نيسان/أبريل 18, 2024
الشريط

لوكهيد مارتن وسيكورسكي تتجهان لطرح نماذج ثورية في عالم المروحيات

أيلول/سبتمبر 21, 2016 2200

عملت لوكهيد مارتن وسايكورسكي معاً لفترة طويلة على الطائرات العمودية قبل أن تصبح الشركتين شركة واحدة العام الماضي، وبذلك أصبحت سايكورسكي تتمتع بإمكانية الوصول إلى قسم المشاريع المتقدمة السرية وراء طائرة التجسس U-2 و SR-71 بلاكبيرد، والشبح، وغيرها، وهي تتطلع الآن لوضع بعض من هذه التكنولوجيات على طائرات الهليكوبتر الحالية والمستقبلية.

وقال سام ميهتا، رئيس قسم النظم والخدمات الدفاعية لدى سيكورسكي، في مقابلة يوم أمس الأول في مؤتمر منظمة القوات الجوية والفضاء والروابط الإلكترونية "واحدة من المناطق التي شاهدنا فيها بعض الفرص المميزة هي العمل مع أشغال سكانك وبعض التقنيات التي كانت قد استثمرت بشكل كبير ومضاهاتها مع بعض من التقنيات التي استثمرناها بكثافة"

حتى عندما كانت جزءا من يونايتد تكنولوجيز، عملت سيكورسكي بشكل وثيق مع شركة لوكهيد على MH-60R سيهوك التابع للبحرية، وهي طائرة إنقاذ هليكوبتر جديدة في سلاح الجو، وطائرة هليكوبتر رئاسية جديدة للمشاة البحرية.

وعلى مدى العقد الماضي، أنتجت سايكورسكي في إطار الأبحاث على الطائرات المروحية المركبة العالية السرعة ذات الشفرات المحورية، الطائرة X2 التجريبية وطائرة S-97 رايدر الأكبر حجماً، وتستخدم الشركة الأن تكنولوجيا المعلومات لبناء SB-1 ديفنت، وهي طائرة هليكوبتر مركبة تبنيها مع شركة بوينغ لبرنامج استعراض الجيش.

وأوضح ميهتا عن ال SB-1 "الآن نحن نتحدث عن أنظمة المهمات، ونبحث عن سبل لتسليح تلك الطائرة لإعطائها المزيد من القدرات الهجومية".

وكانت سيكورسكي سابقاً تضطر إلى صياغة اتفاق شراكة مع شركة أخرى -وهي عملية كثيرا ما تكون مطولة- لتسليح طائرة.

وأضاف ميهتا "كل الإجابات التي نحن بحاجة إليها بخصوص هذه التكنولوجيا ومن أجل هذه المنصة المحددة تتمركز الآن في شركتنا الشقيقة لوكهيد مارتن، ونحن نمتلك حاليا إمكانية الوصول الكامل إليها".

كما تحدث ميهتا عن عمل لوكهيد في مساعدة سيكورسكي لتثبيت الأسلحة على متن الطائرة من طراز بلاك هوك، هذه الشراكة جعلتها خيارا لعدد كبير من الدول ويوجد حالياً أكثر من 3000 مروحية منها تحلق في جميع أنحاء العالم، حيث تستهدف الترقية تحديدا الطائرات التي يزيد تعدادها عن الألف من طراز بلاك هوك والتي يقودها حلفاء الولايات المتحدة.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com