العناوين

        

الصين تعتزم إنشاء أسطول من الحاملات وبعضها نووية

أطلقت الصين أول حاملة طائراتها طراز تايب 001A محلية الصنع، وذكر مسؤولون عسكريون صينيون أن بكين تتطلع إلى إقامة أربع مجموعات ضاربة على الأقل لتدعيم قوتها البحرية.

وكانت السفينة التي تم اطلاقها يوم الأربعاء هي السفينة الثانية من طراز 001 ايه التي يتم بناؤها، ولكنها أول سفينة تُنتج من الصفر في الصين نفسها، وتبلغ مساحتها 315 مترا وعرضها 75 مترا وتم بناؤها فى ميناء داليان لبناء السفن بمقاطعة لياونينغ بشمال الصين.

وتعليقاً على الدور المحتمل لحاملة الطائرات الجديدة في البحرية الصينية، أوضح المراقب العسكرى الروسي "فاسيلى كاشين" أن السفينة الجديدة هي جزء من المرحلة الأولى فقط من خطط تطوير ناقلات قوات البحرية الصينية.

وأضاف الخبير "إن برنامج الناقلات الصينية سوف يتطور على مرحلتين"، "في المرحلة الأولى، تسعى الصين لبناء ثلاث حاملات طائرات (بما في ذلك لياونينغ التي بنيت بالفعل).

وتشير تقديرات كاشين إلى أن أول ناقلة من طراز تايب 001A صينية الصنع، أطلقت يوم الأربعاء، سيتم تدخل الخدمة بحلول عام 2020. "ويتم حاليا بناء حاملة الطائرات الثانية الصينية بالكامل في شانغهاي، وعند الانتهاء منها ستكون الصين قادرة على تزويد أساطيلها الثلاثة، أسطول بحر الشمال، أسطول بحر الشرق وأسطول بحر الجنوب، بحاملات طائرات ".

أما في المرحلة الثانية، ستنتقل الصين إلى بناء حاملة طائرات تعمل بالطاقة النووية على الطراز الأميركي، على الرغم من أن أول سفينة من هذا القبيل ستنضم على الأرجح إلى الاسطول في منتصف 2020.

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+