نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

مروحية "MQ-8C فاير سكوت" تنطلق في رحلتها الأولى من سفينة قتال ساحلية

نيسان/أبريل 18, 2017 1611

قامت مروحية MQ-8C فاير سكوت الغير مأهولة التي تم بناؤها للبحرية الامريكية، بأول رحلة لها من على متن سفينة قتالية ساحلية في وقت سابق من شهر أبريل الحالي.

وجرت التجارب البحرية قبالة سواحل كاليفورنيا على متن سفينة "يو اس اس مونتغمري" بعد تجربة طيران سابقة على متن مدمرة الصواريخ الموجهة "يو اس اس جيسون دونمان" وقالت الشركة المصنعة نورثروب غرومان إن هذاالحدث يدفع الطائرة خطوة إلى الأمام نحو تحقيق القدرة التشغيلية الكاملة.
وأضافت الشركة في بيان صحافي: "إن التكنولوجيا المستقلة للكشف عن الحرائق، بالإضافة إلى مدى تحمل هيكل الطائرة سيمنحان البحرية الأميركية عندما تنشر مروحيات MQ-8Cمع رادارها البحري المتقدم AESA وعيا ظرفيا لا مثيل لهوالقدرة على توفير السيطرة على البحر في أي بيئة بحرية متنازع عليها.

وتعتبر هذه المروحية من الطائرات العمودية التي تنتمي للجيل القادم وتم تصميمها لأداء مهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع

وقال مدير البرنامج كابت جيف دودج: "نخطط لنشر المروحيات على متن سفن متعددة في المستقبل القريب، مما يتيح للأسطول الحصول على التفوق في مجالات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع واستهداف الأصول التي يحتاجونها".

وتمثل رحلة التجريبية التي قامت بها المروحية من السفينة القتالية الساحلية نهاية مرحلة اختبار الواجهة الديناميكية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com