نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

عشرات الجنود الأتراك في الناتو يطلبون اللجوء في ألمانيا

كانون2/يناير 28, 2017 1841

ذكرت تقارير إعلامية أن "عشرات من الجنود الأتراك المتمركزين في مؤسسات تابعة لحلف شمال الأطلسي "ناتو" قدموا طلبات لجوء في ألمانيا".

وبحسب معلومات مجلة "شبيغل" الألمانية وبرنامج "ريبورت ماينتس" بالقناة الأولى الألمانية "ايه أر دي"، يبلغ عدد هؤلاء العسكريين 40 فرداً.

ونقلت مجلة "شبيغل" الألمانية عن المكتب الاتحادي للهجرة وشؤون اللاجئين وكذلك عن وزارة الداخلية الاتحادية، تأكيدهما أنه "سيتم التعامل مع هؤلاء العسكريين كأي حالات طالبي لجوء آخرين".

يشار إلى أن توقيت نشر هذه التقارير يعد حرجاً للغاية، حيث تتوجه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الخميس القادم، إلى تركيا لإجراء مباحثات سياسية هناك، قبل يوم واحد من القمة الأوروبية في مالطا.

يذكر أنه بحسب المادة "16 أ" من الدستور الألماني، يحظى المضطهدون سياسياً بحق اللجوء في ألمانيا.

ونقلت مجلة "شبيغل" عن خبير شؤون السياسة الداخلية بالحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا الألمانية شتفان ماير: "ليس هناك شك أننا لا يمكننا إعادة هؤلاء الأفراد إلى تركيا"، موضحاً بقوله: "قد ينتهي بهم المطاف هناك في السجن".

ومن جهته، قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني بوندستاج، نوربرت روتجن إن "إجراء اللجوء يعد أمرا قانونيا بحتا، وليس مسموحاً لأي تأثيرات سياسية بتأدية دور في هذا الشأن ولن يحدث ذلك".

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com