نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

الميسترال الروسية تستعد لدخول مرحلة الاختبارات

حزيران/يونيو 23, 2016 2199

تستعد روسيا لاختبار سفينة إنزال وبنفس الوقت حاملة مدرعات ومروحيات تدعى "إيفان جرين"، التي يطلق عليها اسم "ميسترال" الروسية، بعد أن بنيت في حوض السفن "يانتار" في كالينينغراد.

أوضحت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" الروسية أن السفينة الروسية الجديدة من تصميم مكتب نيفسكي، واتخذت من مشروع 11711 السوفييتي ولكن مع التعديل.

وبدأت عملية بنائها عام 2004. وقامت السفينة بإبحارها الأول عام 2012، وهي مخصصة لنقل قوات الإنزال البحري والآليات الحربية إلى الشواطئ غير المجهزة.

وتتسع السفينة لـ 13 دبابة و36 عربة قتالية و300 فردا من قوات الإنزال البحري، وتتضمن أسلحة السفينة مدافع رشاشة موجهة راداريا عيار 30 ملم، ومروحيتي "كا — 29".

كما بدأت عام 2015 أعمال بناء سفينة أخرى من هذا المشروع، هي سفينة الإنزال الكبيرة "بيوتر مورغونوف" التي من المخطط أن تسلم للبحرية الروسية عام 2017. ويفترض أن تحل كلا السفينتان محل حاملتي المروحيات الفرنسيتين "ميسترال" اللتين رفضت باريس بيعهما لموسكو.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com