نيسان/أبريل 25, 2024
الشريط

التحالف يحصي هجمات وخسائر "داعش"

صرح المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن اليوم  الثلاثاء ، أن تنظيم "داعش" الإرهابي استخدم السلاح الكيماوي في هجماته نحو 20 مرة.

وقال وارن في مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة الأمريكية في بغداد إن "داعش استخدم الأسلحة الكيماوية ما بين 15 إلى 20 مرة، ما أسفر عن مقتل 13 مدنيا من بينهم 3 أطفال بمنطقة تازة" في محافظة كركوك شمال العراق.

وأضاف وارن أن "الأسلحة الكيماوية التي استخدمها داعش، صنعت من الكلور المخلوط مع غاز الخردل"، موضحا أن "هذه الأسلحة لم تقتل أي فرد من القوات العسكرية".

من جهة أخرى كشف وارن، أن عدد الإرهابيين الأجانب ب‍العراق وسوريا انخفض بنسبة 75 بالمئة من عددهم الكلي منذ العام الماضي.

وبين وارن أن عدد المقاتلين الأجانب في صفوف التنظيم انخفض بسبب "تأمين الحدود وجهود مكافحة التجنيد وفقدان التنظيم لمقاتليه الأجانب في العمليات العسكرية في العراق وسوريا".

وأكد أن "التحالف الدولي استهدف مصادر تمويل داعش وضيق الخناق على مصادره النفطية"، مشيرا إلى أن "داعش فقد 50 بالمئة من قيمة مدخراته" من خلال استهداف أمواله في أماكن خزنها.

وأعلن المتحدث باسم التحالف الدولي تنفيذ طائرات التحالف 11 ألف طلعة جوية في العراق وسوريا منذ بدأ العمليات ضد "داعش"، مضيفا أن "تلك الطائرات أطلقت 42 ألف قنبلة خلال تلك الطلعات".

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com