نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

فرنسا وبريطانيا تستثمران ببرنامج مكافحة الألغام المشترك

تشرين1/أكتوير 25, 2016 2346

تقوم شركة تاليس الفرنسية  و بي إيه إي سيستمز البريطانية وشركائهما بمواصلة الجهود للتطوير المشترك وبناء نظام مركبة لمكافحة الألغام.

وتأتي هذه الجهود في إطار اتفاق مرحلة التطوير المقبل بقيمة 143 مليون جنيه والذي وقعته هارييت بالدوين وزيرة بريطانيا لمشتريات الدفاع ونظيرتها الفرنسية، لوران كوليه بيلون.

التدابير البحرية المشتركة المضادة للألغام، أو برنامج MMCM، تنبع من معاهدة لانكستر هاوس 2010 بين البلدين لقدرات دفاعية ثنائية اقوى وتشرف عليها منظمة التعاون المشتركة للتسلح، أو OCCAR . حيث أن OCCAR هي منظمة الأوروبية للمشتريات العسكرية المشتركة.

"هذا المشروع المبتكر يساهم في تعزيز العلاقة الدفاعية البريطانية والفرنسية ويدعم أحدث الأبحاث العلمية في كلا الجانبين من القناة (الإنجليزية)" قالت بالدوين.

فريق بي أيه إي سيستمز/ Thales، والذي يشمل ساب، مجموعة ECA وASV العالمية.

في هذه المرحلة التي تأتي لاحقا من برنامج MMCM، فإن الشركات سوف تأخذ تصاميم المرحلة الأولى إلى نظام تصنيع كامل، ليتم تقييمه من قبل البحرية الملكية والقوات البحرية الفرنسية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com