نيسان/أبريل 23, 2024
الشريط

الكشف عن نسخة جديدة لمنظومة "تور" الروسية للدفاع الجوي

حزيران/يونيو 02, 2016 2300

كشفت شركة "ألماس – أنتاي" الروسية لأول مرة عن نسخة جديدة لمنظومة الصواريخ المضادة للجو "تور – أم 2 كا أم"، وذلك في معرض "2016 KADEX" الذي يقام حاليا في عاصمة كازاخستان أستانا.

وتم نصب منظومة الصواريخ على منصة "كاماز" المدولبة التي تستخدم في شاحنات "كاماز". وكانت تلك المنظومة قد عرضت في وقت سابق منصوبة على منصة " تاتا" الهندية التصنيع.

يذكر أن منظومة الصواريخ المضادة للجو "تور – أم 2 كا أم" هي نسخة مطورة لمنظومة "تور – أم 2". ومن مميزاتها سهولة نصب الصواريخ التي تتسم بالمواصفات المطلوبة على منصات مختلفة.

وتخصص المنظومة لحماية القوات والمنشآت من وسائل الهجوم الجوي على مدى 15 كيلومترا. وذلك في ظروف استخدام العدو لوسائل الحرب الالكترونية.

وبوسع المنظومة تدمير الأهداف الجوية السريعة والصغيرة الأبعاد وتلك القادرة على القيام بمناورة مفاجئة. ومن ضمنها الصواريخ المجنحة والصواريخ المضادة للسفن والرادارات المحلقة على ارتفاع منخفض جدا (حتى 5 أمتار) والقنابل الجوية الذكية والطائرات من دون طيار.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com