نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

سيكورسكي تتلقى طلبية جديدة من الجيش الأميركي لطائرات بلاك هوك

أيار 20, 2016 3274

تلقت شركة سيكورسكي للطائرات طلباً جديداً على ثمان طائرات من طراز بلاك هوك UH-60M من قبل الجيش الأميركي وذلك ضمن عقد معدّل عن العقد الأولي الذي وقعه الجانبان في أوائل 2015، وبلغت قيمة العقد الجديد 88,1 مليون دولار وسيتم تنفيذ أعمال التصنيع في ستراتفورد ، كونيتيكت.

وتعتبر «يو إتش-60 إم» أحدث نسخة من «بلاك هوك» في الخدمة، وتحوي المحركات الأقوى لشركة جنرال إلكتريك من طراز «تي 700-جي إي-701 دي»، ومقطورة طيار «زجاجية» رقمية بالكامل.

تُعرف سيكورسكي بتصميمها لمروحيّة "بلاك هوك" متعددة المهمات التي يستخدمها الجيش الأمريكي و26 جيشاً آخر في جميع أنحاء العالم.

وتُعرف مروحيات بلاك هوك بتفوقها في مهمات المساعدة والهجوم. وبلغ إجمالي عدد ساعات تحليق الجيش الأمريكي في هذه المروحية ما يقارب عشرة مليون ساعة طيران، بما فيها ما يقارب مليوني ساعة طيران قتالي، و تتيح طائرات بلاك هوك مجموعة من التشكيلات والمعدات التي تتناسب مع مهمات معينة.

وتتوقع شركة سيكورسكي أنها ستسلّم مروحية بلاك هوك UH-60M – الأكثر حداثة – إلى الجيش الأمريكي في عشرينيات الألفية الحالية. ومن المتوقّع أن يستخدم الجيش الأمريكي هذه المروحيات مع حلول العام 2070.

يذكر أنه في يونيو عام 2014، منحت القوات الجوية الأمريكية سيكورسكي عقداً للبدء في تطوير أسطول مروحية إنقاذ قتالية. وستحل طائرات HH-60W مكان أسطول قوامه 112 طائرة بحث وإنقاذ من طراز HH-60G PAVE HAWK والتي قامت سيكورسكي ببنائها في الثمانينيات. وستوفر طائرة HH-60W للقوات الجوية الأمريكية تحسناً كبيراً في مستوى الرفع، السرعة، الحمولة وفي الأجهزة الهندسية مقارنة مع الأسطول الحالي.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com