نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

بارجتان روسيتان تستفزان البحرية الملكية البريطانية

نيسان/أبريل 16, 2017 2445

رصدت البحرية البريطانية سفينتين حربيتين روسيتين تبحران في القناة الإنجليزية، في خطوة اعتبرتها الصحافة المحلية استمرارا للسياسة الاستفزازية التي ينتهجها الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، تجاه المملكة المتحدة.

وتحت عنوان "بوتن يستهزئ ببريطانيا مجددا"، قالت صحيفة الدايل ميل البريطانية، السبت، إن البحرية الملكية سترافق السفينتين الروسيتين في القناة الإنجليزية، بعدما جرى رصدهما تبحران عبر بحر الشمال باتجاه دوفر.

والسفينتان الروسيتان لم تبلغا مسبقا الجانب البريطاني عن خط سيرهما، ليتم رصدهما صباح السبت من قبل فرقاطة تابعة للبحرية الملكية "إتش إم إس سوثيرلاند".

ونشرت وزارة الدفاع صورا للسفينتين، قائلة إن بحارة البحرية الملكية سيراقبون كل تحركاتهما من خلال استخدام رادارات متطورة لتتبع مسارهما وسرعتهما.

وذكر وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون " إتش إم إس سوثيرلاند رصدت هذه السفن الروسية لأنها تمر بالقرب من المياه في المملكة المتحدة. البحرية الملكية تواصل المراقبة بيقظة ومستعدة دائما للحفاظ على أمن بريطانيا. "

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن وجهة السفينتين التي يطلق عليهما اسم "سوبرازيتلني" و"بويكي" مجهولة إلى حدود الساعة.

من جهته، قال القائد أندرو كانيل، المسؤول عن "إتش إم إس سوثيرلاند": "نحن مطالبون بمرافقة السفن الحربية التي تقترب من المملكة المتحدة.. تعتبر هذه المهمة من الأعمال الروتينية بالنسبة لنا".

وتأتي هذه الحادثة وسط تصاعد التوتر بين روسيا وبريطانيا، وبعد أيام على إلغاء وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، زيارة إلى موسكو على خلفية هجوم كيماوي شنه الرئيس السوري، بشار الأسد، حليف الإدارة الروسية.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com