نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

رينميتال في EnforceTac 2017 - مجموعة واسعة من المنتجات للشرطة وقوات الأمن

آذار/مارس 01, 2017 1756

تعتبر شركة راينمتال انه من واجبها توفير افضل المعدات الممكن توفيرها لصالح أولئك الذين مهتمهم الدفاع عنا وحمايتنا. وقامت شركة راينمتال باستعراض مروحة من حلول الامن والحركية لصالح قوات حفظ الامن والشرطة في معرض EnforceTac الذي انعقد في نورنبرغ المانيا ما بين 1 و 2 مارس 2017.

مركبات العمليات التكتية " The Survivor R"

تعتبر مركبات السورفيفر ار رمزا لخبرة راينمتال المديدة والمتفوقة في عالم الحركية والامن. تم تطوير هذه المركبة بالتعاون مع شركة اكليتنر الرائدة في صناعة الاليات ذات الاستخدام الخاص. وهي الحل النموذجي لعمليات حفظ الامن المعقدة. وترتكز هذه الالية على فعالية أداء الالية الرباعية الدفع 4x4 MAN truck chassis . حجرة القيادة فيها مدعمة بتدريع فولاذي وتصل سرعتها الى 100 كلم بالساعة ، وقد تم تجربتها واختبار أدائها الفعال لجهة الحركية والموثوقية العاليتين.

تم تصميم هذه الالية من قبل راينمتال باحدث تكنولوجيا منظومات الحماية وذلك وفقا لمستوى التهديدات المحتملة. بدن الالية ذو خلية التدريع الموحدة يمكن ان تضاف اليه مزيد من صفائح التدريع بشكل مستقل ومستتر. وتوفر فلاتر منظومة التهوئة فيها الحماية من اثار الأسلحة الجرثومية البيولوجية والاشعاعية. . كما يمكنها نقل حتى عشرة ركاب.

على الرغم من قدرات الحماية الامنية العالية التي تتوافر في هذه الالية الا ان مظهرها الخارجي يحافظ على حد ادنى من الطابع المدني غير العسكري للالية مما يساعد على خفض منسوب التوتر وعدم اثارة التهديد للمدنيين مما يجعلها الية نموذجية لعمليات حظ الامن بالإضافة الى تكلفة صيانتها المتدنية وسهولتها مما يزيد من جاهزيتها العملياتية.

 Rheinmetall Plattentraeger

الحماية الباليستية

مجموعة فيرها VERHA (short for “Versatile Rheinmetall Armour”) من صفائح التدريع يمكن استخدامها على السفن المركبا البرية الطائرات والالبسة. وتعتبر هذه الصفائح المدرعة ضرورية جدا لمواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية بسبب الهجمات الإرهابية المتزايدة وسهولة استخدام المتفجرات من قبل الإرهابيين.

ولحماية عناصر الشرطة والامن من الرصاص قامت راينمتال بتطوير صفيحة محمولة ضد الرصاص مع شركة لينديروف تكتيك والتي يمكن حملها في سيارات الدورية واستخدامها ند الضرورة. تضتفة الى ذلك طورت راينمتال حساسات لكشف مدى الضرر اللاحق بالستر الواقية من الرصاص لمعرفةحالتها عند تعرضها للضرر دون الحاجة لاستخدام الاشعة اكس.

 

منظومات الإضاءة اللايزرية

قامت راينمتال بإضافة نظامين الى مجموعتها فاريوراي VarioRay من نظم الإضاءة اللايزرية Laser light modulesوهي نظم محتبرة وموثوقة. وتوفر هذه النظم وعلى الرغم من صغر حجمها مقدار عالي من الاضاءة مكون من 500 لومينوم مما يعطي الأسلحة المستخدم عليها مرونة عالية في التصويب والتسديد

 

الذخيرة ذات التاثير الخاص

تمتلك راينمتال مجموعة واسعة من الذخيرة ذات التاثير الخاص والتي تستخدم في حالات اعمال الشغب والفوضى من القنابل المدخنة والمسيلة للدموع وهي آمنة الاستخدام وذات دقة عالية. كما تشمل هذه المجموعة قنابل الانارة وقنابل التشيير. بالإضافة الى المقنبلات الت يمكن ان يصل مداها الى 300، 600، و1000 متر.

 

البندقية المتعددة المهام  RS556

تم تطوير البندقية الهجومية RS556  مع شركة شتاير مانليشتر وهذه البندقية من عيار 5.65 مم x  45 كال . ويعمل اسطونها على الغاز ويمكن تعديل حركيته يدويا. ويمكن استخدام هذه البتدقية في اقسى واصعب ظروف الأحوال الجوية الباردة والحارة جدا. ويمكن تعديل مقابض البندقية لتتلائم مع احجام مستخدميها، كما يمكن تزويدها بمعظم المناظير والمنظومات وأجهزة الإضاءة والتعليم اللايزري المعتمدة من قبل حلف الناتو. ويمكن تزويدها بقاذفة القنابل من عيار 40 مم.

مجموعة المقنبلات عيار 40 مم من راينمتال

تستخدم مقنبلات راينمتال عيار 40 مم X  45  كال في العديد من السيناريوهات الأمنية. وتوفر راينمتال مجموعة واسعة من هذه المقنبلات الت تستخدم للتشيير او مسيلة للدموع ويمكن ان تكون شديدة التفجير او غير مميتة. مما يوفر وسائل تتلائم مع مختلف قواعد الاشتباك المعتمدة من قبل قوات حفظ الامن. بالإضافة الى المقنبلات يعتبر قاذف المقنبلات   RS40  والقاذف ذو المهماد الهيدروليكي  MFGL  الأفضل في هذا المجال.

المحاكاة والتدريب

يعتبر التدريب المتقدم جزءا أساسيا في تحديد الفعالية اثناء تنفيذ المهمات وتحديد درجة نجاحها. وفي هذا الاطار تقدم راينمتال مجموعة محاكاة التدريب الحي ليغاتوس LEGATUS . وهي وسيلة متقدمة لتدريب عناصر الامن والشرطة على كيفية قمع اعمال الشغب والتهديدات الإرهابية، وكيفية التعامل مع اطلاق الرصاص الحي. وتتميز منظومة راينمتال للتدريب بصلابتها اذ يمكن استخدامها في مختلف بيئة العمليات، واستقلاليتها بفضل منظومات التواصل الاتصالات الويرلس وغيرها، وأخيرا ذكائها بفضل ارتكازها على احدث النظم وحلول التكنولوجيا وبالتالي فهي توفر للمتدربين تجربة تدريبيبة عالية الواقعية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com