نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

روسيا تبحث مع تركيا توريد منظومات مضادة للجو

تشرين2/نوفمبر 07, 2016 2314

أعلن مسؤول روسي في التعاون العسكري مع الدول الخارجية، الاثنين أن موسكو تستأنف التعاون مع أنقرة في هذا المجال.

وفي تصريح لوكالة إنترفاكس، توقع ألكسندر فومين، مدير الهيئة الفدرالية للتعاون العسكري والتقني، أن تعقد اللجنة الحكومية المشتركة المعنية بهذا التعاون اجتماعا قبل نهاية هذا العام، موضحا أن الجانبين ينسقون حاليا موعده ومكان عقده.

وأكد فومين أن روسيا وتركيا “تستأنفان التعاون العسكري والتقني بعد تجميد كل الاتصالات في هذا المجال إثر الأحداث المعروفة”.

وأورد المسؤول أن البلدين قد أجريا محادثات أولية تمهيدية، مشيرا إلى أن موضوع توريد منظومات روسية مضادة للطيران لأنقرة يمكن أن تبحثه اللجنة الحكومية المشتركة بين موضوعات أخرى.

وأضاف: “عندما يدور الحديث عن منظومات كبيرة مضادة للجو، فيمكن اعتبارها منظومات مضادة للصواريخ”.

وكان الكرملين أعلن، أواسط الشهر الماضي، أن روسيا قد تدرس إمكانية تزويد تركيا بمنظومات دفاع جوي، مؤكدا أن الرئيس فلاديمير بوتين بحث ذلك خلال لقائه مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، في اسطنبول.

وتأزمت العلاقات الروسية التركية بعد أن قام سلاح الجو التركي بإسقاط قاذفة “سو-24” الروسية في أجواء سوريا، في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

وفي أواخر يونيو/حزيران 2016، قدم الرئيس التركي اعتذاراته على إسقاط الطائرة الروسية، ما أدى إلى تحسن العلاقات بين البلدين.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com