العناوين

        

روسيا والهند توقعان اتفاقيات دعم لمقاتلات Su-30MKI

وقعت الهند وروسيا أمس الجمعة اتفاقيتي دعم طويل الأجل لعمليات إنتاج الطائرة المقاتلة سوخوي Su-30MKI التي تقودها الهند.

وذكرت صحيفة بيزنس لاين الهندية أن الاتفاقيتين تم توقيعهما بين شركة "هندوستان" للملاحة الجوية ، وشركة الطائرات المتحدة، وشركة "إنجين" المتحدة، وجرت مراسم التوقيع في حضور وزير الدفاع الهندي ارون جيتلي، ووزير التجارة الروسي دينيس مانتوروف.

وشملت الاتفاقيات تعديل جدول تسليم قطع غيار من روسيا للطائرات، التصنيع المحلي لقطع غيار في الهند، بالإضافة إلى تأسيس مراكز دعم لوجستي في بنغالور الهندية، وذلك من خلال شركة هندوستان للملاحة الجوية.

اما الإتفاقية الأخرى فقد شملت تقديم الدعم لدورة الحياة وصيانة المعدات ومنصات الروسية الكبرى للمروحيات من طراز Mi-17 وطائرات MiG-29K ودبابات T-90

وتم تصميم السوخوي  30MKI من قبل روسيا لصالح الهند  إيركوت روسيا. يتم تصنيعها بموجب ترخيص من قبل هندوستان للملاحة الجوية المحدودة

يذكر أن الهند تعتبر من أقوى الشركاء والمقربين من روسيا، ويوجد بين البلدين تعاون عسكري ضخم، فموسكو لا تسمح لأي بلد كانت أن تقوم بتصنيع أقوى معداتها العسكرية على أراضيها، ولكن مع الهند يختلف الوضع بعض الشئ.

وتقوم الهند بتصنيع عدد من المعدات والتقنيات الروسية ففي الآونة الأخيرة، أصدرت وزارة الدفاع الهندية بيان حول صنع عدد من الأسلحة الروسية وتطويرها على أراضيها.

وتطور وزارة الدفاع الهندية طائرات الهليكوبتر، والسفن، والمقاتلات الروسية مثل مروحيات كا-226 تي، ومقاتلة تي-50 الشبحية.

ويعمل كلا البلدين منذ أواخر عام 1990 على انتاج سلاح روسي هندي، وهو صاروخ "براهموس" الذي يمكن الحاقه وتركيبه فى الغواصات والسفن والطائرات، ويصل مداه لـ300 كيلومتر، في حين أن الأهداف قد تكون على ارتفاع 15 كيلومترا.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+