نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

"باراماونت" تكشف النقاب عن مركبة المشاة القتالية الجديدة "Mbombe 8" Featured

أيلول/سبتمبر 19, 2016 1766

كشفت مجموعة باراماونت النقاب عن مركبة المشاة القتالية الجديدة "Mbombe 8" التي انضمت لعائلة "Mbombe" في جنوب أفريقيا .

وتتكون سلسلة  Mbombe من Mbombe 4 - وMbombe 6  والمركبة الجديدة Mbombe 8.

وقالت باراماونت، إن المركبات الثلاث تشترك بما يقارب 80 في المئة من قطع الغيار، وهذا الأمر له فائدة كبيرة بالنسبة للتكلفة لدى القوات المسلحة.

وصرح بن جانسن، المدير التنفيذي لأنظمة باراماونت المتوافقة  "بأن تطوير Mbombe 8 مكن مجموعة باراماونت من تزويد العملاء المحتملين بأسرة كاملة من 4 × 4 و 6 × 6 و 8 × 8 ICVs والتي تشترك بأكثر من 80 في المئة من المكونات المشتركة وذلك لتخفيض التكاليف أثناء فترة الخدمة و لتسهيل التدريب والخدمات اللوجستية".

تصميم Mbombe 8 يعتمد على تصميم باراماونت ل Mbombe 6، والتي توظف شكلا جديدا من البناء لمستويات غير مسبوقة من الحماية، ويعتمد أيضا تصميم 8X8 على خبرة الشركة في تصميم المركبات المضادة للألغام، إلى جانب مركبتي "مارادور" التي تم اختبارها على أرض المعركة و "ماتادور" المضادة للألغام.

مواصفات Mbombe 8 : وزن إجمالي يقدر ب 30 طنا، قدرة تحميل 9 طن، بما في ذلك نظم أسلحتها النووية؛ محرك توربيني-الشحن بسعة 6 أسطوانات يعمل على وقود الديزل، ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 6 سرعات، وسرعة قصوى تصل إلى نحو 60 ميلا في الساعة، ومدى يقدر بحوالي 497 ميل.

إن مستوى الحماية الباليستية للمركبة هو المستوى الثالث ل STANAG 4569 + وحماية الانفجار هو STANAG 4569 بالمستويين 4A و4B.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com