نيسان/أبريل 18, 2024
الشريط

سلاح وحدات مشاة الجيش الاميركي المضاد للاشخاص، طائرة بدون طيار صنع رايثيون ويوفيزون الاسرائيلية Featured

أيار 27, 2016 2284

أعلنت شركة رايثيون اليوم عن توقيعها عقد شراكة مع شركة يوفيزون الإسرائيلية لتطوير منظومات جوية متحكم بها عن بعد وبموجب هذه الشراكة ستقوم شركة رايثيون باستخدام المنظومة هيرو 30 التي تنتجها شركة يوفيزون وتطويرها وفقا لحاجات الجيش الأميركي.

المنظومة هيرو 30 هي كناية عن طائرة بدون طيار قابلة للطي وتطلق بواسطة انابيب وتقوم بالتحليق لحين تلقيمها بهدف معادي للانقضاض عليه. باخنصار تعتبر هذه المنظومة كناية عن طائرة بدون طيار استشهادية. إضافة الى مهمتها القتالية يمكن للهيرو ان تنفذ مهام الاستطلاع والمراقبة التقليدية. اضافة الى امكانية الغاء مهمتها واعادتها الى الوحدة الام او تغيير اهدافها وفقا لمتطلبات المهمة.

ومن المرتقب ان تقوم شركة رايثيون بتعديل الهيرو 30 لتتلائم مع متطلبات الجيش الأميركي لجهة حاجته للمنظومات القاتلة الصغيرة الحجم والتي تعرف بMiniature Aerial Missile Systems, also known as LMAMS..

وفي هذا الاطار قال نائي رئيس شركة رايثيون لقسم الصواريخ المتطورة الدكتور توماس بوسينغ ان شركة رايثيون وشركة يوفيزون ستقدمان لوحدات الجيش الأميركي التكتية قدرات جديدة من خلال توفير منظومات قاتلة خفيفة الحمل ومتحكم بها عن بعد وقادرة على التخليق والتربص بالاهداف المعادية. سوف تزيد هذه المنظومات من قدرات وعي الحالة العملياتية للمجموعات التكتية العاملة في حقل المعركة بالإضافة الى تزويدها بقدرات قتالية عالية.

الهيرو 30 هي النموذج الأقل وزنا في مجموعة الهيرو التي تنتجها يوفيزون وتبلغ زنة حشوتها المتفجرة 0.5 كلغ والهيرو 70 / 1.2 كلغ والهيرو 120/ 3.5 كلغ.. وتتميز الهيرو 30 بانها قابلة للطي ويمكن نشرها خلال 30 دقيقة وتصل سرعتها الى 100 كلم /س وتعتبرها الشركة المصنعة بانها السلاح النموذجي المضاد للأشخاص. يبلغ وزنها الإجمالي 3 كلغ ويمكن ان يصل مداها الى 40 كلم فترة التحليق 30 دقيقة ويتم اطلاقها كهربائيا بواسطة انابيب اطلاق.

 

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com