إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تحليل ومناقشة طائرة التايفون

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحليل ومناقشة طائرة التايفون

    ^^^
    مشكلة اليوروفايتر ان برنامجها تأخر اكثر من اللازم
    وعقد الرادار الذي لم يوقع الا اليوم خير دليل على التأخير
    بالمناسبة
    متى يكتمل العقد ويدمج الرادار ؟؟؟

  • #2
    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

    المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
    ^^^
    مشكلة اليوروفايتر ان برنامجها تأخر اكثر من اللازم
    وعقد الرادار الذي لم يوقع الا اليوم خير دليل على التأخير
    بالمناسبة
    متى يكتمل العقد ويدمج الرادار ؟؟؟
    بالمقابل تم تأخير إخراج التورنيدو من الخدمة ..

    فشي يشيل شي ..

    البطة العرجاء اللي تحبها F35 تأخرت هي أيضاً أكثر أكثر أكثر .... إلخ من اللازم ..

    تعليق


    • #3
      رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

      المشاركة الأصلية بواسطة بن عساف مشاهدة المشاركة
      Eurofighter Typhoon Captor E-Scan AESA Radar



      ليش تغطية الرادار مو 360 درجة .. !!

      تعليق


      • #4
        رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

        سؤال يدور في ذهني : لماذا جمعت السعودية بين طائرتي F15sa و التايفون وكلاهما متقاربان في المهمة مع ما يتبع هذا التنويع من تعدد في التقنيات والتدريب والصيانة والاسلحة والتكاليف في حين نرى بريطانيا على سبيل المثال اكتفت بالتايفون و F35 ؟
        sigpic

        تعليق


        • #5
          رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

          المشاركة الأصلية بواسطة فتى الحرة مشاهدة المشاركة
          ليش تغطية الرادار مو 360 درجة .. !!
          الردار ذو مسح نشط الالكتروني يقدم فوائد الكشف والمتابعة على مسافة طويلة
          واتجاهات مختلفة , فالمدى الموسع للردار يعطيه الافضلية دون الحاجة لعملية الكشف القياسية

          تكنولوجيا المستشعر النشط تمنح رشاقة الرادار الفورية امكانية تحديد الاهداف الجديدة او اولوياتها بسرعة فيما يواصل مراقبة اهداف اخرى، مما يمنح الطيار حد السبق في الاحوال القتالية






          تعليق


          • #6
            رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

            المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
            الرادار AESA الجديد سوف يتملك عدد وحدات ارسال واستقبال TRM اكثر من 1400 وحدة

            وسوف يدمج ويركب على طائرات ترانش 2 وترانش 3 مع امكانية القيام بتعديلات على طائرات ترانش 1 لتستطيع حمله

            Furthermore, the enlarged aperture of the plate allows for more transmitter receiver modules (TRMs) to be fitted, and this in turn allows the system to detect aircraft from farther away and with greater fidelity. In its finished form, the Captor-E plate boasts more than 1400 TRMs, roughly 60 percent more than aircraft equipped with fixed-plate AESAs.

            The Captor E-Scan radar has already begun flight testing, with a dummy unit making its first flight aboard the company's IPA5 development aircraft in July this year. In terms of compatibility, the system is currently designed for integration aboard Tranche 2 & 3 Eurofighter Typhoons, with the possibility of modifying Tranche 1 aircraft to carry the system.

            http://www.gizmag.com/bae-systems-ra...-e-scan/34930/
            مع كامل احترامي لك
            هذا الكلام وما شابهه نسمعه منذ اكثر من ٧ سنوات
            فكم سنة اضافية سيحتاجون لإتمام وعودهم ؟؟؟

            فالوعود بدون تحديد اطار زمني محدد لا يؤخذ بها
            خصوصا اذا اتت من شركات اشتهرت بالفساد مثل BAE

            تعليق


            • #7
              رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

              المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
              مع كامل احترامي لك
              هذا الكلام وما شابهه نسمعه منذ اكثر من ٧ سنوات
              فكم سنة اضافية سيحتاجون لإتمام وعودهم ؟؟؟

              فالوعود بدون تحديد اطار زمني محدد لا يؤخذ بها
              خصوصا اذا اتت من شركات اشتهرت بالفساد مثل BAE

              ههههههههههه وش دخل الفساد في اكساب التايفون رادار AESA متقدم !؟ معلومة سريعة من يقود برنامج تطوير وانتاج الرادار Captor-E AESA او E-SCAN هو تحالف شركات يطلق عليه اسم Euroradar تتألف من شركة Selex Galelio الايطالية وشركة Airbus D&S الالمانية وشركة Indra الاسبانية

              وهذا التحالف Euroradar هو ذات الشيء لتحالفات أنشأت من اجل تطوير باقي منظومة التايفون مثل تحالف EuroDASS من اجل تطوير المنظومة الدفاعية وتحالف EuroJET لتطوير المحرك وتحالف EuroFirst لتطوير منظومة Pirate

              على كل حال لتتضح الصورة لك ولقراءنا الاعزاء يوجد ثلاث نسخ من الرادار Captor-E

              النسخة الأولى او ما يعرف ب Radar 1 ستظهر في العام القادم 2015 لتلبية احتياجات الزبائن ولا داعي لاخبرك من هو الزبون الذي سيكون اول مشغل للتايفون يحصل على رادار AESA على طائراته بل وشارك في تمويلها ايضاً لادخالها الخدمة بشكل سريع ابتداءاً من العام القادم على طائراته ترانش 3A

              النسخة الثانية او Radar 2 ستكون مخصصة للدول الاوروبية الاعضاء المانيا وايطاليا واسبانيا وستظهر في عام 2017

              اما النسخة الثالثة او Radar 3 ستكون جاهزة في نهاية العقد الحالي اي في 2020 وهي مخصصة لبريطانيا فقط اذ انها هي الوحيدة التي مولت برنامجه بينما باقي الاعضاء الثلاث السابقين سيكتفون بالنسخة Radar 2

              وجميع طائرات ترانش 3A للدول الاوروبية الاعضاء الاربعة ستكون مجهزة بالرادار الميكانيكي Captor-M ريثما تتجهز نسخهم من الرادار Captor-E


              اتذكر خبر من عام 2010 يقول ان الرادار AESA ذو القاعدة القابلة للميلان سيظهر لاول مرة في 2013 واول طيران للتايفون وهي تحمله سيكون في 2014 ليدخل الخدمة في 2015

              نحن الآن في اواخر 2014 مالذي حصل ؟ في فبراير من هذا العام طارت الطائرة IPA5 وهي تحمل الرادار AESA على متنها بعد القيام بتعديلات عليها استمرت عام ونصف العام لتستطيع حمل الرادار الجديد وستتبعها الطائرة IPA8 الالمانية للقيام باختبارات الرادار في اوائل العام القادم وهذه الطائرة صممت منذ البداية لاختبار منظومات طائرات ترانش 3 وقد انتهت من عملية التجميع النهائي وهي الآن في مرحلة الاختبارات ، وايضاً وقع عقد تطوير ودمج الرادار خلال هذا الشهر والذي سبقه عقد تخفيض المخاطر في منتصف السنة ، واولى نسخ الرادار AESA ستدخل الخدمة في 2015 ، هل يعتبر هذا تخلف عن المواعيد ؟ لا اعتقد ذلك


              على الأقل مجموعة Eurofighter وبما تحويه من تحالفات صناعية فرعية تفي بوعودها بل يصل فيهم الامر الى القيام بتمويل بعض برامج الطائرة ان لم يكن اغلبها قبل توقيع عقودها مع المشغلين والذي يلزمهم بالقيام بالتمويل اللازم لتلك البرامج التطويرية على عكس جماعة Dassault الفرنسية صانعة الرافال والتي تنتظر من زبائنها تمويل برامج تطويرها هههههه

              تعليق


              • #8
                رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                [MENTION=57]Hawk 205[/MENTION] هل تتوقع ان تستلم السعوديه المزيد من التايفون قبل نهايه هذا العام ام اننا استلمنا جميع دفعات هذا العام 2014

                تعليق


                • #9
                  رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                  ماشاء الله تبارك الله على المعلومات والثقافة عيني عليكم باردة ،،،، عندي سؤال اذا تكرمتم مالفرق بين رادار التايفون الجديد ورادار F15sa ؟؟ او بمعنى آخر ايهما اقوى وابعد مدى وافضل تغطية
                  sigpic

                  تعليق


                  • #10
                    رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                    المشاركة الأصلية بواسطة F15SA مشاهدة المشاركة
                    @Hawk 205 هل تتوقع ان تستلم السعوديه المزيد من التايفون قبل نهايه هذا العام ام اننا استلمنا جميع دفعات هذا العام 2014
                    المفترض ان نتسلم في هذا العام ما بين 10 الى 12 طائرة تايفون وحتى الآن استلمنا 8 طائرات لذلك متوقع ان نستلم ما بين طائرتين الى 4 طائرات اخرى

                    تعليق


                    • #11
                      رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                      المشاركة الأصلية بواسطة Hawk 205 مشاهدة المشاركة
                      ههههههههههه وش دخل الفساد في اكساب التايفون رادار AESA متقدم !؟ معلومة سريعة من يقود برنامج تطوير وانتاج الرادار Captor-E AESA او E-SCAN هو تحالف شركات يطلق عليه اسم Euroradar تتألف من شركة Selex Galelio الايطالية وشركة Airbus D&S الالمانية وشركة Indra الاسبانية

                      وهذا التحالف Euroradar هو ذات الشيء لتحالفات أنشأت من اجل تطوير باقي منظومة التايفون مثل تحالف EuroDASS من اجل تطوير المنظومة الدفاعية وتحالف EuroJET لتطوير المحرك وتحالف EuroFirst لتطوير منظومة Pirate

                      على كل حال لتتضح الصورة لك ولقراءنا الاعزاء يوجد ثلاث نسخ من الرادار Captor-E

                      النسخة الأولى او ما يعرف ب Radar 1 ستظهر في العام القادم 2015 لتلبية احتياجات الزبائن ولا داعي لاخبرك من هو الزبون الذي سيكون اول مشغل للتايفون يحصل على رادار AESA على طائراته بل وشارك في تمويلها ايضاً لادخالها الخدمة بشكل سريع ابتداءاً من العام القادم على طائراته ترانش 3A

                      النسخة الثانية او Radar 2 ستكون مخصصة للدول الاوروبية الاعضاء المانيا وايطاليا واسبانيا وستظهر في عام 2017

                      اما النسخة الثالثة او Radar 3 ستكون جاهزة في نهاية العقد الحالي اي في 2020 وهي مخصصة لبريطانيا فقط اذ انها هي الوحيدة التي مولت برنامجه بينما باقي الاعضاء الثلاث السابقين سيكتفون بالنسخة Radar 2

                      وجميع طائرات ترانش 3A للدول الاوروبية الاعضاء الاربعة ستكون مجهزة بالرادار الميكانيكي Captor-M ريثما تتجهز نسخهم من الرادار Captor-E


                      اتذكر خبر من عام 2010 يقول ان الرادار AESA ذو القاعدة القابلة للميلان سيظهر لاول مرة في 2013 واول طيران للتايفون وهي تحمله سيكون في 2014 ليدخل الخدمة في 2015

                      نحن الآن في اواخر 2014 مالذي حصل ؟ في فبراير من هذا العام طارت الطائرة IPA5 وهي تحمل الرادار AESA على متنها بعد القيام بتعديلات عليها استمرت عام ونصف العام لتستطيع حمل الرادار الجديد وستتبعها الطائرة IPA8 الالمانية للقيام باختبارات الرادار في اوائل العام القادم وهذه الطائرة صممت منذ البداية لاختبار منظومات طائرات ترانش 3 وقد انتهت من عملية التجميع النهائي وهي الآن في مرحلة الاختبارات ، وايضاً وقع عقد تطوير ودمج الرادار خلال هذا الشهر والذي سبقه عقد تخفيض المخاطر في منتصف السنة ، واولى نسخ الرادار AESA ستدخل الخدمة في 2015 ، هل يعتبر هذا تخلف عن المواعيد ؟ لا اعتقد ذلك


                      على الأقل مجموعة Eurofighter وبما تحويه من تحالفات صناعية فرعية تفي بوعودها بل يصل فيهم الامر الى القيام بتمويل بعض برامج الطائرة ان لم يكن اغلبها قبل توقيع عقودها مع المشغلين والذي يلزمهم بالقيام بالتمويل اللازم لتلك البرامج التطويرية على عكس جماعة Dassault الفرنسية صانعة الرافال والتي تنتظر من زبائنها تمويل برامج تطويرها هههههه
                      لا يهمني الوعود التي يعطونها دامهم لا يلتزمون بها
                      ولا يهمني طائرات الاختبار متى تحمل المنظومة او هل تحتاج تطوير للتكامل مع المنظومة الجديدة ام لا
                      مايهمني هو متى يتحقق الأمر واقعا سواء على المقاتلات التي في الخدمة او التي في خطوط الانتاج
                      اما موضوع تحميل تكاليف التطوير على الزبائن وليس المنتجين فهذه اكبر خرفنة حصلت وتحصل في البرنامج
                      وفي سوق المقاتلات الاخرى من الجيل الرابع تحديدا لا يوجد هذا الامر الا في التايفون
                      اف ١٥ اف ١٦ اف ١٨ سو ٣٥ رافال جريبيين
                      لا يوجد من بينهم من يحملك تكاليف ابحاث لدمج الرادار

                      تعليق


                      • #12
                        رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                        المشاركة الأصلية بواسطة فايز مشاهدة المشاركة
                        ماشاء الله تبارك الله على المعلومات والثقافة عيني عليكم باردة ،،،، عندي سؤال اذا تكرمتم مالفرق بين رادار التايفون الجديد ورادار F15sa ؟؟ او بمعنى آخر ايهما اقوى وابعد مدى وافضل تغطية
                        الكابتور E بحسب ما اعلن عنه فهو رادار جبار ان صدقت المعلومات التي يطلقها كونستوريوم التايفون وتتنظر دخوله الخدمة مع ان هذا غير محدد بزمن ملزم
                        اما رادار F-15SA فقدراته اعلى وليس من الانصاف مقارنته بقدرات اي مقاتلة جيل رابع وانما هو اقرب للجيل الخامس
                        ومن ضمن القدرات الفريدة للرادار الجديد للاف ١٥
                        هو قدرته على القيام بالتشويش واعماء رادار الخصم مع ابقاء قدرات التحذير تعمل بشكل متزامن بلا اي تداخل
                        عموما الستريك ايقل وبشكل خاص النسخة SA السعودية والنسخة السابقة SG السنغافورية
                        من منظوري الشخصي فهما فوق المقارنة مع اي مقاتلة جيل رابع

                        تعليق


                        • #13
                          رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                          المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
                          الكابتور E بحسب ما اعلن عنه فهو رادار جبار ان صدقت المعلومات التي يطلقها كونستوريوم التايفون وتتنظر دخوله الخدمة مع ان هذا غير محدد بزمن ملزماما رادار F-15SA فقدراته اعلى وليس من الانصاف مقارنته بقدرات اي مقاتلة جيل رابع وانما هو اقرب للجيل الخامسومن ضمن القدرات الفريدة للرادار الجديد للاف ١٥ هو قدرته على القيام بالتشويش واعماء رادار الخصم مع ابقاء قدرات التحذير تعمل بشكل متزامن بلا اي تداخل عموما الستريك ايقل وبشكل خاص النسخة SA السعودية والنسخة السابقة SG السنغافوريةمن منظوري الشخصي فهما فوق المقارنة مع اي مقاتلة جيل رابع
                          اذن لو ارادت المملكة تنفيذ اول هجوم وسيكون فيه تدمير لدفاعات العدو الجوية فما هي الطائرة المثلى للقيام بذلك هل هي F15sa بقدراتها القوية في التشويش ام التايفون بمقطعها الراداري الصغير
                          sigpic

                          تعليق


                          • #14
                            رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                            المشاركة الأصلية بواسطة فايز مشاهدة المشاركة
                            اذن لو ارادت المملكة تنفيذ اول هجوم وسيكون فيه تدمير لدفاعات العدو الجوية فما هي الطائرة المثلى للقيام بذلك هل هي F15sa بقدراتها القوية في التشويش ام التايفون بمقطعها الراداري الصغير
                            طبعا الاف ١٥
                            ليس فقط لاجل قوة رادارها والكترونياتها
                            وانما ايضا لظخامة حمولتها ومداها الأكبر وسرعتها الاعلى وتنوع الذخائر التي تحملها
                            وبالنسبة للمقطع الرادري فهو للنسخة SA اصغر كثيرا من النسخ السابقة مع ان الرقم غير معلن
                            عموما الاف ١٥ حتى في الاصدارات القديمة منها لم تخسر باي يوم وباي مواجهة بسبب المقطع الراداري

                            تعليق


                            • #15
                              رد: المقاتلة الأوروبية يوروفايتر تايفون Eurofighter Typhoon

                              المشاركة الأصلية بواسطة alfaroq مشاهدة المشاركة
                              لا يهمني الوعود التي يعطونها دامهم لا يلتزمون بها
                              ولا يهمني طائرات الاختبار متى تحمل المنظومة او هل تحتاج تطوير للتكامل مع المنظومة الجديدة ام لا
                              مايهمني هو متى يتحقق الأمر واقعا سواء على المقاتلات التي في الخدمة او التي في خطوط الانتاج
                              اما موضوع تحميل تكاليف التطوير على الزبائن وليس المنتجين فهذه اكبر خرفنة حصلت وتحصل في البرنامج
                              وفي سوق المقاتلات الاخرى من الجيل الرابع تحديدا لا يوجد هذا الامر الا في التايفون
                              اف ١٥ اف ١٦ اف ١٨ سو ٣٥ رافال جريبيين
                              لا يوجد من بينهم من يحملك تكاليف ابحاث لدمج الرادار
                              سبحان الله الآن داسو الفرنسية بقدرة قادر صارت لا تطلب تمويل لاجل الحصول على قدرات اضافية لرادارها الخاص بالرافال مع العلم ان هذه القدرات الاضافية للرادار الفرنسي تعتبر معيار ومقياس اساسي لباقي الرادارات من فئتها !!

                              على العموم التواريخ واضحة امامك في مشاركتي فوق وقد اعطيتك امثلة على التزام الشركات الصانعة
                              ولكي تفهم الامر بشكل صحيح هناك ما يعرف بالتمويل الصناعي وهو ما تقوم به الشركات المصنعة ثم بعد ذلك يوقع العقد مع الحكومات وهذا العقد ملزم لهم بتمويل تلك البرامج

                              تمويل الصانعين لابحاث الرادار Captor-E بدأ في 2010 ولم تقوم الحكومات بتوقع العقد الا في نوفمبر 2014 ونحن ساهمنا في تمويل النسخة الأولى (مع الممولين الصناعيين) لتظهر بشكل سريع في 2015 والا يمكنك الانتظار حتى 2017 وما بعده لاجل الحصول على الرادار الخاص بالدول الاعضاء

                              وهذا امر مماثل لما حصل مع صواريخ Storm Shadow وتسريع دمجه على التايفون بدل الانتظار لغاية 2018 من اجل الحصول على قدرات قصف بعيدة المدى

                              نقطة أخرى الرادار Captor-E ليس اول رادار AESA يصنعه تحالف Euroradar بل سبقه رادار آخر يطلق عليه CAESAR وطارت لاول مرة على التايفون في مايو 2007 على طائرة التطوير الخامسة DA5








                              هذا الرادار كما هو واضح من الصور يعتمد على مبدأ الهوائي الثابت ولم يتم اعتماده وظهر اشتقاق منه وهو ما يعرف بالرادار Captor-E او E-Scan ذو الهوائي القابل للميلان بدل من الهوائي الثابت

                              تعليق

                              ما الذي يحدث

                              تقليص

                              الأعضاء المتواجدون الآن 2. الأعضاء 0 والزوار 2.

                              أكبر تواجد بالمنتدى كان 170,244, 11-14-2014 الساعة 09:25.

                              من نحن

                              الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

                              تواصلوا معنا

                              للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

                              editor@nsaforum.com

                              لاعلاناتكم

                              لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

                              editor@nsaforum.com

                              يعمل...
                              X