نيسان/أبريل 24, 2024
الشريط

شركة كندية اماراتية تتولى توفير الدعم الفني لطائرات ال C295 السعودية والعمانية

تشرين2/نوفمبر 03, 2016 2914

وقعت شركة ايرباص الدفاع والفضاء اتفاقية مع الشركة الكندية PAL للفضاء لتوفير خدمات الدعم أثناء الخدمة لطائرات ايرباص  من نوع C295 ومن خلال تأسيس شركة PAL  الإماراتية التي ستقوم بتفيذ خدمات الدعم المطلوبة.

الاتفاق الذي وقع في 28 أكتوبر، سيشمل مشغلي هذا النوع من الطائرات من دول مجلس التعاون الخليجي (GCC) ، وسيكون مركز شركة PAL لخدمات الطيران وصيانة الطائرات في دولة الإمارات العربية المتحدة، في خطوة من شأنها أن تسمح للشركتين بتوسيع قدراتها وتعزيز وجودها في الشرق الاوسط.

ووفقا لما أعلنته الشركة، يتوافر حاليا تسع طائرات C295 تعمل في دول مجلس التعاون الخليجي. في حين ثمانية من هذه الطائرات يتم تشغيلها من قبل سلاح الجو السلطاني العماني لتنفيذ مهام النقل وللدوريات البحرية. وقد انضمت احدى هذه الطائرات الى طيران الامن السعودي بعد ان قامت المملكة العربية السعودية بالتعاقد على شراء أربع طائرات C295W في عام 2015 ليصبح مجموع الطائرات العاملة في المنطقة ما مجموعه 12 المنصات.

الطائرة إيرباص (C-295) هي الأولى من هذا النوع التي تدخل الخدمة في طيران الأمن، وستلبي احتياجات القطاعات الأمنية العملياتية واللوجستية بما تحويه من إمكانات كبيرة وتقنيات متطورة. وشكل انضمام هذه الطائرة الى طيران الامن السعودي نقلة نوعية في قدراته لما تمتاز به من الأداء العالي في البيئة الصحراوية وتحمل درجات الحرارة العالية والقدرة على الهبوط في المدارج الترابية القصيرة والتحليق المرتفع والمنخفض على البر أو البحر مع سهولة المناورة. وتصنف من الطائرات متوسطة الحجم متعددة المهام كنقل الأفراد وفرق التدخل السريع بسعة تصل إلى (70) شخصاً ونقل المعدات والأسلحة والتجهيزات العسكرية والاستطلاع ومسح الحدود والبحث والإنزال المظلي والإخلاء الطبي بسعة تصل لـ 15 سرير مع الأطقم الطبية.

وتعمل الطائرة بمحركات توربينية ذات أداء عالي تمكنها من الطيران المتواصل لمدة خمس ساعات أو 10000 كلم دون التزود بالوقود وتصل أقصى سرعة لها461 كيلومتر/بالساعة بارتفاع يصل إلى 30 ألف قدم وحمولة قصوى 11 طن، وللطائرة أبواب جانبية وباب خلفي هيدروليكي قابل للفتح أثناء الطيران للإنزال السريع للأفراد والقفز المظلي بالإضافة لإنزال مواد الإغاثة عن طريق المظلات ويمكن استخدام كابينة الطائرة بكاملها للشحن بإزالة جميع المقاعد.

وتستخدم الطائرة كغرفة مراقبة جوية متكاملة مجهزة برادارات وكاميرات حرارية تعمل بالأشعة تحت الحمراء لمتابعة الأهداف الأرضية ومراقبة الحدود وعمليات البحث والمسح الأمني سواء من ارتفاعات عالية أو منخفضة, والطائرة مجهزة بأنظمة ملاحة متطورة كنظام الطيران الآلي ونظام إدارة وتخطيط الرحلات الجوية علاوة على أجهزة اتصالات بموجات متعددة (UHF-VH-HF) ونظام اتصال فضائي عبر الأقمار الصناعية وجهاز رادار لمتابعة أحوال الطقس.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com