نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

تاماراك للفضاء تقدم حل ثوري من الجنيحات لخفض مصروف الوقود للهركوليس C-130

أيلول/سبتمبر 28, 2016 1792
قدمت شركة تاماراك للفضاء، مقترحاً للعمل مع شركة لوكهيد مارتن لتجهيز أسطول سلاح الجو الأمريكي من طائرات النقل هرقل C-130 بالجنيحات النشطة ATLAS التي وكما تدعي الشركة، تحد من استهلاك الوقود وفي الوقت ذاته تعمل على تمديد زمن خدمة الجناح.
 
وتتطلع الشركة التي تتخذ من ولاية ايداهو مقرا لها، إلى تقديم تقنياتها إلى لوكهيد مارتن على أمل إطلاق جهد تعاوني للمساعدة في حل مشكلة حد الوقود اللازم من قبل القوات الجوية الأمريكية.
 
ولدى الشركة ثقة في مقدرة نماذجها على إعطاء C-130 تحسنا بنسبة 10٪ في التوفير في استهلاك الوقود. كما تؤكد على أنها تشمل عدداً من المزايا الأخرى كإطالة عمر الجناح، وتمكينه من تحقيق أداء أفضل، وإمكانية زيادة الوزن الأقصى، وأوزان الوقود المعدومة للغاية، ومتطلبات أقل للإقلاع والهبوط.
 

لدى شركة تاماراك لمجموعة الفضاء اهتمام بتعاون محتمل مع شركة لوكهيد مارتن وهذا الاهتمام ينبع من أخبار سابقة هذا العام عن أن القوات الجوية الأمريكية بدأت اختبارات الجنيح مع طائرة بعثاتها الخاصة MC-130J ، للتأكد من كفاءة نظام توفير استخدام الوقود، ولهذا فإن لوكهيد مارتن ووفقا لبحث التعاقد وتمويل التصميم (CRAD) الممنوحة من قبل مختبر أبحاث سلاح الجو (أي إف آر إل) في 24 سبتمبر عام 2014، قامت بالتحليق في ثمانية اختبارات للطائرة المجهزة بالجنيح MC-130J من قاعدة ايجلين الجوية في ولاية فلوريدا، على الرغم من أنه لم يتم بعد الكشف عن النتائج.
 

TAMARAC

 
ووفقا لميتشل، فإن الجنيحات التي وضعتها تاماراك لمجموعة الفضاء تختلف عن تلك التي صممت في أماكن أخرى للحد من تحميل الجناح أيضا، وبالتالي إطالة عمره، حيث قال"حصلنا على براءة اختراع لجهاز تخفيف الحمل الذي يستطيع تحويل الديناميكية الهوائية قبالة الجنيحات، خلال تلك اللحظات النادرة التي تكون فيها قوة الجاذبية مرتفعة.
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com