نيسان/أبريل 19, 2024
الشريط

كوريا الشمالية تطالب بريطانيا بالانسحاب من التدريبات العسكرية في سيؤل

تشرين1/أكتوير 18, 2016 1976

طالبت كوريا الشمالية بانسحاب بريطانيا من التدريبات العسكرية المقبلة في كوريا الجنوبية، واصفة تلك التدريبات بأنها "عمل عدائي".

حيث أعلنت بريطانيا انها سترسل مقاتلات وطائرات دعم إلى آسيا، وأنها ستشارك في مناورات في كوريا الجنوبية جنبا إلى جنب مع القوات الكورية الجنوبية والولايات المتحدة في اوائل تشرين الثاني/ نوفمبر.

وقال باك يون سيك، المسؤول في وزارة الخارجية الكورية الشمالية "هذا عمل عدائي، الانضمام علنا ​​إلى القوات الامريكية والكورية الجنوبية في التحركات لحرب جديدة ضدنا، تدعي بريطانيا أن هذه العملية العسكرية لا تستهدفنا، ولكن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تقولان صراحة أن هذه المناورات العسكرية تهدف إلى شن ضربة ضد المنشآت العسكرية وهيكل القيادة لدينا."

وعادة ما ترد كوريا الشمالية ضد التدريبات المعتادة لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بتجارب الأسلحة والخطابات الحربية النارية، حيث تعتبر بيونغ يانغ هذه التدريبات بمثابة تحضير أولي للغزو، ولكن سيول وواشنطن تقولان إن المناورات دفاعية في طبيعتها.

زادت كوريا الشمالية معارضتها للتدريبات العسكرية في كوريا الجنوبية، حيث أجرت أكثر من 20 إطلاق لصواريخ واثنين من التجارب النووية هذا العام.

Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com