نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

"أبوظبي لبناء السفن" تعلن تدشين 8 زوارق حربية لصالح الكويت

شباط/فبراير 19, 2017 2216

أعلنت شركة "أبوظبي لبناء السفن" المتخصصة في مجال بناء وصيانة وإعادة تأهيل السفن العسكرية والتجارية، عن تدشين زورق إنزال عسكري لصالح وزارة الدفاع الكويتية بطول 42 متراً، ضمن طلبية لشراء 8 قطع بحرية لتعزيز القدرات العسكرية لدولة الكويت.

وقال مسؤولون، في الشركة للصحفيين على هامش معرض الدفاع الدولي بأبوظبي (آيدكس) اليوم الأحد: "تم تدشين الزورق في إطار الاتفاقية التي وقّعتها الشركة مع وزارة الدفاع الكويتية بداية العام الماضي لتصميم وبناء 8 قطع بحرية بأحجام مختلفة لتأمين المنشآت البحرية الحيوية بدولة الكويت".

وبموجب الاتفاقية، فإن "الشركة سوف تزوّد القطع البحرية العسكرية بأحدث التجهيزات والتقنيات وقدرات الحماية المتطورة والتي تضمن تنفيذ المهام الموكلة إليها بأعلى درجات الكفاءة والدقة".

وكانت شركة "أبوظبي لبناء السفن" قامت قبل شهر بتسليم 5 زوارق إنزال للقوة البحرية الكويتية بطول 16 متراً لكل زورق، وتبني الشركة سفينتين عسكريتين بطول 64 متراً، وسيتم تسليمهما لوزارة الدفاع الكويتية خلال الربعين الثاني والثالث من العام الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، الدكتور خالد المزروعي: "ستساهم هذه القطع العسكرية في تعزيز قدرات القوة البحرية الكويتية للقيام بواجباتها الدفاعية".

وأشار إلى أن الشركة تسعى لتوسيع شبكتها في مجال بناء السفن العسكرية والتجارية وصيانتها خلال الفترة القادمة، حيث قامت في الأعوام الماضية بتوفير خدماتها للأساطيل البحرية العسكرية لدول في مجلس التعاون الخليجي ودول إفريقية وفي شبه القارة الهندية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com