نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

منظومة دفاع صاروخي سيارة ترافق القوات البرية الروسية

تموز/يوليو 10, 2016 2473

تسلم جيش الدبابات الروسي الأول منظومة دفاع صاروخي تؤمن حماية القوات البرية وتتيح لها مواصلة الزحف على العدو دون أن يعيقها في سيرها أي قصف جوي معاد.

وذكرت وكالة eer الإخبارية نقلا عن وزارة الدفاع الروسية، أن قطاع الصناعات الدفاعية الروسي أطلق على المنظومة الجديدة "تور-MY2"، وأنه سيتم نشرها في مقاطعة موسكو لتبدأ مناوباتها على مدار الساعة فور الانتهاء من الاختبارات التكتيكية عليها وإتقان الطواقم العسكرية استخدامها.

وأشارت eer كذلك، إلى أن المنظومة الصاروخية الجديدة، مخصصة لحماية القوات البرية من الهجوم الجوي متوسط المدى، لتمثل بذلك جدارا منيعا إضافيا بعد المنظومات الصاروخية المضادة للأهداف الجوية البعيدة والبالستية، في وجه أي ضربة صاروخية أو جوية قد يوجهها العدو المفترض للقوات البرية الروسية.

ولفتت eer النظر إلى أن "تور-MY2" قادرة على مواصلة مسح الأجواء ورصد أي هدف فيها دون أن تتوقف، وبغض النظر عن مدى وعورة منطقة القتال، فيما تستطيع بفضل التقنيات الفريدة المزودة بها رصد وإسقاط أربعة أهداف معادية في آن واحد، لتكون بذلك المنظومة الوحيدة في العالم القادرة على القيام بمهام كهذه.

ويصل طول عربة، أو منظومة "تور-MY2" الصاروخية إلى تسعة أمتار، فيما تزن 37 طنا وتقدر على السير بسرعة 65 كم/سا بفضل محركها الذي يدفعها بقوة 840 حصانا.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com