نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

روسيا تعرض منظومة "ميتيس-أم1" المضادة للدبابات في أدكس-2016

أيلول/سبتمبر 29, 2016 2475

تطرح روسيا في معرض الدفاع الدولي "ADEX-2016" في عاصمة أذربيجان باكو عينات من الأسلحة والمعدات العسكرية، وتضم المعروضات من صنع "روسوبورون إكسبورت" أكثر من 300 نموذج من المنتجات.

ومن بين المعروضات – السيارة المدرعة " تيغر" والطائرة البرمائية "بي-200" ومنظومة الدفاع الجوي الصاروخي "تور- م 2 ك م" والدبابة "تي-90 اس" والزورق الصاروخي من مشروع "مولنيايا" والسفينة الصغيرة المضادة للغواصات من المشروع " 1124 م".

وجلبت المؤسسات الصناعية الدفاعية الروسية إلى باكو أيضا منظومة " ميتيس – م1" الحديثة جدا المضادة للدبابات ومنظومة الهاون" غران" العالية الدقة.

وهذه المنظومة تضم قذائف هاون موجهة بأشعة الليزر مع نظام مراقبة وتوجيه ليلي وجهاز تصويب ليزري مع مدفع من عيار 120 مم وسيارة جيب قوية جدا يمكن أن تكون سيارة "تيغر المدرعة" التي تستطيع نقل حمولة 1.5 طن- 5 أشخاص ومدفع واحد و10 قذائف موجهة و20 قذيفة غير موجهة ومنظومة التوجيه.

وبالمقارنة مع المدافع التقليدية، يمكن استخدام مدفع " غران" بعد ربع ساعة من اكتشاف الهدف ويجري استخدام منظومة الملاحة الفضائية الروسية "غلوناس" لتحديد إحداثيات الهدف، والمنظومة تجهز خلال 3 دقائق فقط ويمكنها رمي القذائف الموجهة حتى مسافة 9 كلم وتستخدم من قبل شخصين.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com