Print this page

الحرس الثوري الإيراني يتوعد بقصف السفن الأمريكية في الخليج العربي

نيسان/أبريل 23, 2020 3077

صرح قائد الحرس الثوري الإيراني بأن قوات بلاده سترد على أي تهديد أمريكي لأمن إيران في الخليج برد حاسم وفعال.

تصريحات قائد الحرس الثوري جاءت ردا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي قال فيها، بأن سفن البحرية الأمريكية، ستطلق النار على الزوارق الإيرانية من الماء إذا اقتربت من السفن الأمريكية.

وقال ترامب: "لن ندافع عن ذلك. إذا فعلوا ذلك فإن ذلك يعرض سفننا وأطقمنا وبحارتنا العظماء للخطر، لن أدع ذلك يحدث. سوف يطلقون النار عليهم من الماء".

وأضاف: "هذا تهديد. عندما يقتربون هكذا من سفننا وهم مسلحون ويضعون أسلحة لا يستهان بها على تلك السفن، فسننسفهم نسفا"، وفقا لـ"رويترز".

   وأضاف سلامي: " لقد أمرنا قواتنا البحرية بضرب السفن الحربية والوحدات العسكرية الأمريكية في حالة تهديدها لسلامة السفن المدنية أو العسكرية"، بحسب ما صرح في لقاء مع قناة IRINN الإيرانية.

كما أكد وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، اليوم الخميس، استعداد القوات المسلحة الإيرانية للرد على أي تهديد في المستقبل.

وأكد العميد حاتمي، خلال اجتماع المجلس الاستراتيجي بوزارة الدفاع الذي عقد لدراسة سبل تحقيق شعار العام الجاري "نهضة الإنتاج"، على دراسة سبل تحقيق هذا الشعار في الصناعة الدفاعية وضرورة الاستفادة اللازمة من جميع الآليات والطاقات المتاحة في البلاد والقوات المسلحة، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الخميس, 23 نيسان/أبريل 2020 20:16

Latest from رئيس التحرير

Related items