إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

معرض ايدكس 2017 #IDEX2017

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معرض ايدكس 2017 #IDEX2017

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Every_two_years_Abu_Dhabi_in_UAE_hosts_the_biggest_Defense_Exhibition_in_Middle_East_named_IDEX_640_001.jpg 
مشاهدات:	59 
الحجم:	149.3 كيلوبايت 
الهوية:	492635


    موضوع مخصص لمتابعة فعاليات معرض ايدكس #IDEX2017

  • #2
    الإمارات للصناعات العسكرية وتوازن القابضة وأبوظبي لبناء السفن شركاء استراتيجيين لمعرضي أيدكس ونافدكس 2017

    الإمارات للصناعات العسكرية وتوازن القابضة وأبوظبي لبناء السفن شركاء استراتيجيين لمعرضي أيدكس ونافدكس 2017


    أبوظبي، 11 يناير 2017: أعلن في أبوظبي اليوم عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين كوكبة من الشركات الوطنية، المتخصصة بالصناعات الدفاعية، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، تقوم هذه الشركات بموجبها برعاية معرضي ومؤتمري الدفاع الدولي (أيدكس 2017) والدفاع البحري (نافدكس 2017).

    وبموجب اتفاقية الرعاية فإن شركة الإمارات للصناعات العسكرية هي الشريك الاستراتيجي لمعرض أيدكس 2017، وستكون توازن القابضة (توازن) الراعي الرئيسي للمعرض، في حين ستكون شركة أبوظبي لصناعة السفن الراعي الرئيسي لمعرض نافدكس 2017.

    جاء هذا الإعلان على هامش حفل التوقيع على الاتفاقية التي تم اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بحضور لوك فينيرون الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للصناعات العسكرية، الشريك الاستراتيجي لمعرض ومؤتمر أيدكس 2017، وسيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة توازن، الراعي الرئيسي لمعرض أيدكس 2017، ومحمد الغص، مدير تنفيذي في شركة أبوظبي لبناء السفن، وحميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة ابوظبي الوطنية للمعارض (ادنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها بالانابة.

    ويقام معرضي ومؤتمري أيدكس ونافدكس 2017 تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظة الله، في الفترة ما بين 19 ولغاية 23 فبراير المقبل 2017، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتنظم من قبل شركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

    وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة ابوظبي الوطنية للمعارض (ادنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها بالانابة، عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية قائلاً: " نحن ممتنون لشركائنا الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص على دعمهم ومساندتهم لفعاليات معرضي ومؤتمري أيدكس ونافدكس 2017، التي باتت تفرض تنفسها على اجندة الفعاليات الدولية الكبرى كأحد أهم الفعاليات المتخصصة بهذا القطاع، مستقطبة أبرز الشركات الدولية وصناع القرار في قطاع الصناعات الدفاعية".

    وأشار أن استراتيجية شركة أبوظبي الوطنية للمعارض تقوم على إدامة التواصل مع كافة شركائها لتعزيز الجهود وتكاملها لإخراج كافة الفعاليات التي تضطلع بتنفيذها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة إمارة أبوظبي على الصعيدين الإقليمي والدولي، وما الإقبال الكبير من قبل هذه الشركات على رعاية فعاليات معرضي أيدكس ونافدكس إلا أكبر دليل على نجاحها في هذا المضمار.

    وأعرب الظاهري عن ثقته في أن تكون الدورة المقبلة لمعرضي ومؤتمري أيدكس ونافدكس متميزة بكافة جوانبها، وذلك من خلال البناء على ما تم تحقيقه من إنجازات منذ انطلاقة المعرض الأولى قبل 23 عاماً، حيث يجري العمل حالياً على مواصلة التحضيرات لاستضافة الفعاليات الخاصة بالحدثين، من خلال التنسيق بين مختلف الشركات والمؤسسات الوطنية في الدولة.

    من جانبه قال لوك فينيرون الرئيس التنفيذيفي شركة الإمارات للصناعات العسكرية، الشريك الاستراتيجي لمعرض ومؤتمر أيدكس 2017: " لقد شهد قطاع الصناعات الدفاعية في الدولة نمواً كبيراً خلال السنوات العشر الماضية، وذلك بفضل توجيهات القيادة الرشيدة، التي وفرت البيئة المناسبة والدعم الكامل لهذه الصناعات لأن تنمو بشكل متسارع ولتنافس نظيراتها على الصعيدين الإقليمي والدولي، والتي يقودها ثلة من أبناء هذا الوطن المعطاء الذين يتمتعون بالخبرات والكفاءات المميزة ".

    وأضاف: " تسعى شركة الإمارات للصناعات العسكرية من خلال الشراكة الاستراتيجية مع معرض أيدكس، على التأكيد على دورها الريادي في تطوير قطاع الصناعات الدفاعية في الدولة، ومساهمتها في نقل أحدث التقنيات وتوطينها".

    وأشار فينيرون أن معرض أيدكس يعد فرصة حقيقية للاحتكاك مع أبرز صناع القرار والخبراء في قطاع الصناعات الدفاعية الدوليين، ويوفر لنا المجال لتسويق المنتجات الوطنية وإقتناص الفرص الاستثمارية في هذا القطاع الهام، وتعزيز تنافسية الشركة على الصعيدين المحلي والدولي، من خلال عرض طيف واسع من الآليات والمعدات والتجهيزات التي تم تطويرها من قبل الشركات التابعة للمجموعه والتي تبلغ 16 شركة محلية ودولية متخصصة، الأمر الذي يعكس مدى التطور الذي وصلت إليه الصناعات الدفاعية في الدولة".

    بدوره قال سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة توازن، الراعي الرئيسي لمعرض أيدكس 2017: "ظلت توازن، ومنذ إنشاؤها في العام 2007، تحرص على المشاركة في معرض ومؤتمر أيدكس كراع رئيسي لهذا الحدث الهام. ويؤكد النمو الكبير في عدد المشاركين والزوار مدى النجاح الذي حققه معرض ومؤتمر أيدكس منذ انطلاقته الأولى وحتى الآن. وقد باتت الشراكة الراسخة بين توازن وأيدكس نموذجاً مثالياً للتعاون الناجح ذو النتائج المثمرة. نفتخر في توازن القابضة بأننا جزء من النجاح الذي يحققه معرض ومؤتمر أيدكس عاماً بعد عام، ونتطلع لمزيد من التعاون من أجل المساهمة في تعزيز سمعة دولة الإمارات العربية المتحدة كواحدة من أهم الوجهات العالمية للسياحة والمؤتمرات والمعارض".

    وبين بأن جناح توازن في المعرض لهذا العام سوف يضم العديد من الشركات والمشاريع الجديدة التي أقامتها توازن في الآونة الأخيرة، مما يتيح لزوار المعرض التعرف على أحدث المنتجات والخدمات التي توفرها هذه الشركات والمشاريع.

    إلى ذلك، قال الدكتور خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن: "تفتخر شركة أبوظبي لبناء السفن بدورها كراعٍ رئيسي لمعرض نافدكس للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعد مشاركاتنا الناجحة في معرض أيدكس".

    واشار المزروعي أن الشركة ستستعرض مجموعة من منتجاتها وخدماتها الحديثة، والتي تلقي بالضوء من خلالها على ما أنجزته الشركة من نجاح في تطوير هذه الصناعة وتعزيز قدرات الكوادر الوطنية العاملة في مجال بناء السفن وصيانتها الذين تفخر بهم دولة الإمارات وأبناؤها. وستساهم مشاركتنا في نافدكس 2017 في توطيد علاقات الشركة مع عملائها الحاليين، وبناء جسور التواصل مع عملاء جدد.

    ومن الجدير ذكره أن الدوره السابقة لمعرض إيدكس في العام 2015 قد شهدت مشاركة ما يزيد عن 1,200 عارض من جميع أنحاء العالم وحضره أكثر من 101 ألف زائر ومشارك، وقد شهد المعرض توقيع صفقات بقيمة تجاوزت 18.3 مليار درهم.

    تعليق


    • #3
      كوكبة من الخبراء والمتخصصين في القطاعات الدفاعية والأمنية يشاركون في فعاليات مؤتمر الدفاع الدولي لفعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017

      كوكبة من الخبراء والمتخصصين في القطاعات الدفاعية والأمنية يشاركون في فعاليات مؤتمر الدفاع الدولي لفعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017
      أبوظبي، 8 يناير 2017: من المنتظر أن تشارك كوكبة كبيرة من الخبراء والمتخصصين وصناع القرار في فعاليات الدورة المقبلة لمؤتمر الدفاع الدولي المصاحب لفعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017.

      ويقام معرضي ومؤتمري أيدكس ونافدكس 2017 تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظة الله، في الفترة ما بين 19 ولغاية 23 فبراير المقبل 2017، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتنظم من قبل شركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

      وستقام فعاليات الدورة المقبلة لمؤتمر الدفاع الدولي في مقر الأرشيف الوطني، وذلك في يوم السبت الموافق 18 فبراير 2017، وذلك في اليوم الذي يسبق انطلاق فعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017،ويضم المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان ((الابتكارات التخريبية في مجالات الدفاع والأمن)) ثلاث جلسات رئيسية، الاولى بعنوان " الابتكارات والتقنيات التخريبية الناشئة، هل بحاجة لمفهوم عسكري جديد" أما الجلسة الثانية فستحمل عنوان "القفزة الكبيرة القادمة في الدفاع االسيبراني" أما الجلسة الثالثة فستخصص لمناقشة " هل يمكن من خلال العمليات الدفاعية والامنية السيطرة على التقنيات التخريبية المتعددة او تخفيف من تاثيراتها؟"

      وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعه الشركات التابعه لها بالإنابة: " إن تنظيم فعاليات المؤتمر المصاحب لمعرضي أيدكس ونافدكس يأتي كمحصلة طبيعية لجهودها الرامية لنقل وتوطين المعرفة، وذلك في قطاع الصناعات الدفاعية الذي يعد أحد أبرز القطاعات التي ركزت عليها استراتيجية أبوظبي ورؤيتها الاقتصادي 2030".

      وأضاف:" لقد قامت أدنيك منذ تأسيسها قبل عقد من الزمان بالمساهمة الفاعلة في استقطاب العديد من المؤتمرات الدولية المتخصصة إلى إمارة أبوظبي، وذلك من خلال التعاون مع شقيقاتها من المؤسسات الوطنية ومن أبرزها هيئة أبوظبي للسياحة ومكتب أبوظبي للمؤتمرات بالإضافة إلى الاتحادات المهنية في الدولة، وقد نجحت بالفعل في الفوز بالعديد من العطاءات الدولية لاستضافة المؤتمرات الدولية الكبرى".

      وبين الظاهري أن قطاع المؤتمرات يعد على درجة عالية من الأهمية في زيادة احتكاك صناع القرار والمتخصصين المحليين بنظرائهم الدوليين، وعرض أحدث ما توصلت إليه التقنيات العالمية المتخصصة في مختلف القطاعات، إضافة إلى مساهمته الكبيرة في دعم الاقتصاد الوطنية من خلال المساهمات الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة ودعم القطاعات الاقتصادية المساندة من أبرزها قطاعات الطيران والفنادق وغيرها الكثير.

      وتوجه الظاهري بالشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الامارات العربية المتحدة على دورها المهم والاساسي في انجاح ايدكس حيث ان القوات المسلحة لدولة الامارات العربية ومن خلال اللجنة العليا وفرق العمل التابعه لها يصلون الليل بالنهار للقيام باقصى الجهود للخروج بالمعرض والمؤتمر بالشكل الامثل.



      بدوره قال سعيد المنصوري، مدير معرضي ومؤتمري أديكس ونافدكس 2017 أن أدنيك قد قامت بتشكيل فريق عمل متخصص لتنظيم فعاليات المؤتمر بالتعاون من القيادة العامة للقوات المسلحة، التي نتقدم لها بجزيل الشكر على الدعم اللامحدود وتوفير الإمكانيات والخبراء والمتحدثين من القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة وصولاً لتوجيه الدعوات لوزراء الدفاع وقادة الجيوش والمتخصصين للمشاركة في المؤتمر.



      وأضاف ان شركة أبوظبي الوطنية للمعارض قد أطلقت مؤخراً منصة التسجيل الإلكتروني للخبراء والمتخصصين الراغبين بالمشاركة في فعاليات المؤتمر، مبيناً ان المشاركة ستكون حصرية على المدعويين والخبراء اللذين قاموا بالتسجيل فقط بالإضافة للوفود الرسمية وقادة الجيوش وضيوف الدولة.

      وأشار أن الخبراء والمتخصصين بإمكانهم التسجيل في المؤتمرعبر الرابط الإلكتروني :



      ومن الجدير ذكره أن الدوره السابقة لمعرض إيدكس في العام 2015 قد شهدت مشاركة ما يزيد عن 1,200 عارض من جميع أنحاء العالم وحضره أكثر من 101 ألف زائر ومشارك، وقد شهد المعرض توقيع صفقات بقيمة تجاوزت 18.3 مليار درهم.

      تعليق


      • #4
        حجز كامل مساحة معرضي ومؤتمري أيدكس ونافدكس 2017

        حجز كامل مساحة معرضي ومؤتمري أيدكس ونافدكس 2017
        يحظى بإقبال قياسي من كبرى الشركات الدولية والمحلية المتخصصة بالصناعات الدفاعية

        أبوظبي، 3 يناير 2017: أعلنت شركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) اليوم عن حجز كامل المساحات الداخلية والخارجية المخصصة للعروض، لمعرضي ومؤتمري الدفاع الدولي (أيدكس 2017) والدفاع البحري (نافدكس 2017)، وذلك من قبل كبريات الشركات المتخصصة في الصناعات الدفاعية على الصعيدين المحلي والدولي.

        ويقام معرضي ومؤتمري أيدكس ونافدكس 2017 تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظة الله، في الفترة ما بين 19 ولغاية 23 فبراير المقبل 2017، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتنظم من قبل شركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

        وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومجموعة الشركات التابعه لها بالإنابة 2017: " نحن سعداء بحجم الإقبال الكبير من قبل كبرى المؤسسات الدولية المتخصصة بالصناعات الدفاعية، الأمر الذي يعكس المكانة المتميزة لمعرضي ومؤتمري أيدكس ونافدكس كأحد أبرز المنصات الدولية التي تعرض أحدث ما توصلت إليه التقنيات العالمية بهذا القطاع الحيوي".

        وأضاف: " تعكف شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة،على وضع الخطط والآليات اللازمة وتوظيف كافة الإمكانيات المتاحة التي من شأنها الإخراج الأمثل لهذه الفعاليات، وذلك من خلال التنسيق مع كافة المؤسسات الوطنية كل حسب اختصاصه، والتواصل مع مع كبرى الشركات الدولية المتخصصة بالصناعات الدفاعية، وذلك لتعزيز حجم مشاركتها وحضورها في الدورة المقبلة للمعرضين".

        وبين الظاهري أن حجم الإقبال الكبير من قبل أقطاب الصناعات الدفاعية يأتي كمحصلة طبيعية للجهود التي بذلتها شركة أبوظبي الوطنية للمعارض للتسويق لفعاليات المعرضين، والتي شملت المشاركة في العديد من المعارض والفعاليات المتخصصة بهذا القطاع، بالإضافة للجولات المكوكية قام بها فريق المبيعات في الشركة، للعديد من الشركات المصنعة ومقدمي الخدمات الدفاعية والتي استمرت لأكثر من عام كامل.

        من جانبه قال سعيد بن خادم المنصوري، مدير معرضي ومؤتمري أديكس ونافدكس 2017 :" إن القرار الصائب الذي قامت أدنيك باتخاذه بفصل فعاليات معرض ومؤتمر الأنظمة غير المأهولة (يومكس) ليقام بصورة مستقلة عن معرض أيدكس، قد ساهم في توفير مساحات إضافية للعارضين الجدد والحاليين، حيث ستقام فعاليات معرضي ومؤتمر أيدكس ونافدكس على كامل المساحة المخصصة للعروض الداخلية والخارجية في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والتي تتجاوز الـ 133 ألف متر مربع".

        إلى ذلك، بين المنصوري أن فريق العمل في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض بالتعاون مع اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض وبدعم من القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، يقوم حالياً بالإعداد لتنظيم المؤتمرات المصاحبة لفعاليات معرضي أيدكس ونافدكس، والتي من المقرر أن يشارك فيها نخبة من قادة الجيوش وكبار المتخصصين والخبراء على الصعيدين الإقليمي والدولي.

        ومن الجدير ذكره أن الدوره السابقة لمعرض إيدكس في العام 2015 قد شهدت مشاركة ما يزيد عن 1,200 عارض من جميع أنحاء العالم وحضره أكثر من 101 ألف زائر ومشارك، وقد شهد المعرض توقيع صفقات بقيمة تجاوزت 18.3 مليار درهم.

        تعليق


        • #5
          باتريا تقدم تكنولوجيات جديدة خلال معرض ايدكس 2017
          باتريا تقدم تكنولوجيات جديدة خلال معرض ايدكس 2017

          تشارك باتريا في معرض ايدكس 2017 - IDEX 2017 الذي سيقام ما بين 19 و 23 فبراير 2017 في ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة، حيث ستقدم باتريا احدث تكنولوجيا صناعاتها الدفاعية. ستعرض باتريا حلال ايدكس المركبة المدرعة الجديدة
          Patria AMV28A المزودة ببرج الحماية ذات العيار المتوسط من كونغسبرغ Kongsberg PROTECTOR Medium Caliber Turret (MCT-30) ومركز القتال المستقل الخاص بقائد آلالية، والرشاش 12.7 ملم ، وقاذف صواريخ جافلين Javelin AT launcher. كما سيتم عرض اول منظومة هاون 120 ملم مضمنة في حاوية نقالة. بالإضافة إلى ذلك، ستعرض باتريا جهازية التدريب على المهام الخاص بمركبات باتريا المدرعة Patria AMV Part Task Trainer (PTT). المكان هو مركز أبو ظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، وترحب باتريا بزيارتكم لها خلال ايدكس داخل المنصة CP-300.

          المركبات المدرعة AMV28A

          المركبات المدرعة Patria AMV 8x8 هي احدث مركبات مدولبة مدرعة مثبتة الفعالية وقد أحرزت افضل النتائج خلال الاختبارات حول العالم. وقد تم التعاقد على ما يقارب 1600 آلية منها. وهي تستخدم في الظروف الصعبة من قبل العملاء في سبع دول من بينها فنلندا ، بولندا، سلوفينيا، كرواتيا، جنوب أفريقيا، دولة الإمارات العربية المتحدة والسويد. تصميمها المتميز يسمح لها بنقل حمولة قتالية عالية، ويوفر لها مستوى عال من الحماية إضافة الى امتلاكها لمنظومات قتالية ثقيلة. حازت مركبات باتريا على ثقة مستخدميها وقد اثنوا على أدائها و فعاليتها في ساحات القتال وعمليات إدارة الطوارئ في كل من أفغانستان والتشاد. اخر نموذج من هذه المركبات هو Patria AMVXP الذي يضاف الى مجموعة الحلول الدفاعية التي توفرها شركة باتريا.





          خلال معرض ايدكس ستقوم باتريا باستعراض مركبة جديدة من مجموعة مركباتها المدرعة - Patria AMV28A AMV والمزودة ببرج الحماية ذات العيار المتوسط من كونغسبرغ Kongsberg PROTECTOR Medium Caliber Turret (MCT-30) ومركز القتال المستقل الخاص بقائد الالية والرشاش 12.7 ملم وقاذف صواريخ جافلين Javelin AT launcher.

          مميزات المركبة Patria AMV28A
          • جهازية للعمل في بيئة برمائية والتي يتم تثبيتها بواسطة البراغي ليصل اجمالي وزن المركبة معها الى 28 طن.
          • العمل المؤتمت في البيئة البرمائية مع المحافظة على قدرات الحماية واستمرارية تنفيذ المهام القتالية.
          • جهازية العمل في بيئة برمائية سهلة الفك والتركيب عندما تدعو الحاجة.
          • قدرات عملياتية كاملة على البر. عرضها الأقصى 2.85 متر بدون جهازية العمل في بيئة برمائية.
          • سرعة ابحار قصوى تصل الى 10 كلم بالساعة.
          • بدن ممدد للابراج الكبيرة المخصصة لمركبات المشاة القتالية ولنقل ثمانية عناصر مشاة راجلة.
          • توفر الحماية لطاقمها ازاء مستويات التهديدات الحديثة.
          • طلائها الواقي للحماية من الصدا عند العمل في محيط برمائي.
          • قدرات نارية متفوقة حتى اثناء تنفيذ العمليات البرمائية.
          • مجموعة طاقة مخصصة للعمليات الصحراوية.
          • جهازية تكييف مخصصة للعمليات الصحراوية.

          تقديم حاوية نيمو من باتريا – منظومة الهاون الثقيل العالي الحركية


          ستقدم باتريا خلال ايدكس منظومة الهاون 120 ملم الأولى في العالم والمضمنة في حاوبة. حاوية النيمو من باتريا تتضمن كافة العتاد اللازم لتشغيل وحدة هاون في مجموعة واحدة. يتم تسليم حاوية النيمو مع كل ما تحتاجه وحدة الهاون: الحماية للطاقم، السلاح والذحيرة. تتضمن الحاوية المولد الكهربائي، جهازية التكييف بالإضافة الى مدخل أساسي للحاوية ومخرج ثانوي للحالات الطارئة.



          ممكن للعميل اختيار مصافي للتهوئة مخصصة للعمل في ظروف الحرب النووية البيولوجية والكيمائية، كما يمكنه اختيار التدريع الباليستي الذي يناسبه سواء المصنع من الالواح الفولاذية او السيراميك المدرع. الالواح الفولاذية ذات المتانة العالية والسماكة ما بين 8 و10ملم تضيف ما يقارب ثلاثة أطنان على وزن الحاوية. تتسع الحاوية الى 100 قذيفة هاون. ويشغلها طاقم مؤلف من ثلاثة عناصر : ملقمين اثنين ورامي والذي يكون عادة آمر الوحدة. الميزة الأساسية لحاوية النيمو هي سهولة حركتها بالمقارنة مع منظومات الهاون الأخرى من العيار نفسه.



          يمكن بسهولة تحريك الحاوية باتجاه مركز الرمي ان كان على متن زورق سريع سفينة او شاحنة. ويمكن للحاوية المباشرة بالرمي من على متن أي من هذه المنصات او من مواقع ثابتة على الأرض. على سبيل المثال تسمح حركية حاوية النيمو المتنوعة لوحدة الدفاع الساحلي باعادة نشر وحدة النيران المستقلة خلال تنفيذ المهمة. وهي أيضا من الحلول الممتازة لحماية القواعد العسكرية. ويمكن شراء الحاوية بشكل مستقل وبدون مدفع الهاون مما يجعل سعرها تنافسيا لدى العملاء الذين سبق وامتلكوا عتاد النيمو.

          فعالية تكلفة التدريب على مركبات باتريا Patria AMV


          جهازية التدريب على المهام الخاص بمركبات باتريا Patria AMV Part Task Trainer (PTT) تتضمن بيئة تدريب افتراضية ومنصة لمقعد السائق تشمل كافة أجهزة التحكم والقيادة الخاصة بالمركبة ومنظوماتها. تسمح جهازية التدريب للسائق بالتعرف على بيئة العمل للمركبات ووظائفها التي يحتاج اليها عند تنفيذه للمهام العملياتية. المنظومة الافتراضية لحقل المعركة ذات الدقة العالية بالإضافة الى قدرات الاتصال اللامحدودة تجعل من الممكن ربط جهاز التدريب على السياقة مع جهاز اخر او أي جهاز محاكاة اخر. ويساعد ذلك على تعزيز القدرات التدريببة على المهام على سبيل المثال التدريب على استخدام منظومات القتال المركبة على الالية، او للتدريب من مستوى آمر فصيلة. يمكن شبك منظومة التدريب أيضا مع منظومة أخرى من خلال استخدام هندسة التصميم العالي المستوى HLA. سيتمكن زوار ايدكس 2017 من معاينة جهازية التدريب على مركبات باتريا.

          شركة باتريا الجديدة في ابوظبي


          قامت مجموعة باتريا بتاسيس شركة جديدة في ابوظبي الامارت العربية المتحدة اطلق عليها تسمية "باتريا البرية الشرق الأوسط المحدودة Patria Land Middle East Ltd"، وهي مملوكة بالكامل من قبل مجموعة باتريا. ستعزز الشركة الجديدة حضور باتريا في دولة الامارات العربية المتحدة وفي الشرق الأوسط، وستؤكد على التزام باتريا الطويل الأمد في تلبية متطلبات عملائها في المنطقة. في المرحلة الأولى ستكون اهداف الشركة البقاء على مسافة اقرب من عملائها ولدعم عمليات البيع، التسويق وتجارة الاوفست. في المستقبل ستقوم باتريا بتوسعة عملياتها من خلال وسائل تمكنها من توفير الدعم الفني التدريب وقطع البدل والغيار لصالح عملائها.



          حفل اطلاق حاوية النيمو من باتريا سيتم في 20.2.2017 الساعة 11.30 – المنصة CP-300

          للمزيد يمكن زيارة موقع شركة باتريا على الرابط التالي www.patria.fi







          تعليق


          • #6
            3 مليارات مساهمة «أدنيك» في اقتصاد أبوظبي

            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	image.jpg 
مشاهدات:	43 
الحجم:	295.1 كيلوبايت 
الهوية:	492739



            حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)
            بلغت مساهمة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» في اقتصاد الإمارة العام الماضي 3 مليارات درهم كما استقطبت أكثر من 1.5 مليون زائر عبر استضافة 480 فعالية محلية ودولية بزيادة 30% مقارنة بـ 2015.

            وأكدت الشركة في مؤتمر صحافي أمس بحضور حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي أن 2017 سيكون عاماً استثنائياً في إنجازات الشركة سواء على صعيد مساهمتها في اقتصاد أبوظبي أو عدد الزائرين لفعالياتها، مشيرة إلى أن العام الجاري سيشهد تنظيم 4 مؤتمرات عالمية أولها معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «أيدكس» الشهر الجاري.

            ونوهت معالي نورة بنت محمد هلال الكعبي، وزير دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، رئيسة مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» في كلمة لها، بأن إمارة أبوظبي وضعت خطة طموحة منذ سنوات عدة لتطوير العديد من القطاعات الاقتصادية، ومن أبرزها قطاع سياحة الأعمال وقد بدأت ثمار الخطة تتجلى في النتائج والإنجازات المتميزة التي تمكنت أدنيك والمؤسسات الوطنية الأخرى من تحقيقها. لتكون بذلك أحد أبرز المحركات الرئيسية لدعم مستقبل القطاع الحيوي في الإمارة.

            وأضافت: «نتطلع جميعاً لبذل المزيد من الجهد للتأكيد على مكانة أبوظبي كعاصمة لسياحة الأعمال في المنطقة، وذلك بفضل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة التي وظفت كافة الإمكانات وسخرتها لخدمة هذا الهدف، حيث تتمتع الإمارة ببنية تحتية ومرافق عالمية المستوى، هذا بالإضافة لكونها تقع في منطقة حيوية تشهد تفاعلات وتحركات اقتصادية تدعم مسيرة النمو الاقتصادي في العالم».

            وأعرب حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها عن سعادته بالنتائج المتميزة التي استطاعت أدنيك تحقيقها في 2016 على الرغم من التحديات الكبيرة التي شهدها قطاع صناعة المعارض والمؤتمرات على الصعيدين الإقليمي والدولي».

            وأوضح أن مركزي أبوظبي الوطني للمعارض والعين للمؤتمرات، التابعين لـ«أدنيك» استضافا نحو 1.516 مليون زائر عبر استضافة 480 فعالية محلية ودولية في المراكز التابعة للشركة في الدولة بزيادة 30% مقارنة بـ 2015 وحققا قيمة مضافة لاقتصاد أبوظبي بلغت 3 مليارات درهم. وفسر الظاهري تراجع مساهمة الشركة في اقتصاد أبوظبي من 3.4 مليارات درهم 2015 مقابل 3 مليارات العام الماضي في ظل تقارب أعداد الزائرين، مشيراً إلى أن العام الماضي لم يشهد تنظيم معرض الدفاع الدولي آيدكس الذي يصل عدد زواره 101 ألف زائر كما حدث خلال دورة 2015 فضلاً عن أن نوعية الزائرين للمركز اختلفت العام الماضي، حيث لم تكن الغالبية من الزائرين من المنظمين للمعارض بل من الخبراء والمتخصصين في قطاعات معينة مثل الصحة وتجارة التجزئة.

            وأشار الظاهري إلى ارتفاع عدد الفعاليات في المركزين العام المضي إلى 43 معرض في 2016 بزيادة 10% كما تم إقامة 15 معرضاً للمرة الأولى. وذكر أن عدد المؤتمرات المقامة ارتفعت لتصل إلى 22 مؤتمراً بزيادة 5 % في الفترة ذاتها، كما فازت الشركة بعطاءات استضافة ما يزيد على 12 مؤتمراً دولياً ومحلياً سيتم استضافتها في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في الأعوام المقبلة.

            وبيّن الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومجموعة الشركات التابعه لها أن أنشطة المجموعة في 2016 ساهمت في إيجاد ودعم نحو 16,844 وظيفة في مختلف القطاعات الاقتصادية المساندة بالإضافة إلى إشغال 528.639 ليلة فندقية والتي ارتفعت 27% مقارنة بـ 2015. ورداً عن سؤال حول توقعات 2017 قال الظاهري «العام الجاري سيكون عاماً استثنائياً في الإنجازات سواء على مستوى المساهمة الاقتصادية للشركة في اقتصاد أبوظبي أو عدد الزائرين، مشيراً إلى أن عام 2017 سيشهد تنظيم 4 مؤتمرات عالمية كبرى أولها معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2017» ومعرض ومؤتمر المهارات العالمية والمعرض العالمي للسكري بحضور 15 ألف مشارك ومعرض «أدبيك 2017».

            وأكد حميد الظاهري أن الشركة حققت إنجازاً كبيراً خلال العام الماضي في توطين كوادرها، مشيراً إلى أن أدنيك تمتلك مجموعة متميزة من الكوادر الإماراتية التي تقود مسيرة التطوير والتقدم في الشركة، وبلغت نسبة التوطين 60% العام الماضي مقارنة بـ 55% في 2015 في حين بلغت نسبة التوطين في المناصب العليا بالشركة 82%».

            وحول مركز إكسل لندن التابع والمملوك بالكامل من قبل «أدنيك» أكد الظاهري أن المركز استضاف 367 فعالية مقارنة بـ 313 فعالية في 2015 كما استقبل 2.8 مليون زائر مع نهاية 2016.

            أطلقت «أدنيك» العام الماضي المرحلة الثانية من أعمال تطوير وتوسعة مرافق مركز العين للمؤتمرات التابع للشركة والتي سيتم افتتاحها العام الحالي. وقال حميد الظاهري إن مرحلة التطوير تشمل استحداث مركز متخصص للمؤتمرات بالإضافة إلى قاعات جديدة للاجتماعات والندوات بمساحة تقارب 1,000 متر مربع وصولاً لتطوير البنية التحتية لمرافق المركز الحالية لترتفع المساحة الإجمالية لمركز العين للمؤتمرات 8 % إلى 14 ألف متر مربع.

            تعليق


            • #7
              لوكهيد مارتن تستعرض أحدث أنظمتها ومنتجاتها خلال "أيدكس 2017"

              لوكهيد مارتن تستعرض أحدث أنظمتها ومنتجاتها خلال "أيدكس 2017"

              أبوظبي في 13 فبراير / تستعرض شركة لوكهيد مارتن الرائدة عالمياً في مجال الأمن والطيران والدفاع أحدث أنظمتها ومنتجاتها خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس 2017" الذي يقام في الفترة من 19 وحتى 23 فبراير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

              و اوضح روبرت هاروارد المدير التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن في الإمارات ان معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس" يعتبر منصة مثالية لتعزيز العلاقات مع الحكومات المحلية وشركاء المجال وأيضاً عرض آخر ما وصلت إليه الشركة في عالم الحلول الأمنية من تقنيات وآليات تمكن من مواجهة التحديات الأمنية.

              وأضاف ان الشركة ستعرض الجيل الجديد من الآليات المتطورة وأنظمة التحكم الذاتي والمنصات المؤمنة إلكترونيا ونظم المهام الأمنية خلال "ايدكس " هذا العام وذلك لما لها من قدرة على إيجاد حلول متعددة ستغير من المشهد الأمني لعقود قادمة.

              ومن المقرر أن تقوم الشركة الرائدة في مجالات الأنظمة الأمنية بتسليط الضوء على محفظتها من مشاريع الحلول والمنتجات التي قامت بتنفيذها والتي تتضمن أنظمة الطيران التكتيكية وأنظمة الدفاع الجوية والصاروخية.

              ونوه هاروارد ان تركيز الشركة منصب على تقديم حلول تكنولوجية متقدمة بأقل كلفة لتزويد الشركاء بحلول مبتكرة تساعد على مواجهة التحديات الأمنية الصعبة.

              وتعد شركة لوكهيد مارتن التي تباشر أعمالها من مقر إدارة الشركة في مدينة بيثيسدا ماريلاند في ولاية ماريلاند واحدة من أكبر شركات أنظمة الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية.. ويعمل بالشركة حوالي 97 ألف موظف على مستوى العالم .

              تعليق


              • #8
                "دارك ماتر" تستعرض حلول الأمن الإلكتروني خلال "آيدكس 2017"

                "دارك ماتر" تستعرض حلول الأمن الإلكتروني خلال "آيدكس 2017"

                أبوظبي في 13 فبراير/ تستعرض شركة "دارك ماتر" حلول الأمن الإلكتروني خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس 2017" الذي تستضيفه أبوظبي خلال الفترة 19- 23 فبراير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

                وتعتزم "دارك ماتر" كشف النقاب - خلال الحدث الدولي - عن مجموعة من منتجاتها المبتكرة بما فيها حلول تشويش الترددات اللاسلكية ومنصات التحكم والسيطرة والمراقبة بينما تسلط الضوء لأول مرة على خدمات حماية الشبكات الإلكترونية ونظم تحليل البيانات الكبيرة وأنظمة الاتصالات الآمنة لقطاع الدفاع.

                وتقدم الشركة شرحا مفصلا عن آلية عمل منتجاتها وخدماتها وكيفية تكاملها مع بعضها بما في ذلك "مختبرات الفحص والتحقق" وأنظمة التشفير وخدمات الأمن المدارة وحلول البنية التحتية وتكامل الأنظمة من أجل تعزيز الأمن الوطني.

                وقال فيصل البناي المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة إن أنظمة الحماية الإلكترونية الدقيقة تكتسب أهمية متزايدة على صعيد الأمن الوطني العالمي .

                وأشار إلى أن توسيع نطاق محفظة حلول وخدمات " دارك ماتر " لتشمل هذا القطاع الاستراتيجي الحيوي يأتي لترسيخ دعائم أمن إلكتروني وطني شامل قادر على مواجهة التحديات على اختلاف أنواعها وطبيعتها.

                جدير بالذكر أن حجم الإنفاق الدفاعي في منطقة الشرق الأوسط يقدر بأكثر من 100 مليار دولار سنويا.

                تعليق


                • #9
                  روكويل كولينز تستعرض في ايدكس أحدث نظم إلكترونيات الطيران والشبكات والمحاكاة

                  روكويل كولينز تستعرض في ايدكس أحدث نظم إلكترونيات الطيران والشبكات والمحاكاة


                  تعرض شركة روكويل كولينز أحدث ما طورته في مجالات أنظمة إلكترونيات الطيران، والشبكات، والمحاكاة عبر برنامج المحاكاة المشترك RealFires™، وأيضاً برامج التدريب بحلولها المتنوعة، وذلك خلال معرض الدفاع الدولي الأكبر في الشرق الأوسط (أيدكس)، والذي يقام في مدينة أبوظبي من 19 إلى 23 فبراير.
                  ويقول كلود ألبير، نائب رئيس شركة «روكويل كولينز» في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “منذ قدوم الشركة إلى المنطقة قبل أكثر من 20 عاماً، تولي «روكويل كولينز» اهتماماً كبيراً بزيادة تركيزها على استراتيجيات المنطقة، لتقديم كافة الحلول التقنية التي يحتاجها عملاؤنا، ولتعزيز حضورها القوي المكثف في منطقة الشرق الأوسط. وسيتيح لنا معرض الدفاع الدولي (أيدكس) الفرصة لتقديم جديد أنظمتنا المطورة التي نطمح أن تلاقي تطلعات عملائنا، ولنتمكن من تكوين صورة أوضح عن احتياجاتهم لأن هدفنا هو العمل سوياً لنبني نظاماً دفاعياً قوياً للمنطقة، وأيضاً دعم قطاع أنظمة إلكترونيات الطيران”.
                  وسيحضر مجموعة من الخبراء لدى شركة «روكويل كولينز» لمناقشة وشرح أبرز ما تعرضه الشركة في معرض الدفاع الدولي وذلك في قسم الشركة بالمعرض (02-B20)، ويتضمن:
                  نظام تحديد الأهداف Firestormm™- النسخة التي يمكن ارتداؤها من تطبيق تكنولوجيا نظام تحديد الأهداف، توفر إمكانيات استهداف وتحديد ملامح الأهداف أعلى وأكثر تطوراً، كما يمكن استخدامها عند السير، أو أثناء التحرك بسرعة. وتوفر التقنية المطورة من تكنولوجيا Joint Fires™، مستويات فائقة من الدقة، والتوافق الرقمي الكامل مع مجموعة واسعة من الطائرات وأنظمة المدفعية، كما أنه يتميز بواجهة استخدام سهلة.

                  نظام المحاكاة RealFires™- أحد حلول التدريبات العسكرية المشتركة الأكثر دقة، والأكثر عملية أيضاً من جهة إمكانية التنقل. حيث أن نظام المحاكاه يتوافق مع نظام الشركة لتحديد الأهداف FireStorm، موفراً مرونة كبيرة في الأوامر، والتحكم، والتواصل بين الأنظمة المختلفة في مجالات التدريب على المراقبة الجوية التكتيكية، ومراكز عمليات الدعم الجوي وضباط الاتصالات اللاسلكية.
                  نظام Pro Line Fusionn لإلكترونيات الطيران المتكامل لتعزيز الوعي والكفاءة التشغيلية. حيث يقوم النظام بدمج وعرض معلومات الطيران الأساسية من خلال واجهات غنية بالرسوم البيانية التوضيحية، بما في ذلك توجيهات فورية على درجة عالية من السرعة والدقة، تتضمن نظام تحسين الرؤية للطائرات، كما أنه مزود بأول شاشة عرض معلومات تعمل باللمس في تاريخ هذه الأنظمة. كما أن نظام Pro Line Fusion متوافق ويعمل بالفعل على مجموعة كبيرة من طائرات النقل، والطائرات التجارية والحربية أيضاً.
                  نظام الاتصالات TruNett نظام إتصال متكامل مطور لتوفير اتصالات أسرع وتوصيل لحظي للمعطيات.
                  جهاز الرادار الجديد PSR 5000 المدمج العالي الدقة لإجراء عمليات المراقبة المختلفة، وهو ما يمكن المستخدمين من رصد ومتابعة أي انتهاكات بغض النظر عن ظروف الأحوال الجوية.
                  أنظمة تحديد المواقع والملاحة: نظام الملاحة المدمج صغير الحجم المقاوم للصدمات – نظام تحديد المواقع المقاوم للإنفجارات.

                  تعليق


                  • #10
                    تنطلق تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو رئيس الدولة الأسبوع المقبل
                    1,235 شركة محلية ودولية تشارك في فعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017
                    • ارتفع عدد الدول المشاركة لتصل إلى 57 دولة بنسبة زيادة تبلغ 10 بالمائة عن الدورة السابقة
                    • توقع استقبال ما يزيد عن 100 ألف زائر لفعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017
                    • ارتفاع مساحة منصات العرض للمعرضين بنسبة 5 بالمائة عن دورة العام 2015
                    • 99 شركة عالمية تشارك في فعاليات معرض نافدكس 2017 من 27 دولة
                    • مؤتمر الدفاع الدولي ينطلق 17 فبراير الجاري بمشاركة كوكبة من صناع القرار والمتخصصين الدوليين
                    أبوظبي، 15 فبراير 2017: تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تنطلق فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (أيدكس 2017) ومعرض الدفاع البحري (نافدكس 2017) في الفترة ما بين 19 ولغاية 23 فبراير الجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة 1,235 شركة عالمية متخصصة بالصناعات الدفاعية وبنسبة نمو تزيد عن 3 بالمائة مقارنة مع الدورة السابقة في العام 2015.
                    جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض للإعلان عن آخر التحضيرات والاستعدادات لإطلاق الحدثين، بحضور معالي اللواء الركن طيار، فارس خلف المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي أيدكس ونافدكس 2017، وسعادة اللواء الركن طيار، اسحق صالح البلوشي، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرضين، وحميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي للمجموعة، لشركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، وسعيد المنصوري، مدير معرضي أيدكس ونافدكس 2017.
                    وقال معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي أيدكس ونافدكس 2017: " أتقدم لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظة الله، بعظيم الشكر والعرفان على رعايته الكريمة للمعرض، التي ساهمت في ترسيخ مكانة المعرض على الساحتين الإقليمية والدولية. ولسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعمه المتواصل، ولسيدى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على توجيهاته السديده ومتابعته الحثيثة".
                    وأضاف: "لقد استطاع معرض أيدكس أن يؤكد على مكانته الدولية المتميزة كأحد أبرز المعارض الدولية المتخصصة بالصناعات الدفاعية، وقد ساهم وبشكل فاعل في إظهار الجهود المبذولة من قبل قيادتنا الرشيدة للنهوض بواقع ومستقبل قطاع الصناعات الدفاعية في الدولة".
                    وبين المزروعي أن الأسبوع المقبل سيشهد استحقاق جديد لمعرضي أيدكس ونافدكس، وستكون العاصمة أبوظبي في قلب الحدث ومحط أنظار العالم، وذلك بعد توافد الآلاف من كبار الشخصيات وصناع القرار من جميع أنحاء العالم للمشاركة في فعاليات أيدكس ونافدكس.
                    وكشف أن الإعداد لهذه الفعاليات تطلب تعاوناً وتنسيقاً متبادلاً بين مختلف اللجان المتخصصة التي قامت بالإشراف على تنظيمة، والتي ضمت كوكبة من المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص، والتي عقدت سلسة مطولة من الاجتماعات الدورية تحت إشراف القيادة العامة للقوات المسلحة وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) لإيجاد خطط العمل وتنفيذها بالشكل الأمثل.وعبر المزروعي عن ثقته بأن الدورة الحالية لمعرضي أيدكس ونافدكس ستكون متميزة مقارنه مع الدورات السابقة، وذلك بعد الإقبال الكبير اللذي لمسناه على جميع المستويات، سواء من حيث أعداد الوفود المشاركة او الشركات العالمية الكبرى التي ستتواجد في الحدث، وصولاً للأعداد الكبيرة من الخبراء والمتخصصين.
                    وبين أن اليوم الأول لمعرض أيدكس سيشهد عروضاً حيه متميزه للغاية، والتي تحاكي عدداً من السيناريوهات العسكرية، إضافة لاستعراض لقدرات طيف واسع من المعدات والتجهيزات الدفاعية، بالإضافة لعروض الفرق العسكرية.
                    ومن جانب آخر يشهد مؤتمر الدفاع الدولي الذي يقام على هامش فعاليات معرض أيدكس، مشاركة كوكبة كبيرة من الخبراء والمتخصصين وصناع القرار، حيث ستقام فعاليات الدورة الحالية لمؤتمر الدفاع الدولي في مقر مبنى الأرشيف الوطني، وذلك في يوم السبت الموافق 18 فبراير 2017، وذلك في اليوم الذي يسبق انطلاق فعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017ويضم المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان "الابتكارات التخريبية في قطاعات الدفاع والأمن" ثلاث جلسات رئيسية.
                    وأضاف، سيشهد معرض نافدكس 2017 الذي يقام بالتزامن مع معرض أيدكس، تدشين عدد من السفن الحربية لصالح القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة. وعلى صعيد متصل، من المنتظر أن يشهد مؤتمر الدفاع الدولي المصاحب لمعرض إيدكس مناقشات هامه من صناع القرار والمتخصصيين، الذين سيبحثون آليات وطرق مجابهة التحديات الدفاعية والأمنية في المنطقة والعالم.
                    وتقدم رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي أيدكس ونافدكس 2017، بالشكر لإدارة شركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، على الجهود الكبيرة التي لمسناها من قبلهم في الإشراف والتحضير لإطلاق فعاليات الدورة الثالثة عشر لمعرضي ومؤتمر أيدكس ونافدكس 2017، إلى كافة اللجان التابعة للجنة العليا المنظمة ولكافة المؤسسات الوطنية في الدولة التي عملت جاهدة على تضافر الجهود لإخراج هذه الفعاليات بالشكل الأمثل.
                    بدوره قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي للمجموعة، لشركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك): " تعمل أدنيك حالياً بالتعاون مع اللجان المنظمة لمعرضي آيدكس ونافدكس 2017، على وضع اللمسات الأخيرة للتحضيرات الخاصة بالمعرضين، لإخراجها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي، حيث من المنتظر أن تكون هذه الدورة هي الأكبر والأكثر تميزاً منذ انطلاقته الأولى".
                    وأضاف: " انطلقت فعاليات الدورة الأولى لمعرض أيدكس في العام 1993، والذي شهد منذ ذلك الحين قفزات نوعية في أعداد المشاركين والزوار وصولاً للمساحات الإجمالية للعروض، حيث انطلقت فعاليات الدورة الأولى قبل 24 عاماً بمشاركة 350 شركة فقط من 34 دولة وعلى مساحة لا تتجاوز 12 ألف متر مربع".
                    وأشار أن الدورة الحالية لمعرض إيدكس وهي الثالثة عشر في تاريخه والرابعة لمعرض نافدكس، ستشهد مشاركة ما يزيد عن 1,235 شركة محلية وعالمية متخصصة في الصناعات الدفاعية، مقارنة مع 1,200 شركة في العام 2015، والتي تشكل نسبة زيادة تصل إلى 3 بالمائة، كما ارتفع عدد الدول المشاركة لتصل إلى 57 دولة، الأمر الذي يشكل زيادة بنسبة 10 بالمائة مقارنة مع الدورة السابقة للمعرض، بمشاركة 10 دول جديدة.
                    وتوقع الظاهري أن يستقبل معرضي أيدكس ونافدكس 2017 ما يزيد عن 100 ألف زائر متخصص من جميع أنحاء العالم، في حين ارتفعت المساحات الكلية لمنصات العروض في معرضي أيدكس ونافدكس لهذا العام، لتصل إلى 53,532 متر مربع، وبنسبة زيادة بلغت 5 بالمائة مقارنة مع الدورة الماضية.
                    وترجع هذه الزيادة في مساحة منصات العروض بعد فصل فعاليات معرض الأنظمة غير المأهولة (يومكس)، ليقام بصورة مستقلة عن معرض أيدكس حيث ساهم هذا القرار في توفير مساحات إضافية للعارضين الجدد والحاليين.
                    وعلى صعيد متصل بين الظاهري أن الدورة الرابعة لمعرض نافدكس 2017، الذي يعقد بالتزامن مع معرض ايدكس، تحظى بإقبال كبير من قبل الشركات المتخصصة بالصناعات الدفاعية البحرية، حيث شهد معرض نافدكس نقلات نوعيه في عدد وحجم المشاركات المحلية والدولية منذ انطلاقته الأولى في العام 2011، حيث تشارك في فعاليات الدورة الحالية ما يزيد عن 99 شركة متخصصة بالصناعات الدفاعية البحرية من 27 دولة، مقارنة 23 دولة في الدورة الماضية للمعرض وبنسبة نمو بلغت 17 بالمائة.
                    كما ستشارك عدد من القطع الحربية الزائرة، في منطقة العروض الحية التابعة لنافدكس على المنصة البحرية (المارينا) التابعة لأدنيك بالإضافة إلى ميناء زايد في العاصمة أبوظبي.


                    أما الجلسة الثانية فستحمل عنوان "القفزة الكبيرة القادمة في الدفاع االسيبراني" ، أما الجلسة الثالثة فستخصص لمناقشة " هل يمكن من خلال العمليات الدفاعية والامنية السيطرة على التقنيات التخريبية المتعددة او تخفيف من تاثيراتها؟"
                    وعبر الظاهري عن فخره بالبنية التحتية والجاهزية العالية لمرافق مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والقادرة على استضافة العروض الداخلية والخارجية بالإضافة إلى العروض المائية في ذات الوقت، والتي يتم العمل على تطويرها بشكل دوري. الأمر الذي مكنها من تعزيز تنافسية معرضي أيدكس ونافدكس ومواكبه متطلبات نموها وقدرتها على استقطاب كافة أطياف العارضين من مختلف القطاعات الدفاعية.
                    وكشف الظاهري النقاب عن قيام أدنيك بتجهيز مركز إعلامي دائم لاستضافة الفعاليات التي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، الامر الذي سيساهم وبشكل فاعل في تسهيل مهمه الإعلاميين الذين يقومون بالتغطية.حيث من المنتظر أن تشهد الدورة الحالية مشاركة ما يزيد عن 1,000 إعلامي محلي ودولي، والتي تشكل زيادة قدرها 72 بالمائة عن الدورة الماضية للمعارض في العام.
                    كما تم إعداد قاعه مخصصة لعقد المؤتمرات الصحفية، والتي سيتم من خلالها التوقيع الاتفاقيات والإعلان عن الصفقات خلال فعاليات المعرضين.
                    وفي ختام كلمته، تقدم الظاهري بالشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة، بجزيل الشكر والتقدير على مساندتهم ومشاركتهم في تنظيم هذه الفعاليات الهامة، ولكافة الشركاء الاستراتيجيين في شركة الإمارات للصناعات العسكرية، وشركتي توازن القابضة وأبوظبي لبناء السفن، بالإضافة والمؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص على مساهماتهم ودعمهم للمعرضين، ولكافة وسائل الإعلام على دعمهم المتواصل والتغطية الصحفية لهذه الفعاليات.
                    ومن الجدير ذكره أن القيادة العامة بالقوات المسلحة بالتعاون مع الجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة، قامت بتوجيه العديد من الدعوات الرسمية للدول الشقيقة والصديقة للمشاركة في فعاليات الدورة الثالثة عشر للمعرض. ومن المنتظر أن تشهد هذه المعارض زيارات من رؤوساء الدول وكبار الشخصيات بالإضافة إلى وزارء الدفاع وقادة الجيوش وممثلي البعثات الدبلوماسية والمحلقين العسكريين
                    ومن الجدير ذكره أن الدوره السابقة لمعرض إيدكس في العام 2015 قد شهدت مشاركة ما يزيد عن 1,200 عارض من جميع أنحاء العالم وحضره أكثر من 101 ألف زائر ومشارك، وقد شهد المعرض توقيع صفقات بقيمة تجاوزت 18.3 مليار درهم.

                    يعد أيدكس (معرض ومؤتمر الدفاع الدولي) الذي عقد للمرة الأولى في عام 1993، أكبر معرض متخصص في مجال الدفاع ثلاثي الخدمات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويقام الحدث مرة كل سنتين تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتم تنظيم المعرض من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
                    ويعتبر أيدكس معرض ومؤتمر الدفاع الوحيد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يقوم بعرض أحدث تكنولوجيا الخدمات الدفاعية الخاصة بالأنظمة البرية، والبحرية والجوية. ويعد منصة مثالية لتأسيس وترسيخ شراكات وعلاقات مستدامة مع المؤسسات الحكومية والشركات والقوات المسلحة، حيث نجح في عام 2015 في إستقطاب 1,200 شركة وحضره أكثر من 101 ألف زائر ومشارك، وشهد توقيع صفقات بقيمة تجاوزت 18.3 مليار درهم.
                    ويتزامن معرض أيدكس مع معرض الدفاع البحري (نافدكس) الذي يشغل منطقة خاصة لقطاع الدفاع البحري، حيث يتضمن عروض للمعدات البحرية، وزيارات للسفن الحربية، إضافة إلى الطوافات والقوارب إضافةً إلى مبنى مخصص له.

                    تعليق


                    • #11
                      تنطلق تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو رئيس الدولة الأسبوع المقبل
                      1,235 شركة محلية ودولية تشارك في فعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017
                      • ارتفع عدد الدول المشاركة لتصل إلى 57 دولة بنسبة زيادة تبلغ 10 بالمائة عن الدورة السابقة
                      • توقع استقبال ما يزيد عن 100 ألف زائر لفعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017
                      • ارتفاع مساحة منصات العرض للمعرضين بنسبة 5 بالمائة عن دورة العام 2015
                      • 99 شركة عالمية تشارك في فعاليات معرض نافدكس 2017 من 27 دولة
                      • مؤتمر الدفاع الدولي ينطلق 17 فبراير الجاري بمشاركة كوكبة من صناع القرار والمتخصصين الدوليين
                      أبوظبي، 15 فبراير 2017: تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تنطلق فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (أيدكس 2017) ومعرض الدفاع البحري (نافدكس 2017) في الفترة ما بين 19 ولغاية 23 فبراير الجاري، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة 1,235 شركة عالمية متخصصة بالصناعات الدفاعية وبنسبة نمو تزيد عن 3 بالمائة مقارنة مع الدورة السابقة في العام 2015.
                      جاء هذا الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في مركز أبوظبي الوطني للمعارض للإعلان عن آخر التحضيرات والاستعدادات لإطلاق الحدثين، بحضور معالي اللواء الركن طيار، فارس خلف المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي أيدكس ونافدكس 2017، وسعادة اللواء الركن طيار، اسحق صالح البلوشي، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرضين، وحميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي للمجموعة، لشركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، وسعيد المنصوري، مدير معرضي أيدكس ونافدكس 2017.
                      وقال معالي اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي أيدكس ونافدكس 2017: " أتقدم لسيدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظة الله، بعظيم الشكر والعرفان على رعايته الكريمة للمعرض، التي ساهمت في ترسيخ مكانة المعرض على الساحتين الإقليمية والدولية. ولسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على دعمه المتواصل، ولسيدى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على توجيهاته السديده ومتابعته الحثيثة".
                      وأضاف: "لقد استطاع معرض أيدكس أن يؤكد على مكانته الدولية المتميزة كأحد أبرز المعارض الدولية المتخصصة بالصناعات الدفاعية، وقد ساهم وبشكل فاعل في إظهار الجهود المبذولة من قبل قيادتنا الرشيدة للنهوض بواقع ومستقبل قطاع الصناعات الدفاعية في الدولة".
                      وبين المزروعي أن الأسبوع المقبل سيشهد استحقاق جديد لمعرضي أيدكس ونافدكس، وستكون العاصمة أبوظبي في قلب الحدث ومحط أنظار العالم، وذلك بعد توافد الآلاف من كبار الشخصيات وصناع القرار من جميع أنحاء العالم للمشاركة في فعاليات أيدكس ونافدكس.
                      وكشف أن الإعداد لهذه الفعاليات تطلب تعاوناً وتنسيقاً متبادلاً بين مختلف اللجان المتخصصة التي قامت بالإشراف على تنظيمة، والتي ضمت كوكبة من المؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص، والتي عقدت سلسة مطولة من الاجتماعات الدورية تحت إشراف القيادة العامة للقوات المسلحة وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) لإيجاد خطط العمل وتنفيذها بالشكل الأمثل.وعبر المزروعي عن ثقته بأن الدورة الحالية لمعرضي أيدكس ونافدكس ستكون متميزة مقارنه مع الدورات السابقة، وذلك بعد الإقبال الكبير اللذي لمسناه على جميع المستويات، سواء من حيث أعداد الوفود المشاركة او الشركات العالمية الكبرى التي ستتواجد في الحدث، وصولاً للأعداد الكبيرة من الخبراء والمتخصصين.
                      وبين أن اليوم الأول لمعرض أيدكس سيشهد عروضاً حيه متميزه للغاية، والتي تحاكي عدداً من السيناريوهات العسكرية، إضافة لاستعراض لقدرات طيف واسع من المعدات والتجهيزات الدفاعية، بالإضافة لعروض الفرق العسكرية.
                      ومن جانب آخر يشهد مؤتمر الدفاع الدولي الذي يقام على هامش فعاليات معرض أيدكس، مشاركة كوكبة كبيرة من الخبراء والمتخصصين وصناع القرار، حيث ستقام فعاليات الدورة الحالية لمؤتمر الدفاع الدولي في مقر مبنى الأرشيف الوطني، وذلك في يوم السبت الموافق 18 فبراير 2017، وذلك في اليوم الذي يسبق انطلاق فعاليات معرضي أيدكس ونافدكس 2017ويضم المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان "الابتكارات التخريبية في قطاعات الدفاع والأمن" ثلاث جلسات رئيسية.
                      وأضاف، سيشهد معرض نافدكس 2017 الذي يقام بالتزامن مع معرض أيدكس، تدشين عدد من السفن الحربية لصالح القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة. وعلى صعيد متصل، من المنتظر أن يشهد مؤتمر الدفاع الدولي المصاحب لمعرض إيدكس مناقشات هامه من صناع القرار والمتخصصيين، الذين سيبحثون آليات وطرق مجابهة التحديات الدفاعية والأمنية في المنطقة والعالم.
                      وتقدم رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي أيدكس ونافدكس 2017، بالشكر لإدارة شركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك)، على الجهود الكبيرة التي لمسناها من قبلهم في الإشراف والتحضير لإطلاق فعاليات الدورة الثالثة عشر لمعرضي ومؤتمر أيدكس ونافدكس 2017، إلى كافة اللجان التابعة للجنة العليا المنظمة ولكافة المؤسسات الوطنية في الدولة التي عملت جاهدة على تضافر الجهود لإخراج هذه الفعاليات بالشكل الأمثل.
                      بدوره قال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي للمجموعة، لشركة ابوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك): " تعمل أدنيك حالياً بالتعاون مع اللجان المنظمة لمعرضي آيدكس ونافدكس 2017، على وضع اللمسات الأخيرة للتحضيرات الخاصة بالمعرضين، لإخراجها بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة الدولة على الصعيدين الإقليمي والدولي، حيث من المنتظر أن تكون هذه الدورة هي الأكبر والأكثر تميزاً منذ انطلاقته الأولى".
                      وأضاف: " انطلقت فعاليات الدورة الأولى لمعرض أيدكس في العام 1993، والذي شهد منذ ذلك الحين قفزات نوعية في أعداد المشاركين والزوار وصولاً للمساحات الإجمالية للعروض، حيث انطلقت فعاليات الدورة الأولى قبل 24 عاماً بمشاركة 350 شركة فقط من 34 دولة وعلى مساحة لا تتجاوز 12 ألف متر مربع".
                      وأشار أن الدورة الحالية لمعرض إيدكس وهي الثالثة عشر في تاريخه والرابعة لمعرض نافدكس، ستشهد مشاركة ما يزيد عن 1,235 شركة محلية وعالمية متخصصة في الصناعات الدفاعية، مقارنة مع 1,200 شركة في العام 2015، والتي تشكل نسبة زيادة تصل إلى 3 بالمائة، كما ارتفع عدد الدول المشاركة لتصل إلى 57 دولة، الأمر الذي يشكل زيادة بنسبة 10 بالمائة مقارنة مع الدورة السابقة للمعرض، بمشاركة 10 دول جديدة.
                      وتوقع الظاهري أن يستقبل معرضي أيدكس ونافدكس 2017 ما يزيد عن 100 ألف زائر متخصص من جميع أنحاء العالم، في حين ارتفعت المساحات الكلية لمنصات العروض في معرضي أيدكس ونافدكس لهذا العام، لتصل إلى 53,532 متر مربع، وبنسبة زيادة بلغت 5 بالمائة مقارنة مع الدورة الماضية.
                      وترجع هذه الزيادة في مساحة منصات العروض بعد فصل فعاليات معرض الأنظمة غير المأهولة (يومكس)، ليقام بصورة مستقلة عن معرض أيدكس حيث ساهم هذا القرار في توفير مساحات إضافية للعارضين الجدد والحاليين.
                      وعلى صعيد متصل بين الظاهري أن الدورة الرابعة لمعرض نافدكس 2017، الذي يعقد بالتزامن مع معرض ايدكس، تحظى بإقبال كبير من قبل الشركات المتخصصة بالصناعات الدفاعية البحرية، حيث شهد معرض نافدكس نقلات نوعيه في عدد وحجم المشاركات المحلية والدولية منذ انطلاقته الأولى في العام 2011، حيث تشارك في فعاليات الدورة الحالية ما يزيد عن 99 شركة متخصصة بالصناعات الدفاعية البحرية من 27 دولة، مقارنة 23 دولة في الدورة الماضية للمعرض وبنسبة نمو بلغت 17 بالمائة.
                      كما ستشارك عدد من القطع الحربية الزائرة، في منطقة العروض الحية التابعة لنافدكس على المنصة البحرية (المارينا) التابعة لأدنيك بالإضافة إلى ميناء زايد في العاصمة أبوظبي.


                      أما الجلسة الثانية فستحمل عنوان "القفزة الكبيرة القادمة في الدفاع االسيبراني" ، أما الجلسة الثالثة فستخصص لمناقشة " هل يمكن من خلال العمليات الدفاعية والامنية السيطرة على التقنيات التخريبية المتعددة او تخفيف من تاثيراتها؟"
                      وعبر الظاهري عن فخره بالبنية التحتية والجاهزية العالية لمرافق مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والقادرة على استضافة العروض الداخلية والخارجية بالإضافة إلى العروض المائية في ذات الوقت، والتي يتم العمل على تطويرها بشكل دوري. الأمر الذي مكنها من تعزيز تنافسية معرضي أيدكس ونافدكس ومواكبه متطلبات نموها وقدرتها على استقطاب كافة أطياف العارضين من مختلف القطاعات الدفاعية.
                      وكشف الظاهري النقاب عن قيام أدنيك بتجهيز مركز إعلامي دائم لاستضافة الفعاليات التي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، الامر الذي سيساهم وبشكل فاعل في تسهيل مهمه الإعلاميين الذين يقومون بالتغطية.حيث من المنتظر أن تشهد الدورة الحالية مشاركة ما يزيد عن 1,000 إعلامي محلي ودولي، والتي تشكل زيادة قدرها 72 بالمائة عن الدورة الماضية للمعارض في العام.
                      كما تم إعداد قاعه مخصصة لعقد المؤتمرات الصحفية، والتي سيتم من خلالها التوقيع الاتفاقيات والإعلان عن الصفقات خلال فعاليات المعرضين.
                      وفي ختام كلمته، تقدم الظاهري بالشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة، بجزيل الشكر والتقدير على مساندتهم ومشاركتهم في تنظيم هذه الفعاليات الهامة، ولكافة الشركاء الاستراتيجيين في شركة الإمارات للصناعات العسكرية، وشركتي توازن القابضة وأبوظبي لبناء السفن، بالإضافة والمؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص على مساهماتهم ودعمهم للمعرضين، ولكافة وسائل الإعلام على دعمهم المتواصل والتغطية الصحفية لهذه الفعاليات.
                      ومن الجدير ذكره أن القيادة العامة بالقوات المسلحة بالتعاون مع الجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة، قامت بتوجيه العديد من الدعوات الرسمية للدول الشقيقة والصديقة للمشاركة في فعاليات الدورة الثالثة عشر للمعرض. ومن المنتظر أن تشهد هذه المعارض زيارات من رؤوساء الدول وكبار الشخصيات بالإضافة إلى وزارء الدفاع وقادة الجيوش وممثلي البعثات الدبلوماسية والمحلقين العسكريين
                      ومن الجدير ذكره أن الدوره السابقة لمعرض إيدكس في العام 2015 قد شهدت مشاركة ما يزيد عن 1,200 عارض من جميع أنحاء العالم وحضره أكثر من 101 ألف زائر ومشارك، وقد شهد المعرض توقيع صفقات بقيمة تجاوزت 18.3 مليار درهم.


                      يعد أيدكس (معرض ومؤتمر الدفاع الدولي) الذي عقد للمرة الأولى في عام 1993، أكبر معرض متخصص في مجال الدفاع ثلاثي الخدمات على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويقام الحدث مرة كل سنتين تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة. ويتم تنظيم المعرض من قبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة.
                      ويعتبر أيدكس معرض ومؤتمر الدفاع الوحيد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يقوم بعرض أحدث تكنولوجيا الخدمات الدفاعية الخاصة بالأنظمة البرية، والبحرية والجوية. ويعد منصة مثالية لتأسيس وترسيخ شراكات وعلاقات مستدامة مع المؤسسات الحكومية والشركات والقوات المسلحة، حيث نجح في عام 2015 في إستقطاب 1,200 شركة وحضره أكثر من 101 ألف زائر ومشارك، وشهد توقيع صفقات بقيمة تجاوزت 18.3 مليار درهم.
                      ويتزامن معرض أيدكس مع معرض الدفاع البحري (نافدكس) الذي يشغل منطقة خاصة لقطاع الدفاع البحري، حيث يتضمن عروض للمعدات البحرية، وزيارات للسفن الحربية، إضافة إلى الطوافات والقوارب إضافةً إلى مبنى مخصص له.

                      تعليق


                      • #12
                        "المراكب" تشارك في "آيدكس" و"نافدكس" 2017 بقارب ذاتي القيادة
                        "المراكب" تشارك في "آيدكس" و"نافدكس" 2017 بقارب ذاتي القيادة




                        أعلنت شركة "المراكب" لصناعة القوارب عن مشاركتها في معرض و مؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" و"نافدكس" 2017 الذي سيعقد خلال الفترة بين 19 و23 فبراير (شباط) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

                        وستعرض الشركة قسم "MAP-tech" المسؤولة عن إنتاج منتجات الملاحة البحرية، قارب ذاتي القيادة يصل طوله إلى 10 أمتار ومركز التحكم والمراقبة عن بعد ونظام القائد الآلي.

                        وستعرض الشركة الرائدة في دولة الإمارات المنتج "MAP Pro" الفريد من نوعه والذي يسمح لتحول قيادة القارب المعتاد إلى قيادة ذاتية. وتم إطلاق هذه التقنية لمواكبة الابتكار والتكنولوجيا في هذا المجال.


                        أعلنت شركة "المراكب" لصناعة القوارب عن مشاركتها في معرض و مؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" و"نافدكس" 2017 الذي سيعقد خلال الفترة بين 19 و23 فبراير (شباط) في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".

                        وستعرض الشركة قسم "MAP-tech" المسؤولة عن إنتاج منتجات الملاحة البحرية، قارب ذاتي القيادة يصل طوله إلى 10 أمتار ومركز التحكم والمراقبة عن بعد ونظام القائد الآلي.

                        قيادة ذاتية
                        وستعرض الشركة الرائدة في دولة الإمارات المنتج "MAP Pro" الفريد من نوعه والذي يسمح لتحول قيادة القارب المعتاد إلى قيادة ذاتية. وتم إطلاق هذه التقنية لمواكبة الابتكار والتكنولوجيا في هذا المجال.

                        ومن ضمن المنتجات المعروضة، سيتوفر عرض حي يوضح التحكم بمحرك باستخدام جهاز "MAP" و تطبيق مبرمج عن طريق جهاز محمول.

                        سهولة الاستخدام
                        وتتميز الأجهزة بسهولة استخدامها وتركيبها مع أي سفينة من أي حجم لتحديد مواقع محددة سلفاً من قبل القائد وبإمكان استخدامها في تطبيقات دفاعية بحرية وتجارية.

                        سيشمل الجناح أيضاً مركز التحكم و المراقبة و هي غرفة مزودة بكامل التجهيزات لتشغيل و التحكم بالقوارب بنيت في صندوق ذو 20 قدم وقارب ذو قيادة ذاتية. يمكن للقارب أن يشمل العديد من المميزات منها رادار من ثلاث أقواس، نظام تحديد المواقع، مولد ومحولات للطاقة، كاميرا للقيادة، جهاز صوتي بعيد المدى، قائد آلي وأضواء الملاحة البحرية، هوائي متعددالاتجاهات، محطة أرضية متنقلة ووصلات خاصة بالبيانات مما يجعله منافساً قوياً في السوق.

                        تعليق


                        • #13

                          "تسليح" تشارك في آيدكس 2017 بمعدات دفاعية حديثة


                          تعرض شركة "تسليح" الاماراتية في "آيدكس 2017" معدات دفاعية متطورة وأسلحة تنتجها شركات تعمل في قطاع التصنيع العسكري والتقنية الدفاعية من الولايات المتحدة الامريكية واوروبا .


                          وأكد المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تسليح" سالم المطروشي على أهمية المشاركة في معرض "آيدكس" 2017 باعتباره من أهم الأحداث التي تتعلق بقطاع الدفاع في العالم، وتعرض شركة تسليح أحدث أنواع الأسلحة والذخائر ومتطلبات صناعة ميادين الرماية العسكرية والشرطية.

                          قال المطروشي إن "المعرض يعتبر فرصة هامة بالنسبة لنا لتقديم شركاءنا الاستراتيجيين وعرض منتجاتهم من الأسلحة والذخائر وصناعة ميادين الرماية العسكرية والشرطية، أمام كبار المسؤولين وصناع القرار".

                          ويضم جناح تسليح الأسلحة والذخائر اللازمة لاستخدامات القوات المسلحة في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وهي الأحدث للشركات الامريكية والأوروبية الحليفة معها.

                          تعليق


                          • #14
                            "دي سي إن إس" تشارك في أيدكس 2017 بأبوظبي

                            "دي سي إن إس" تشارك في أيدكس 2017 بأبوظبي


                            أبوظبي في 15 فبراير / وام / تشارك شركة " دي سي إن إس " - المتخصصة بمجال الدفاع البحري - في مؤتمر ومعرض الدفاع الدولي " أيدكس 2017 " ومعرض الدفاع البحري " نافدكس " في أبوظبي .

                            وتجمع " دي سي إن إس " بوصفها مقاولا رئيسيا في مجال المعدات البحرية وشركة خبيرة بقطاع بناء السفن وتزويد الأنظمة وتأمين تكاملها بين الموارد والخبرات التي تغطي كامل سلسلة الدعم الخاصة بالدفاع البحري ودورة حياة النظام بأكمله وتوفر حلولا مبتكرة من إنتاج وتجهيز السفن الحربية المتكاملة وحتى الأنظمة والمعدات والخدمات الاستراتيجية.

                            وتعرض أجنحة " دي سي إن إس " - التي تشتهر بالإبتكار في قطاع الطاقة - في " أيدكس " و " نافدكس " أحدث المنتجات والحلول الدفاعية التي تشمل السفن الحربية والغواصات ومعداتها.

                            تعليق


                            • #15
                              بالصور: أبرز السفن الحربية المشاركة في نافدكس 2017



                              يشهد معرض نافدكس 2017 الذي يقام بالتزامن مع معرض آيدكس في الفترة ما بين 19 ولغاية 23 فبراير(شباط) الجاري في أبوظبي، تدشين عدد من السفن الحربية التابعة لعدد من الدول المشاركة، ومن أبرزها السفينة، البريطانية والسعودية وباخرتين باكستانيتين.

                              وتعكف اللجنة البحرية التابعة لنافدكس حالياً على وضع اللمسات الأخيرة على الوفود المشاركة والقطع البحرية والسفن الحربية.

                              يذكر أن 99 شركة متخصصة بالصناعات الدفاعية البحرية من 27 دولة ستشارك في فعاليات الدورة الحالية، مقارنة بـ23 دولة في الدورة الماضية للمعرض وبنسبة نمو بلغت 17%".








                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X