إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السعودية تشتري أحدث وأقوى صاروخ مضاد للدروع (تاو 2 بي)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السعودية تشتري أحدث وأقوى صاروخ مضاد للدروع (تاو 2 بي)

    .

    قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة وافقت على بيع 6500 صاروخ من نوع " تاو 2 بي" للسعودية بقيمة 670 مليون دولار، وهي الصواريخ التي أنتجتها شركة "ريثيون" الأمريكية الرائدة في مجال التقنيات والابتكارات المتخصصة للأسواق الدفاعية والأمنية والمدنية في مختلف أنحاء العالم.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر.*  الإسم:	images?q=tbn:ANd9GcQ_QQXdu4-v5CWtLPzBxicC_Hh3UMoZbFvzHhyZJjEuxJ4s0KURfw.jpg* مشاهدات:	1* الحجم:	6.1 كيلوبايت* الهوية:	493834


    يهاجم من أعلى



    الصاروخ الفتاك، الذي سيصل المملكة قريباً، قادر على الفتك بأقوى دبابات القتال المدرعة، وتحويلها إلى خردة بمنتهى السهولة، وبحسب موقع Deagel المتخصص في المعدات العسكرية، يهاجم الصاروخ الدبابات من أعلى، حيث يكون درع الدبابة ضعيفاً، ومن المعروف أن أضعف مناطق درع الدبابة هو السقف، والذي لا يتوقع عادة أن يتم الهجوم عليه.





    يحول الدبابات إلى خردة


    كما يتميز "تاو 2 بي" بجهاز استشعار وضع مزدوج ومجهز برؤوس حربية جديدة، ويطير الصاروخ الهائل فوق سطح الدبابة لتدميرها من فوق، ثم تنفجر الرؤوس الحربية المكونة من المتفجرات الشديدة بشكل هابط وصولاً على الفور إلى سطح الدبابة؛ ليحولها في الحال إلى قطعة خردة.


    اضغط على الصورة لعرض أكبر.*  الإسم:	images?q=tbn:ANd9GcTRzMVumWwKfNmzWtPhzLGwjoay6AZVFtOGJSS-uXv6d6us_ZFU.jpg* مشاهدات:	1* الحجم:	11.7 كيلوبايت* الهوية:	493832






    ويحتوي رأس الصاروخ على حساسين موجهين نحو الأسفل (أحدهما مغناطيسي، والآخر ليزري) يحددان طبيعة الهدف وأفضل نقطة لإصابته، ثم في اللحظة المناسبة ينطلق ليثقب سقف الدبابة في نقطتين ويدمرها تماماً.


    اضغط على الصورة لعرض أكبر.*  الإسم:	images?q=tbn:ANd9GcQtf7gIxGtd-DZcQRJBbhZLFMXqwRvr1sNrzM6dcy-6CYdN4MgR_Q.jpg* مشاهدات:	1* الحجم:	10.0 كيلوبايت* الهوية:	493833





    ويعد هذا الصاروخ من بين أحدث الصواريخ في الخدمة في الجيش الأمريكي.

    ودخل الصاروخ الأمريكي المتطور الخدمة في عام 1992، وأجريت عليه الكثير من التطويرات والتغييرات؛ ليناسب التطور الحادث في المعدات العسكرية، والتكنولوجيا الحديثة.


    اضغط على الصورة لعرض أكبر.*  الإسم:	TOW-2B-Aero.jpg* مشاهدات:	1* الحجم:	15.7 كيلوبايت* الهوية:	493835



    تطوير مداه


    وفي أوائل عام 2002، أعلنت شركة "ريثيون" المصنعة للصاروخ أن نطاق "تاو 2 بي" قد امتد إلى ما يزيد على 4000 متر من خلال التغييرات نظام الدفع.

    وأنتجت منه "ريثيون" حتى الآن 40 ألف صاروخ، ويبلغ وزنه 22.6 كيلوجرام، أما سرعته فتبلغ 1.113 كيلومتر/ الساعة، بينما يصل مداه إلى 4000 متر.








    .
    الملفات المرفقة

ما الذي يحدث

تقليص

المتواجدون الآن 0. الأعضاء 0 والزوار 0.

أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

تواصلوا معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

editor@nsaforum.com

يعمل...
X