العناوين

        

السعودية تمتلك أحدث تقنيات الدفاع في طائرات F15 على مستوى العالم

أكد نائب الرئيس الأول لشركة "بوينغ العالمية" مارك آلن في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط"، أجري في الرياض، أن المملكة العربية السعودية تمتلك أخر ما توصلت إليه تقنية الدفاع في طائرات F15 على مستوى العالم، إضافة إلى طائرات الإنذار المبكر، ومروحيات الأباتشي المتقدمة.

وقال ألن "إن نقطة تحول علاقتنا مع السعودية، كانت من خلال حصولها على آخر التقنيات، طبعًا هذا ما يخص الجانب التجاري، أما في الجانب الدفاعي، عندما ننظر لطائرة F15 فإننا فخورون بأنها كانت العمود الفقري للقوات الجوية الملكية السعودية، وتسلمت المملكة عددًا من نسختها الحديثة F15SA، التي تُعد أحدث طائرة مقاتلة من نوعها في العالم.

وفيما يخص الفرص الموجودة في المملكة ورؤية 2030، أوضح ألن أن لدى بوينغ فرص كبيرة وهي تعمل مع المملكة من خلال مبادرات مختلفة، ستوفر الوظائف للشباب السعودي، وستعمل على نقل التقنية المتقدمة والبنية التحتية الخاصة بصناعة الطيران والفضاء إلى السعودية، حيث بدأت الشركة في الوقت الراهن عدة محادثات ومناقشات مع عدد من الشركاء والعملاء المحليين والحكومة السعودية لتحقيق بعض أهداف هذه الرؤية.

وإذا ما نظرنا إلى تاريخ علاقة بوينغ مع المملكة سنجد الكثير من المبادرات موجودة على أرض الواقع، مثل إنشاء بوينغ لأربع من شركات التوازن الاقتصادي هي السلام لصناعة الطيران، وشركة الإلكترونيات المتقدمة، والشركة السعودية لهندسة النظم، وشركة المعدات المكملة للطائرات المحدودة، ولدينا ثقة تامة بأننا سنكون شركاء رئيسيين لتحقيق رؤية المملكة الطموحة والواعدة".

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

من نحن

الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا... 

           

للتواصل معنا

للتواصل مع ادارة موقع الامن الوطني العربي

editor@nsaforum.com

 971544220075+

 966538244233+

 96131356789+

لاعلاناتكم

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

sales@kaylinmedia.com

www.kaylinmedia.com

 971544220075+