نيسان/أبريل 18, 2024
الشريط

أميركا: مقاتلات "F35" المعطوبة ستحلق مع نهاية العام الحالي

تشرين1/أكتوير 17, 2016 1569

من المرجح أن تحصل إسرائيل واليابان على مقاتلتيهما F-35 جوينت سترايك الأولتين وفق الجدول الزمني المحدد، حيث من المفترض أن تبدأ مقاتلات F-35S التي تعمل لصالح سلاح الجو الأميركي بالتحليق بحلول نهاية هذا العام دون خلل في العزل في أنابيب الوقود، الأمر الذي يمكن ان يتسبب بضرر للطائرة، وذلك وفقاً لمكتب البرنامج المشترك لانتاج طائرات F-35.

وكشف مكتب البرنامج المشترك عن إحراز تقدم سريع في إصلاح 15 طائرة F-35A التي تحتاج إلى تعديلات لإصلاح أنابيب المبرد الغير متوافقة (PAO)
حيث بدأت التعديلات في 7 أكتوبر على الطائرات الأربعة الأولى، والعمل سيستغرق حوالي ثلاثة أسابيع لإكماله، ومن المتوقع أن تستطيع كافة الطائرات ال 15 أن تحلق مرة أخرى بحلول نهاية هذا العام.

وتم تعليق عمليات طيران 15 مقاتلة F-35A في سبتمبر بعد فحصها واكتشاف بقايا في خزان وقود الطائرة، حيث قام أحد الموردين بوضع عازل تفكك بمجرد أن تم غمره في الوقود.

ولم يقم أيا من مكتب البرنامج المشترك أو لوكهيد مارتن بالتعريف بهوية المورد، الذي ما زال يواصل تمديد البرنامج بالعازل، ولكن من غير المرجح أنهما سوف يرتكبان الخطأ نفسه مرتين.

ويفترض أن يبدأ العمل بالطائرات ال 42 الموجودة في خطوط التجميع - بما في ذلك تلك الخاصة باليابان وإسرائيل- مع العزل الثابت في كانون الاول (ديسمبر).

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com