Print this page

نتنياهو غداً في موسكو في ثاني زيارة خلال أقل من شهرين

حزيران/يونيو 05, 2016 1077

يتوجه رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين الى موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمرة الثانية خلال اقل من شهرين، بحسب ما اعلن مكتبه الاحد.

وقال مكتب نتانياهو "سيبدأ رئيس الوزراء الاثنين زيارة عمل الى موسكو تستمر يومين" دون مزيد من التفاصيل او الاسباب حول زيارته الجديدة.

وكان نتانياهو خلال زيارته السابقة إلى موسكو في 21 من نيسان/ابريل الماضي، بحث مع الرئيس بوتين التنسيق العسكري بين البلدين بهدف تجنب مواجهات بين الطائرات الروسية والاسرائيلية في المجال الجوي السوري.

يذكر ان رئيس الوزراء الاسرائيلي قام بزيارة روسيا في ايلول/سبتمبر عام 2015 اتفق خلالها مع بوتين على اقامة "خط ساخن" لتفادي اصطدام جوي عرضي في الاجواء السورية.

وكان نتانياهو اعترف مؤخرا، وللمرة الاولى، ان اسرائيل قصفت عشرات المرات قوافل سلاح في سوريا كانت مرسلة لحزب الله اللبناني.

وحسب مصادر متطابقة فان اسرائيل، التي تعلن رسميا عدم انحيازها الى اي طرف في الحرب السورية، شنت اكثر من عشر ضربات جوية في سوريا منذ العام 2013 مستهدفة بشكل خاص محاولات لنقل اسلحة من سوريا الى حزب الله في لبنان الذي يقاتل الى جانب قوات النظام السوري.

وفي بادرة اخرى للتعاون بين البلدين، أعلن مكتب نتانياهو مؤخرا أن موسكو وافقت على إعادة دبابة اسرائيلية كانت القوات السورية غنمتها في حرب لبنان عام 1982 وقامت بتسليمها إلى روسيا حيث تم الاحتفاظ بها في متحف.

ولطالما حاولت اسرائيل اعادة الدبابة، في مسعى لمواساة عائلات الجنود الثلاثة الذين فقدوا خلال معركة قرب بلدة السلطان يعقوب في سهل البقاع.

وقال نتانياهو "الدبابة هي الاثبات الوحيد والان ستعود الى اسرائيل بعد استجابة الرئيس بوتين لطلبي".

Rate this item
(0 votes)

Latest from ليندا خضر

Related items