نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

رادارات حرب الكترونية عالية الدقة لطوافات الاباتشي السعودية والقطرية

كانون1/ديسمبر 10, 2015 2364

ستقوم شركة لوكهيد مارتن بتزويد كل من السعودية وقطر برادارات حرب الكترونية متطورة ذات البث المتداخل Modernized-Radar Frequency Interferometer (M-RFI) AN/APR-48B بالإضافة الى اربع مجموعات من قطع البدل لصالح اسطولهما من طوافات الاباتشي لونغبو.

بلغت قيمة العقد 34 مليون دولار وستحصل السعودية بموجب العقد على 10 راردارات وقطر على 12 رادار.  يأتي هذا العقد منسجما مع العقود السابقة التي وقعتها السعودية وقطر لشراء 24 طوافات اباتشي لكل منهما عامي 2010 و2012  مع كامل تجهيزاتها القتالية ومنظومات الحرب الالكترونية. 

الجدير ذكره ان السعودية وقطر طلبتا من الشركة تزويدها بالنسخة المحدثة من هذا الرادار AN/APR-48B  عوضا عن النسخة AN/APR-48A التي نص عليها العقد عند توقيعه. ومن المتوفع الانتهاء من تسليم هذه الرادارات بحلول شهر مارس 2019.

يعتبر الرادار المتطور ذات الترقيم  AN/APR-48B جزءا أساسيا من منظومة الحرب الالكترونية لطوافات الاباتشي لونغبو ويوفر للطاقم وعي الحالة العملياتية والانذار بالتهديدات المحيطة بطوافات الاباتشي لونغبو. ويستطيع الرادار الكشف السلبي والتعرف الدقيق وتحديد المكان بدقة عالية لأجهزة بث الرادارات المعادية والصديقة. كما يقوم الرادار بتحديد الأهداف المعادية والتي تعمل بواسطة الرادارات وتعقبها مثل منصات صواريخ سطح جو والمدفعية المضادة للطيران الموجهة بواسطة الرادارات.

يعمل هذا الرادار بالتلازم مع إدارة التحكم بالنيران داخل طوافة الاباتشي ويستطيع تعقب أي جهاز بث راديوي كما يستطيع تعقب الأهداف وتحديدها بالاتجاه Direction Finder  ويوفر خاصية الإنذار بالبث الراداري المعادي Radar Warning Receiver (RWR)

اضغط على الرابط للاطلاع على الخصائص والمميزات العددية

{jcomments on}

Tags
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com