقنيات المجموعة وتوسيع شراكاتها وتعزيز علاقاتها في المنطقة، مشيرا إلى أن ما تحمله محفظة "باراماونت" هذا العام طائرة MWARI وهي النسخة العسكرية من طائرةAHRLAC التي تنتجها المجموعة أيضا والمجهزة بنفس تقنيات المراقبة والاستهداف التي تحملها الطائرات ذات الحجم الأكبر والسعر ونفقات التشغيل الأعلى.

                    ولفت إلى أن طائرة MWARI توفر نظام مراقبة بدقة عالية على ارتفاع 30000 قدم وتجمع بين عناصر تقنية وتصميمية لكل من الطائرة المروحية وطائرة الاستطلاع.

                    ونوه إلى الإنفاق على تقنيات الدفاع الذي سجل تزايدا كبيرا خلال السنة الماضية وبالتأكيد سيستمر في النمو مستقبلا، حيث تشكل منطقة الشرق الأوسط قوة صناعية كبيرة من خلال تزايد الاستثمار في القطاع الصناعي وتسهيل الوصول إلى التقنيات الرقمية وعلى هذه الأساس تعمل شركات الدفاع في الإمارات على توسعة وتعزيز العقود الدولية وبناء الشراكات مع اللاعبين الدوليين على غرار مجموعة باراماونت.

                    وأشار إيشيكويتز إلى قدرة الثورة الصناعية الرابعة على فتح فرص هائلة لمنطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال الاستفادة من التحول نحو المصانع المتصلة والتطورات في عالم الروبوتات والذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد وهي المجالات التي تتيح فرصا للنشر وإعادة الابتكار نظريا في كل جوانب قطاع الصناعة العالمي الذي تبلغ قيمته 12 ترليون دولار وبالتالي فتح آفاق اقتصادية غير مسبوقة.

                    تعليق


                    • #25
                      جناح انترناشونال جولدن جروب "IGG" سيضم 80 شركة قيادية في مجال الدفاع والأمن

                      جناح انترناشونال جولدن جروب &quot;IGG&quot;  سيضم 80 شركة قيادية في مجال الدفاع والأمن


                      تشارك مجموعة انترناشونال جولدن جروب “آي جي جي ” الإماراتية في معرض أبوظبي الدولي للدفاع ” أيدكس 2017 ” بجناح تصل مساحته إلى 1500 متر مربع ويضم أكثر من 800 شركة تعمل في قطاع الدفاع والتصنيع العسكري من الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا وغيرها.

                      وأكد الفريق محمد هلال الكعبي رئيس مجلس إدارة مجموعة ” انترناشونال جولدن جروب – آي جي جي” أهمية المشاركة في معرض ” أيدكس 2017 باعتباره من أهم الأحداث التي تتعلق بقطاع الدفاع في العالم.

                      وقال ” يجتمع أبرز القادة والمسؤولون والخبراء وصناع القرار في معرض أيدكس 2017 الذي يمثل فرصة هامة بالنسبة لنا لتقديم شركائنا الاستراتيجيين وعرض منتجاتهم في مجال الدفاع والأمن أمام كبار المسؤولين وصناع القرار”.

                      ووصف هذه الشركات بأنها قيادية في مجال الدفاع والأمن على مستوى العالم كما أنها ستعرض أحدث منتجاتها في جناح المجموعة وخاصة الأنظمة الدفاعية المتطورة والمعدات العسكرية ومستلزمات الجنود والتجهيزات الدفاعية المختلفة للقوات المسلحة في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي ودول المنطقة.

                      وأوضح الكعبي أن مجموعة انترناشونال جولدن جروب، عملت على إنشاء شركة ” آي جي جي للصناعات المتقدمة ” باعتبارها الذراع الصناعي في مجال الدفاع والأمن في مجمع توازن الصناعي بإمارة أبوظبي والتي سيتم افتتاح مرافقها الصناعية المتطورة في القريب العاجل.

                      وكشف الكعبي أن هذه الشركة الصناعية الجديدة هي المظلة التي تنضوي تحتها كافة الصناعات الدفاعية التي قامت مجموعة “آي جي جي” بتأسيسها من خلال الشراكات الاستراتيجية مع الشركات العالمية المتخصصة وتعتمد أحدث المواصفات الفنية والتقنية في العالم.

                      وتوقع الكعبي، أن يتم خلال المعرض الإعلان عن صفقات كبيرة مع العديد من الشركات العالمية العاملة في مجال الدفاع والتصنيع العسكري إلى جانب عقد المزيد من الشراكات الاستراتيجية مع جهات إقليمية وعالمية.

                      وقال “سنبرم خلال المعرض العديد من الاتفاقيات والعقود الجديدة مع الشركات العالمية المصنعة ومقدمي الخدمات الدفاعية”.

                      وتشارك في أيدكس 2017 عدد من الشركات التابعة لمجموعة “آي جي جي” المتخصصة في مجال الخدمات البحرية والأمن والتدريب وصيانة المركبات والآليات العسكرية وشركة تصنيع زوارق المهمات الخاصة وشركة تصنيع أنظمة الرؤية بكافة أشكالها وشركة تطوير وتحديث الأنظمة الدفاعية التي تعمل على أساس التحكم عن بعد.

                      تعليق


                      • #26
                        وزير الدفاع الهندي يترأس للمرة الأولى وفد بلاده في «أيدكس»

                        وزير الدفاع الهندي يترأس للمرة الأولى وفد بلاده في «أيدكس»


                        كشف نفديب سوري، السفير الهندي لدى الدولة، عن قيام وفد من الحكومة الهندية يترأسه وزير الدولة لشؤون الدفاع بزيارة أبوظبي، خلال الأيام القليلة القادمة، للمشاركة في فعاليات معرض الدفاع الدولي «أيدكس» للمرة الأولى في تاريخ الهند، مؤكداً مشاركة خمس من كبريات الشركات الهندية التي تعمل في مجال صناعات وتكنولوجيا الدفاع في المعرض الدولي للدفاع.

                        وقال سوري في تصريحات خلال لقائه الصحفيين صباح أمس بمقر السفارة الهندية بأبوظبي: «إن العلاقات مع الإمارات أصبحت متميزة على مختلف المستويات السياسية والدبلوماسية والعلمية، حيث تجسد ذلك أمس الأول، بعد إطلاق القمر الصناعي«نايف - 1»، وهو ما يعد إنجازاً حقيقياً للبلدين في مجالات التعاون في صناعة الفضاء»، معرباً عن اعتقادها بزيادة عمق العلاقات بين الشعبين الهندي والإماراتي في الفترة القادمة».

                        وأضاف:«إن قطاع الفضاء من القطاعات التي شهدت محادثات بين الخبراء من البلدين وإمكانية التعاون أيضا في مهمة المريخ التي أعلنتها الإمارات، وهناك إرادة قوية في التعاون في هذا الشأن على مستوى نارندرا مودي رئيس الوزراء الهند وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي».

                        وأشار إلى أنه تلقي جائزة من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية لكون السفارة الهندية الأفضل في الإمارات، وهذا تقدير يعود لكل العاملين بالسفارة، مشددا على أهمية الجائزة كونها جاءت بعد الزيارة الناجحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للهند الشهر الماضي.

                        ولفت إلي أهمية التعاون مع الإمارات في مجال الدفاع، حيث المشاركة في«أيدكس» ومعرض الدفاع البحري«نافدكس»، كون مجال الدفاع من المجالات المهمة للبلدين، وللمرة الأولى، يحضر وزير الدفاع الهندي معرض«أيدكس»، كما تشارك خمس شركات هندية كبرى في مجال السلاح والصواريخ المبرمجة، علاوة على سفينة حربية هندية ستصل ميناء زايد بأبوظبي يوم 22 فبراير الجاري، علاوة على حضور شركات التكنولوجيا المتطورة في مجال السلاح.

                        وأوضح أن التقارب من دولة الإمارات العربية المتحدة يأخذ أشكالا عدة، حيث المشاركة في معرض«جولف فوود» 25-27 من الشهر الجاري، حيث يزور الإمارات وفد كبير من رجال الأعمال والمسؤولين من الحكومة الهندية، وفي مارس المقبل، سيزور الإمارات وزير السكك الحديدية، وسيكون ضيفاً لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لحضور فعاليات أيضا في دبي، وسيعقد اجتماعات مع مسؤولين بارزين في الدولة.

                        وأكد البدء في تنفيذ بعض الاتفاقيات الـ 14 مع دولة الإمارات خلال زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في العديد من المجالات، مثل الزراعة والتعاون في مجال الموانئ والدفاع والطاقة، حيث هناك حديث عن البدء في تنفيذ مشروع احتياطي النفط، وتم توقيع الاتفاقية بين معالي سلطان الجابر رئيس شركة بترول أبوظبي الوطنية ووزير النفط الهندي لتخزين ستة ملايين طن من النفط في المستودعات الهندية.

                        وأضاف:، نبحث أيضا في مجال الاستثمار، وهناك وفود ستزور الإمارات الشهر المقبل لاستعراض مشروعات السكك الحديدية في الهند، وأيضا نستضيف وفداً من هيئة أبوظبي للاستثمار نهاية شهر فبراير الجاري، ما يعكس وجود مباحثات ركزت على العديد من المجالات أهمها، الدفاع في نيودلهي، ونركز حاليا على تنفيذ الاتفاقيات والمضي قدما فيها.

                        تعليق


                        • #27

                          عبر أكبر منصة عرض
                          الإمارات للصناعات العسكرية شريك استراتيجي لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2017

                          المصدر: إديك - أبوظبي
                          تشارك الإمارات للصناعات العسكرية " إديك" ومجموعة شركاتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2017 بصفتها الشريك الاستراتيجي للمعرض. وتستعرض من خلال هذه المشاركة إمكانياتها الصناعية العسكرية عبر أكبر منصة تعرض فيها مشاريعها المطورة والمبتكرة في مجال الصيانة والتصنيع والاصلاح والعُمرة، والخدمات اللوجستية وخدمات الجيومكانية والاتصال والتدريب والتطوير التكنولوجي.
                          الإمارات للصناعات العسكرية "إديك" هي الشركة الوطنية الرائدة التي تدعم وتطور قطاع الصناعات العسكرية المتكاملة. وبالشراكة مع القوات المسلحة الإماراتية، تعمل على إيجاد التكامل بين شركات المجموعة؛ لتلبية متطلبات الصناعات العسكرية التي تخدم المشاريع على المدى القصير والبعيد.
                          وتدعم "إديك" بشراكتها الاستراتيجية معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس في دورته الحالية لما يساهم فيه من تقدم الصناعات العسكرية الإماراتية. وقالت المتحدثة الرسمية بإسم شركة الإمارات للصناعات العسكرية السيدة/ سارة الشروقي: " تمثل هذه الشراكة تجسيدا للتعاون المثمر بين الصناعات العسكرية على النطاق المحلي والأقليمي، حيث نهدف من خلالها لدعم الشركات الوطنية وتعزيز التصنيع والابتكار لأحدث المعدات العسكرية وكل ما توصلت له الصناعة على المستوى التقني وكذلك الفني . نسعى لتلبية متطلبات القوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك المتطلبات التصنيعية لنطاقات إقليمية ودولية"
                          والجدير بالذكر أن شركة الإمارات للصناعات العسكرية قد أعلنت تأسيسها في الدورة السابقة لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس في مناسبة الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة الثاني من ديسمبر2014. ومنذ ذلك الحين وخلال العامين المنصرمين حدثت نقلة نوعية في مجال الصناعات العسكرية لدولة الإمارات العربية المتحدة وشركاتها الوطنية المصنعة للمنتجات العسكرية والمزودة للخدمات الفنية والتقنية ذات الصلة والتي تلبي متطلبات القوات المسلحة الإماراتية، وأيضا متطبات النطاق الإقليمي والدولي. شركات الإمارات للصناعات العسكرية " إديك" المتواجدة خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي 2017:

                          شركة الامارات للصناعات العسكرية

                          شركة الإمارات للصناعات العسكرية (EDIC) هي المنصة الأولى من نوعها في المنطقة على صعيد ما تقدمه من خدمات عسكرية متكاملة وخدمات التصنيع الوطني، في منشآت مصممة وفق أحدث المعايير العالمية، وبتقنيات وخدمات دعم رفيعة المستوى.
                          تجمع الشركة مختلف القدرات والكفاءات في قطاع الصناعات العسكرية في الإمارات العربية المتحدة في إطار منصة موحدة ومتكاملة، بهدف توفير القيمة للعملاء والمساهمين والشركاء وغيرهم من الجهات المعنية.
                          تضم شركة الإمارات للصناعات العسكرية أصولاً في مختلف قطاعات التصنيع، والأنظمة المستقلة، والخرائط، والصيانة، والاصلاح والعمرة، والاتصالات، والخدمات اللوجستية، والتطوير التقني.
                          تأسست (EDIC) قانونا في عام 2014 من خلال دمج أصول شركات من شركة مبادلة للتنمية، وتوازن القابضة ومجموعة الإمارات المتقدمة للاستثمارات.
                          يرأس مجلس إدارة شركة الإمارات للصناعات العسكرية سعادة حميد الشمري، وعضوية كل من: اللواء سيف مصبح عبد الله المسافري، واللواء الركن طيار فارس خلف خلفان المزروعي وسعادة سيف الهاجري وسيريل عرار. ويشغل لوك فينيرون منصب الرئيس التنفيذي.
                          1. الطيف للخدمات الفنية
                          تقدم الطيف للخدمات الفنية، دورة حياة متكاملة لأنظمة الدفاع من خلال صيانة وإصلاح وعمرة المعدات والمكونات، مدعومة بسلسلة توريد متكاملة، وأحدث الأبحاث العلمية، التنمية والهندسة، والتدريب التقني. تأسست "الطيف" في عام 2006، وتعمل "الطيف" في تعاون وثيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة. تشرف شركة"الطيف" على تأكيد جاهزية المعدات من خلال نظام الصيانة المعتمد على المعايير الخاصة بالقطاع، كما أن لها القدرة على تحديث المعدات لتلبية احتياجات العملاء الحالية والناشئة.
                          1. المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة "أمرُك"
                          يعتبر المركز العسكري المتقدم للصيانة والإصلاح والعمرة "أمرُك"، ومقره الرئيسي في أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، رائدًا في توفير خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية في منطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتقدم "أمرُك" أفضل الخدمات في مجال صيانة وإصلاح وعَمرة الطائرات العسكرية لمجموعة واسعة من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والطائرات العمودية في مناطق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا.
                          ومنذ إطلاقه في عام 2010، يحرص مركز (AMMROC) على توسيع نطاق الخدمات المقدمة لقطاع الطيران والارتقاء بإمكانياتها عالمياً، وتأهيل كادر بشري من ذوي المهارات العالية، والاعتماد على التقنيات المبتكرة لتقديم أفضل الحلول المتعلقة بالصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية، مما يتيح للعملاء أعلى مستويات الجاهزية وسلامة الطائرات. وتمثل القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات العربية المتحدة أحد أهم عملاء المركز. وتملك شركة لوكهيد مارتن، حصص من الشركة.
                          1. بيانات للخدمات المساحية
                          تُعد بيانات للخدمات المساحية (Bayanat) شركة وطنية رائدة في مجال توفير الخدمات المساحية والجيومكانية وانتاج الخرائط. وتسعى الشركة لتعزيز مكانتها الرياديّة عن طريق تمكين المؤسسات الحكومية والخاصة من تطوير عملياتها وتحسين عملية اتخاذ القرار من خلال توظيف الحلول والتقنيات الجيومكانية المتكاملة في مجال العمل.
                          وتقدم شركة (Bayanat) مجموعة من الخدمات والحلول الجيومكانية المتكاملة إلى عدد كبير من قطاعات العمل الحكومية والخاصة نذكر منها قطاع الدفاع والبلديات والنفط والغاز والمواصلات وخدمات المرافق. وتشمل خدمات (Bayanat) ، المسح الجوي والبحري والميداني والجيوديسي وإدارة البيانات المكانية وإنتاج مختلف أنواع الخرائط ونماذج البيانات ثنائية وثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى الخدمات الاستشارية في هذا المجال.

                          سي4 للحلول المتقدمة 4.
                          أسست في عام 2006 وهي شركة بمثابة مزود لخدمات تكامل الأنظمة و تقنية المعلومات والاتصالات لخدمة العديد من القطاعات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتضم أكثر من 700 موظف و تعد إحدى الشركات التابعة لشركة الإمارات للصناعات العسكرية (EDIC).
                          1. كراكال العالمية
                          كراكال العالمية هي شركة لتصنيع الأسلحة الخفيفة، تقوم بتصميم وتطوير وتجميع مجموعة من الأسلحة النارية الحديثة - من المسدسات إلى البنادق القناصة. وتوفر منتجات كركال حلول تقنية مبتكرة وهي حاصلة على العديد من براءات الاختراع الدولية حيث تمكنت من تخطي الاختبارات الشاملة والمستقلة بنجاح. وقد نجح مسدس كركال «إف» في اجتياز الاختبارات التي أجرتها مؤسسة دبليو تي دي 91 وحصل على أول ترخيص من الناتو والشرطة الألمانية.
                          وتشمل منتجات كراكال حالياً: مسدسات بالحجم الكامل والمدمج؛ وبنادق كاربين من عيار 9 ملم، وبنادق القناصة من مختلف العيارات. وتتمتع جميع منتجات كراكال بميزات إضافية مثل خاصية الإغلاق الأوتوماتيكي وحامل الأقسام التكتيكي، والأنظمة البصرية الخاصة. كما توفر كراكال خدمات متكاملة لصيانة الأسلحة، والتدريب الأساسي والمتقدم على الرماية التكتيكية لضمان تلبية احتياجات عملائها.

                          تاليس للحلول المتقدمة (TAS)6.

                          تاليس للحلول المتقدمة هي شركة مشتركة بين شركة الإمارات للصناعات العسكرية (EDIC) (بنسبة 51%) وتاليس (بنسبة 49%).
                          تأسست شركة تاليس الحلول المتقدمة في عام 2009، وهي ثمرة شراكة متميزة بين شركة الإمارات للصناعات العسكرية وتاليس، الشركة العالمية الرائدة والمبدعة في المجال العسكري.
                          تتميز شركة تاليس للحلول المتقدمة بما تقدمه من تكامل بين الخبرات العالمية والمعارف ذات السياق المحلي، من خلال كوادرها البشرية الموهوبة؛ وتجمع خدماتها بين الابتكار المتطور، ومواصفات المنتجات عالية الجودة، والرؤية التكنولوجية لإيجاد حلول عالمية المستوى في مجالات الالكترونيات والدفاع والأمن.
                          تقدم تاليس للحلول المتقدمة خدمات الدعم للقوات المسلحة الإماراتية في مجالات تشمل بشكل أساسي تطوير النظم والمنتجات والبرمجيات والحلول لأحدث التقنيات المتعلقة بأنظمة الاتصالات والرادار، والاستعانة بمصادر خارجية لصيانة منتجات الاتصالات السلكية واللاسلكية، والدعم أثناء الخدمة لأنواع أخرى من المنتجات. وتسعى تاليس للحلول المتقدمة بقوة نحو تحقيق المساهمة في استراتيجية دولة الإمارات العربية المتحدة على المدى الطويل لتطوير الصناعة الوطنية ونقل المعرفة والتكنلوجيا وتوفير فرص العمل والتدريب.
                          1. توازن داينامكس
                          توازن داينامكس هي أول منشأة في الشرق الأوسط لتطوير وتصنيع وتجميع أنظمة التوجيه فائق الدقة للذخائر التقليدية المحمولة جواً. وتملك شركة دينيل داينامكس، إحدى أكبر شركات التصنيع العسكري في جنوب افريقيا حصة من الشركة.
                          وتنتج الشركة نظام الطارق، وهو سلسلة من الأنظمة الذكية التي يمكن استخدامها مع ذخائر إم كيه 81 وإم كيه 82 وإم كيه 83 المحمولة جواً. ويوفر نظام الطارق لمستخدمه العديد من المزايا من ضمنها العمل في كافة الأجواء وفي مختلف الأوقات بالاستعانة بأنظمة تحديد المواقع وأنظمة الاستشعار الملاحية. ويمكن الحصول على أقصي قدر ممكن من الدقة باستخدام أنظمة التصوير بالأشعة تحت الحمراء مع طقم للتحديد الأوتوماتيكي للهدف أو نظام تتبع أشعة الليزر. ويمكن تزويد النظام بفيوز لتحديد المنطقة المستهدفة، وباستخدام رأس حربي ذو شظايا.
                          1. توازن للصناعات الدقيقة
                          توازن للصناعات الدقيقة، هي منشأة للتصنيع الدقيق تقوم بتوفير المكونات للصناعات المرتبطة بالنفط والغاز والطيران والصناعات الدفاعية التي يتم تصديرها للعديد من دول العالم. ومن خلال مبانيها الحديثة والمتطورة في أبوظبي، توفر توازن للصناعات الدقيقة إمكانيات تصنيعية وخدمية هائلة تشمل تشكيل المعادن والمعالجة السطحية والحرارية والطلاء الفيزيائي والكيميائي والقولبة بحقن البلاستيك واختبار المعادن وصيانة المكونات المعدنية.
                          وتعتبر قطاعات الدفاع والفضاء والنفط والغاز خطوط الأعمال الأساسية التي قامت توازن للصناعات الدقيقة بتكوين كفاءاتها حولها وتتم جميع حلولها وفق المعايير المحددة لهذه القطاعات. وعلى مر السنين، حصلت شركة توازن للصناعات الدقيقة على ثقة عملائها من خلال عملياتها التصنيعية المستندة إلى التكنولوجيا الحديثة والحائزة على أرفع شهادات الجودة.
                          وتسعى الشركة لتعزيز دورها كبنية تحتية للصناعات الدقيقة في دولة الإمارات المتحدة لخدمة عملائها في المنطقة والعالم. ومن خلال شراكاتها الاستراتيجية مع شركات عالمية رائدة تواصل شركة توازن للصناعات الدقيقة في بناء قدراتها وخبراتها في حين تعمل على وضع حلول متطورة.
                          1. أكاديمية هورايزن الدولية للطيران
                          أكاديمية هورايزن الدولية للطيران الأكاديمية الرائدة على مستوى الشرق الأوسط في مجال تدريب الطيارين، ويقع مقرها في مدينة العين. ومنذ نشأتها حازت (Horizon) على اعتماد الهيئة العامة للطيران المدني في دولة الإمارات العربية المتحدة.
                          توفر الأكاديمية حلول التدريب المناسبة والمُصممة لتلبية احتياجات شركات الطيران التجاري والهيئات العسكرية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وجنوب آسيا وشمال إفريقيا. وتعتبر مباني الأكاديمية من أحدث المرافق التدريبية والعلمية، التي يشرف عليها خبراء ومدرِّبون من جنسيات متعددة يتمتعون بالخبرة والكفاءة بما يضمن تنفيذ البرامج والدورات التدريبية وفقاً لمعايير السلامة والجودة والكفاءة العالية. ومنذ تأسيسها وحتى اليوم، تخرج من الأكاديمية أكثر من 900 طيار.
                          ومع النمو المتزايد محلياً وعالمياً في مجال الطيران، فإن الأكاديمية على أتم الاستعداد لتقديم دعمها لهذا النمو من خلال تبني الفرص والأفكار الجديدة والتي تنسجم مع توجه حكومة إمارة أبوظبي في التنوع الاقتصادي، الذي يهدف إلى إنشاء اقتصاد مستدام قائم على المعرفة، يعتمد على التقنيات المتقدمة ويساهم في توفير فرص النمو للمجتمع الإماراتي. والأكاديمية ملتزمة بتخريج الجيل الجديد من الطيارين الإماراتيين وغير الإماراتيين الذين يتمتعون بمستويات جديد من الكفاءة والمهارة.
                          1. نمر للسيارات
                          تتخصص شركة نمر للسيارات في تصنيع مجموعة متنوعة من الآليات الدفاعية لتلبية الاحتياجات المتنوعة للقوات المسلحة وأجهزة الأمن الداخلي من جميع أنحاء العالم. وتقوم الشركة بتطوير وإنتاج حزم منتجات مرنة توفر حلول لمجموعة واسعة من الاحتياجات القتالية وغير القتالية.
                          ويمكن استخدام الآليات متعددة الأغراض التي تنتجها نمر في العديد من المجالات، من المهام التكتيكية في الظروف القاسية مثل الصحاري، إلى حروب المدن ومهام التسلل والاستطلاع ومراقبة الحدود والدعم اللوجستي ومكافحة الشغب ونقل الأفراد. وتخدم آليات نمر أدواراً مختلفة إذ يمكن استخدامها كناقلة تسليح أو آلية لوجستية أو سيارة إسعاف أو مركز قيادة وتحكم.
                          يتم تصميم وتصنيع جميع آليات نمر في دولة الإمارات العربية المتحدة.
                          1. جلوبال ايرواسبيس لوجستكس للخدمات اللوجستية (GAL)
                          شركة جلوبال ايرواسبيس لوجستكس ش.م.م. (GAL) للخدمات اللوجستية للطيران هي شركة متخصصة في مجال للطيران والخدمات اللوجستية للطيران، وتتخذ من أبوظبي مقرا لها.
                          تقدم شركة جال مجموعة واسعة من الخدمات ذات الصلة بالطيران، بما في ذلك:
                          • خدمات الهندسة والتقنية
                          • خدمات صيانة للطائرات وأنظمة الدفاع
                          • إدارة الحركة الجوية
                          • حلول تدريب وحلول أكاديمية لطاقم الطائرة ومراقبي الحركة الجوية
                          • بيع وتأجير الطائرات
                          • إدارة اللوجستيات وسلسلة التوريد
                          1. نافال أدفانسد سوليوشنز للحلول البحرية المتقدمة (NAS)
                          يقع مقر شركة نافال أدفانسد سوليوشن للحلول البحرية المتقدمة (NAS) في أبوظبي، وهي توفر المنتجات والخدمات البحرية للعملاء في القطاع العسكري. وتتمثل رؤية الشركة في أن تصبح المزود الرائد على الصعيد المحلي في مجال النظم البحرية والاستشارات والدعم اللوجستي المتكامل، من خلال توفير حلول شاملة لتلبية متطلبات العملاء.
                          وتتميز الشركة بدمجها بين سياقات المعرفة المحلية والخبرة العالمية، مستفيدة من شراكاتها العالمية وقدراتها الشاملة عبر مختلف القطاعات ومجالات الأعمال.


                          تعليق


                          • #28
                            "روستيك" تستعرض أحدث نماذج التقنيات العسكرية في أيدكس 2017

                            &quot;روستيك&quot; تستعرض أحدث نماذج التقنيات العسكرية في أيدكس 2017


                            أبوظبي في 18 فبراير / وام / تستعرض شركة روستيك القابضة خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس2017" مجموعة كبيرة من أحدث نماذجها من التقنيات الحربية والعسكرية والمنتجات الصناعية ذات المواصفات التكنولوجيا الفائقة.

                            كما تستعرض الشركة نماذج حديثة من القنابل المحمولة على الطائرات ذات السعة التفجيرية الكبيرة بي إم في 500 – أو دي أيه بي والتي تختلف بشكل كبير عن المعايير الحالية ..إلى جانب مدفع المركبات البرمائية الآلية "آ دي إس" من عيار 5.45 مم، والذي يستخدم في إطلاق النيران تحت الماء، بالإضافة إلى المروحيات المقاتلة وأسلحة الاشتباك المدنية والحربية والدبابات ومدافع الهاون وبطاريات الدفاع الجوي ووسائل الاتصال وتحديد المواقع في الحرب.

                            وقال سيرجي شيميزوف، المدير العام للشركة الروسية "روستيك" إنه سيتم خلال المعرض تقديم أحدث التقنيات والمعدات الحربية المتطورة والفريدة إضافة إلى أنه سيتم كشف الستار ولأول مرة عن منظومة نظام القيادة والسيطرة "بالينا – دي 4 إم 1" الخاص بشبكة الدفاع الجوي.

                            وسيتم عرض المئات من المعدات على زائري المعرض وذلك من خلال الشركات الرئيسية المشاركة ومنها "روستك " و"هيئة تصدير الأسلحة الروسية" و"مركز تكنولوجيا كلاشنيكوف" و"مجمع الإدارة العليا للمجموعه" و"شفابي" و"تك – ماش".

                            تعليق


                            • #29
                              السودان يشارك في معرضي أيدكس و نافدكس 2017

                              السودان يشارك في معرضي أيدكس و نافدكس 2017


                              يشارك السودان للمرة الثالثة على التوالي في معرضي أيدكس ونافدكس 2017 بجناح هو الأكبر ضمن مشاركاته السابقة.
                              يسلط الجناح الضوء على دور القوات المسلحة السودانية ومشاركاتها العالمية والإقليمية ومسيرة تطورها كما يعرض طيفاً كبيراً من المنتجات الدفاعية تشمل الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة والدروع والدبابات القتالية والمركبات والقوارب البحرية للتدخل السريع إضافة للخدمات والإمكانات المتوفرة بالسودان.

                              وأكد علي عثمان محمود مدير العلاقات الدولية الناطق الرسمي باسم هيئة التصنيع الحربي السوداني ان السودان يشارك في المعرض بوفد كبير يرأسه المشير عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان باعتبارالمعرض أحد المنصات الكبرى في العالم لعرض المنتجات الدفاعية والالتقاء بصناع ومتخذي القرار الاستراتيجي في مجال الدفاع مثمنا في الوقت نفسه جهود حكومة دولة الإمارات في إتاحة مثل هذا المحفل الدفاعي الكبير.

                              وأشار الى ان هيئة التصنيع الحربي ستعرض ضمن جناحها للمرة الأولى 35 منتجا جديدا تم تطويرها بالسودان والتي تتميز بقدرتها العالية موضحا بان الهيئة تهدف من المشاركة الى ابراز المقدرات السودانية في مجال التصنيع الحربي.

                              ونوه علي عثمان أن الجناح السوداني سيتميز خلال الدورة الحالية بعرض تطبيقات حديثة على السيارات العسكرية وأنظمة جديدة بمحاكاة الرماية ومشبهات التدريب والمهمات العسكرية وكلها صناعة سودانية لافتا الى أن مجالات عمل هيئة التصنيع الحربي السوداني تشمل العديد من المجالات أهمها إنتاج الذخائر بأنواع وأعيرة مختلفة وإنتاج الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وإنتاج الدروع ودبابات القتال الرئيسية والمهمات والتجهيزات والصناعات الإلكترونية وصناعة الطيران وصناعة البحرية وصناعة المركبات.

                              وأشار إلى أن الهيئة لديها إمكانات ومقدرات متعددة تشمل صناعة الطيران وخدماته فضلا عن قيامها بوظائف وأدوار ومشاريع كبيرة في مجال تصميم وتصنيع الطائرات الخفيفة وصيانة وتأهيل الطائرات العسكرية وتدريب الأطقم الجوية والأرضية كما تقوم بتصميم وصناعة الزوارق والقوارب وبناء وتأهيل وصيانة السفن والقطع البحرية والتطبيقات البحرية والعسكرية وأنظمة التدريب والتأهيل كما تقوم بتصنيع عربات النقل الخفيفة والمتوسطة والثقيلة والتطبيقات المختلفة مثل المقطورات والعيادات المتحركة والإسعاف والإطفاء وخزانات الوقود وعربات إصحاح البيئة وكذلك تصنيع العدد وقطع الغيار وتصنيع المعدات والماكينات وتحديث وأتمته خطوط الإنتاج.

                              وأكد علي عثمان أن الهيئة جلبت لمعرض أيدكس في جناح السودان أنواعاً عديدة من الذخائر تشمل ذخائر الدبابات وذخائر المدفعيات والذخائر الصاروخية وذخائر مضادات الدروع وذخائر مضادات الطائرات والبنادق الآلية الخفيفة والمتوسطة كما سيضم الجناح أنواعا من قاذفات القنابل والمدافع المتوسطة والثقيلة ومعرضاً للمهمات العسكرية والتجهيزات الخاصة وأجهزة الاتصال العسكرية وأجهزة تحديد المدى والتصويب بالليزر وأنظمة الاستطلاع الأرضي والبحري والجوي وأنظمة الرادارات.

                              تعليق


                              • #30

                                تعليق

                                ما الذي يحدث

                                تقليص

                                المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                                أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                                من نحن

                                الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                                تواصلوا معنا

                                للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                                editor@nsaforum.com

                                لاعلاناتكم

                                لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                                editor@nsaforum.com

                                يعمل...
                                X