نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

الناتو: العدوان الروسي غير وارد لكننا سنرد استباقيا!

حزيران/يونيو 20, 2016 1752

نفى القائد العسكري الأعلى لحلف شمال الأطلسي وجود أي خطر وشيك من جانب روسيا على دول البلطيق، واصفا قرار نشر التعزيزات العسكرية في أوروبا الشرقية بأنه سياسي بقدر أكبر مما هو عسكري.

وقال رئيس اللجنة العسكرية للحلف بيتر بافل خلال مؤتمر صحفي عقده يوم الاثنين 20 يونيو/حزيران، إن الناتو لا يخطط لنشر قوات كبيرة في أوروبا الشرقية ودول البلطيق. واعتبر أن الهدف من نشر 4 كتائب في المنطقة يكمن في وضع رادع سياسي بقدر أكبر مما هو عسكري في وجه "العدوان الروسي المحتمل"، حسب ادعائه.

وأردف قائلا: "هدفنا ليس نشر حاجز عسكري ضد عدوان روسي واسع النطاق، لأن مثل هذا العدوان ليس على الأجندة، ولا توجد هناك أي تخمينات استخباراتية تشير إلى مثل هذا الاحتمال".

وأضاف: "نحن لا ندرس إمكانية نشر قوة عسكرية كبيرة".

وفي الوقت نفسه قال بيتر بافل إنه لا يجوز استبعاد خطر العدوان الروسي نهائيا. وشدد على أن الناتو لن يسمح بأي محاولة لروسيا باللجوء إلى "الأساليب التي استخدمتها في القرم"، بل سيقدم ردا جماعيا.

ومن المقرر أن يوافق حلف الناتو خلال قمته المرتقبة في وارسو يوم 8 يوليو/تموز على نشر 4 كتائب يبلغ عدد عناصر كل منها ألف عسكري، في بولندا ودول البلطيق الثلاث.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com