نيسان/أبريل 20, 2024
الشريط

روسيا تستعرض عضلاتها في «المتوسط» بفرقاطة ذات صورايخ مجنحة

نيسان/أبريل 25, 2017 2418

أجرت الفرقاطة الروسية «الأميرال غريغوروفتش» المزودة بصواريخ «كاليبر» المجنحة، عمليات رماية مدفعية وتدريبات أخرى في البحر الأبيض المتوسط.

وأعلنت الدائرة الصحفية لأسطول البحر الأسود الروسي، الذي تتبعه الفرقاطة، أن عمليات الرماية المدفعية نفذت على أهداف جوية افتراضية، حسب موقع «روسيا اليوم».

كما قام طاقم السفينة الحربية بتدريبات في الكشف عن ألغام عائمة وتفاديها، وقامت بتدمير مثل هذا الألغام المفترضة بنيران مدفع «اك-630».

يذكر أن الفرقاطة الروسية «الأميرال غريغوروفتش» مزودة بصواريخ مجنحة من طراز «كاليبر-إن كا»، ومنظومة صواريخ «شتيل» للدفاع الذاتي، ومدفع عيار 100 ميللمتر، ومدافع مضادة للجو، وأجهزة لإلقاء قنابل وطوربيدات، وباستطاعتها حمل مروحيات من طرازي «كا-27» أو «كا-31».

ومن مياه المتوسط، نفذت تلك الفرقاطة، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، سلسلة عمليات إطلاق صواريخ مجنحة على مواقع للمعارضة السورية في سوريا، قبل أن تكون المكان في مهام أخرى.

وفي الـ8 من أبريل/نيسان الجاري، عادت الفرقاطة «الأميرال غريغوروفتش» إلى مياه البحر المتوسط لتنضم إلى مجموعة السفن الحربية الروسية المرابطة هناك.

وجاءت عودتها بعد يوم واحد من قيام الولايات المتحدة بشن هجوم بصواريخ عابرة من طراز «توماهوك» على «قاعدة الشعيرات» الجوية التابعة لنظام «بشار الأسد» في محافظة حمص (وسط)؛ الأمر الذي فسره مراقبون بأنه نوع من استعراض العضلات بين أكبر قوتين في العالم.

Last modified on الثلاثاء, 25 نيسان/أبريل 2017 18:01
Image
الامن الوطني العربي نافذة تطل على كل ما يتعلق بالعالم العربي من تطورات واحداث لها ارتباط مباشر بالمخاطر التي تتهددنا امنيا، ثقافيا، اجتماعيا واقتصاديا...

آخر خبر

تواصلوا معنا

لاعلاناتكم على موقع الامن الوطني العربي نرجو التواصل مع شركة كايلين ميديا الوكيل الحصري لموقعنا

 editor@nsaforum.com