نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

القوات الملكية الجوية السعودية تستعد للمشاركة في تمرين (النور 2016) في تركيا

حزيران/يونيو 10, 2016 2907

تشارك القوات المسلحة السعودية في منتصف الشهر الحالي، في ثالث تمرين عسكري مشترك في تركيا في أقل من شهر. وأكملت القوات الملكية الجوية السعودية استعداداتها للمشاركة في تمرين (النور 2016) في مدينة كونيا التركية منتصف الشهر الحالي، ويستمر 10 أيام، بهدف رفع قدرات السلاح الجوي، وإظهار ما وصل إليه من تطور عسكري.

وكانت القوات الجوية والبرية والبحرية الملكية السعودية، اختتمت أخيرا مشاركتها في تمريني نسر الأناضول و(EFES2016) في تركيا.

ويعد تمرين نسر الأناضول من أكبر التمرينات العسكرية الجوية على مستوى العالم، نظرا لعدد الدول المشاركة فيه، ومشاركة القوات الجوية الأمريكية وبعض دول حلف شمال الأطلسي «ناتو» والقوات الجوية التركية، ويدعم هذا التمرين الجاهزية القتالية للقوات الجوية الملكية السعودية التي سبق أن أعدت خطط عالية الدقة لتحريك طائرات حربية مختلفة الأنواع بمساندة طائرات التزود بالوقود من طراز (كي أي- 3أ) وطائرات النقل من طراز (سي-130)، للمشاركة في تمرين «نسر الأناضول 4-2016» الذي شهد تطبيق تدريبات قتالية مشتركة وتنفيذ العديد من الطلعات الجوية التدريبية المشتملة على عمليات مضادة دفاعية وهجومية وعمليات هجوم إستراتيجي وإسناد جوي للقوات الأرضية، وعمليات التزود بالوقود جوا، والتدرب في بيئات حرب إلكترونية وبيئة قتالية متقدمة هي أقرب إلى واقعية المعارك الحقيقية.

نفذ تمرين (EFES2016) في مدينتين على الأراضي التركية كمسرح حرب لمواجهة التهديدات المتنامية للتنظيمات الإرهابية، وركز على الأمن والاستقرار الدولي في تضامن الدول المشاركة فيه والاستعداد لمواجهة التنظيمات الإرهابية، وتوحيد التفاهم والتوثيق التعاون العسكري، وتنفيذ المهمات المختلطة في بيئة متعددة الجنسيات وإبراز القدرات ورفع الكفاءة العالية لكافة قوات الدول المشاركة في التمرين.

وكانت القوات البرية والبحرية الملكية السعودية تحركت من عدد من مناطق المملكة إلى مدينتي أنقره وأزمير في جمهورية تركيا في عملية عسكرية احترافية تدل على الانتقال الإستراتيجي من المناطق التي كانت تتمركز بها إلى تركيا.

ويعد تمرين (EFES2016) من أكبر التمارين العسكرية في العالم من حيث عدد القوات المشاركة واتساع منطقة المناورات التي شارك فيها أكثر من ثمانية آلاف مقاتل و255 مراقبا من 79 دولة على مساحة 43 كيلومترا مربعا.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com