نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

بوينغ و تاتا الهندية تضعان حجر الأساس لمصنع هياكل أباتشي في حيدر أباد

حزيران/يونيو 19, 2016 2407

وضعت شركة بوينغ لصناعة الطائرات ومقرها الولايات المتحدة وشركة تاتا للأنظمة المتقدمة في الهند (TASL) حجر الأساس لمشروع مشترك يهدف لإقامة منشأة جديدة في حيدر أباد تساهم تاتا من خلالها في إنتاج هياكل مروحيات بوينغ AH-64 أباتشي

و ستصبح بذلك تلك المنشأة المنتج الوحيد لهياكل AH-64 على مستوى العالم، مما يعزز فرص الهند في قطاع الطيران والدفاع.

وحول هذه الشراكة قال وزير الدفاع الهندي مانوهار باريكار"، في حفل وضع حجر الاساس "المشروع المشترك بين شركة تاتا وبوينغ يعد خطوة هامة في تطوير قدرات الهند لصناعات الطيران والتصنيع الدفاعي وهذا مثال واضح على التقدم الكبير الذي تم إحرازه نحو جعل الهند في واجهة البلدان المنتجة للصناعات الدفاعية".
وكانت الشركتان قد أعلنتا العام الماضي عن إطلاقهما مشروعاً مشتركاً لتصنيع هياكل الطائرات والتعاون في إيجاد الفرص المتاحة لتطوير الأنظمة المتكاملة في الهند.
وسيوفر المشروع المشترك مركزاً للتميز في التصنيع من أجل إنتاج هياكل طائرات الهليكوبتر "ايه اتش-64 أباتشي"، وكذلك للتنافس على عروض تصنيع إضافية عبر منصات بوينج التجارية والدفاعية. كما تعتزم الشركتان توسيع شراكتهما مستقبلاً، مع التركيز على فرص التعاون في مجال تطوير وبيع الأنظمة متكاملة.

يذكر أن "بوينغ" و "تاتا" أنشأتا شراكات في الهند لتصنيع الهياكل لطائرات بوينغ التجارية والعسكرية. وسلّمت شركة "تاتا للمواد المتقدمة" الألواح المصنوعة من مواد مركّبة لخزائن معدات الطاقة والمهمات، وأسطح باب وحدة الطاقة المساعدة لطائرة المراقبة البحرية طويلة المدى المضادة للغواصات "بي-8آي". وتتولّى شركة "تاتا لحلول التصنيع" مهمة تصنيع أعمدة الأرضية المعقدة من مواد مركّبة لطائرات بوينغ 787-9 الأكثر عصرية مع قدرات استثنائية من حيث الكفاءة البيئية وتوفير استهلاك الوقود. وقد وفرت شركة "تاتا لحلول التصنيع" معدات الدعم الأرضي للناقلة الجوية الإستراتيجية "سي-17 جلوبماستر 3".

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com