نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

نظام دفاع جوي صاروخي روسي عائم

حزيران/يونيو 01, 2016 1747

سيختبر في خريف العام الجاري مجمع دفاع جوي صاروخي من طراز " تور" مركب على منصة عائمة، وستستخدم هذه المنظومات في منطقة القطب الشمالي.

وذكر مصدر في المجمع الصناعي – الدفاعي الروسي أن المنظومة أنتجت في مصنع إيجيفسك الكهروميكانيكي التابع لشركة صناعات الدفاع الجوي الروسي  "ألماز أنتي".

وقال المصدر إن الجهة المصممة قدمت موديلا واعدا لمنظومة " تور" للمدى القصير مركبة على قاعدة " DT-30 " وهي ناقلة مزنجرة من إنتاج مصنع "أورال فاغون زافود".

ومن حيث الجوهر لا يختلف هذا النموذج عن النماذج المماثلة الأخرى إلا في كونه مركبا على قاعدة طافية.

وتجدر الإشارة إلى أن " DT-30 " شاحنة مزنجرة ذات مستويين يمكنها أن تسير في كل الطرقات والمناطق مهما كانت وعرة ويمكنها العوم والسير في الماء بسرعة 4 كلم في الساعة ويكمن تركيب مروحة تجديف تزيد السرعة حتى 8 عقد.

وتجدر الإشارة إلى أن " تور" هي منظومة دفاع جوي صاروخية تكتيكية مخصصة لحماية المواقع الهامة من هجمات الصواريخ المجنحة والقنابل الجوية الانسيابية ولتدمير الطائرات والمروحيات بما في ذلك المنتجة مع استخدام تكنولوجيات "ستلس".

والموديل الحديث للمنظومة، " تور-2" يغطي المجال الجوي بنصف قطر قدره 15 كلم ويمكنه استهداف 4 أهداف في وقت واحد وتبلغ مدة رد الفعل فقط 4.8 ثوان.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com