نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

تحالف أميركي سويدي ضد الاستفزاز الروسي

حزيران/يونيو 10, 2016 1602

أفاد مصدر في البنتاغون بأن الولايات المتحدة والسويد ناقشتا موضوع تعزيز الشراكة في ضوء ما أسماه " كبح الاستفزازات الروسية".

وكانت واشنطن قد شهدت لقاء بين وزير الدفاع السويدي بيتر هولتكفسيت ونظيره الأمريكي آشتون كارتر، وكذلك نائبه بوب ارك.

وخلال المحادثات الأمريكية مع إحدى الدول المحايدة في أوروبا تم التوقيع على وثيقة حول التعاون "في مجال كبح موسكو".

وذكر في الوثيقة أنه تم خلال اللقاء "بحث موضوع رفع مستوى التعاون الدفاعي بما في ذلك من أجل كبح السلوك الاستفزازي المتزايد من جانب روسيا وكذلك جرت مناقشة الحملة ضد داعش".

وقبل ذلك أعلن السكرتير العام لحلف الناتو ينس شتولتنبرغ أن حلف شمال الاطلسي يعزز جناحه الشرقي. وذكر أن ذلك يعتبر بمثابة الرد على التحديات الجديدة التي تواجه الحلف، بما في ذلك، السياسة العدوانية من جانب روسيا".

ولدى تعليقه على مثل هذا تصريح، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن موسكو ستتجاهل الاتجاهات السلبية المتزايدة التي تكونت بعد أن توجه الحلف عمدا نحو تقويض التوازن الاستراتيجي للقوى في أوروبا، بما في ذلك عن طريق تعزيز قدرات الناتو بالقرب من الحدود الروسية، فضلا عن إنشاء الجزء الأوروبي من نظام الدرع الصاروخي الأمريكي العالمي.

وبعد ذلك أعلنت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل تأييدها للحوار بين الحلف وروسيا. ودعت لعقد لقاء بين الطرفين قبل قمة الناتو التي ستعقد في وارسو في 8-9 يوليو/ تموز.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com